تعليم

جامعة غينت البلجيكية وكيفية الالتحاق بها

تعد جامعة غنيت من الجهات الرائدة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في بلجيكا، وهي جامعة مفتوحة ومتعددة الثقافات بمنظور عالمي واسع، وتقع في فلاندرز في الجزء الناطق باللغة الهولندية من بلجيكا، وتحتل موقعا حيويا في القلب الثقافي والاقتصادي لأوروبا، وهي شريك نشط في التعاون التعليمي والعلمي والصناعي على المستوى الوطني والدولي.

نبذة عن جامعة غنيت البلجيكية

النشأة

تعتبر جامعة غنيت بالمقارنة مع الجامعات الأوروبية أخرى صغير نسبيا، وقد تم افتتاح المؤسسة في 9 أكتوبر عام 1817 ، بعد أن أعلن الملك وليام الأول في العام السابق عن إنشاء ثلاث جامعات في جنوب هولندا، وبدأت المحاضرات يوم 3 نوفمبر وكانت تتكون هيئة التدريس من ستة عشر عضوا من بينهم تسعة أجانب.

التعليم

تضم جامعة غينت أكثر من 117 قسمًا وهي مقسمة إلى إحدى عشرة كلية، وتقدم العديد من الدورات عالية الجودة في الكثير من التخصصات العلمية، والكثير من الأبحاث المبتكرة، وترحب الجامعة بالطلاب الدوليين وطلاب المملكة وتقدم العدي من برامج تبادل الطلاب وتقدم العديد من برامج الدكتوراه والماجستير.

تتم تدريس معظم برامج البكالوريوس باللغة الهولندية، وتتم تدريس بعض البرامج باللغة الإنجليزية، ولذلك يشترط اتقان اللغة الهولندية في الكثير من البرامج

الابحاث

تم اعتبار جامعة غنيت أفضل جامعة في مجال الأبحاث، وتسعى جامعة غنيت إلى التميز والتجمع الاستراتيجي والدعم الفعال من خلال مجموعة واسعة من مجالات البحث .

توفير فرص عمل

تنظم الجامعة معرض تخرج سنوياً في نهاية شهر مارس وترحب بجميع طلاب السنة النهائية، ويهدف المعرض إلى مساعدة الطلاب في العثور على وظيفة أولى أو فرصة لمزيد من الدراسة، ويتألف المعرض من ثلاثة أقسام
فرص عمل مع حوالي 160 صاحب عمل من مختلف القطاعات .

يعرض هذا المعرض معلومات تتعلق بإمكانيات الدراسات العليا والدكتوراه
– جلسات إعلامية وعروض الشركة.

تصنيف الجامعة

تحتل جامعة غنيت المرتبة العالية بين الكليات والجامعات في العالم استنادا إلى المؤشر الموضوعي وعدد العلماء الذين تخرجوا منها والحاصلين على جوائز وميداليات وجائزة نوبل، ومستوى أبحاثهم ومراجعاتهم العالمية، وإسهاماتهم في المجالات الأكاديمية المختلفة. حققت الجامعة العديد من التصنيفات العالمية.

أهم تخصصات جامعة غنيت

تتألف جامعة غنيت من 11 كلية وتضم أكثر من 100 قسم، وتقدم هذه الأقسام دورات عالية الجودة في جميع التخصصات العلمية
كلية الآداب والفلسفة
كلية الحقوق وعلم الإجرام
كلية العلوم
كلية الطب والعلوم الصحية
كلية الهندسة والعمارة
كلية الاقتصاد وادارة الاعمال
كلية الطب البيطري
كلية علم النفس والعلوم التربوية
كلية هندسة العلوم البيولوجية
كلية العلوم الصيدلية
كلية العلوم السياسية والاجتماعية

بالإضافة إلى ذلك، تمتلك جامعة جينت خمس مدارس للدكتوراه فقط للباحثين في الدكتوراه، وتقدم هذه المدارس الدعم لطلاب الدكتوراه من خلال الدورات المتخصصة، حيث تساهم في مجال الأبحاث، وتهتم بالرؤية الاجتماعية والدولية لدرجة الدكتوراه.

كيفية الالتحاق بجامعة غنيت

يتم تقديم طلب الالتحاق عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للجامعة ، عن طريق مليء طلب الالتحاق ومليء البيانات المطلوبة، وبعد الانتهاء من طلب الالتحاق سيقوم مكتب القبول الدولي من التأكد المعلومات التي تم إدخالها، عند اكتمال العملية والتحقق من سلامة المستندات سيتلقى الطالب رسالة بريد إلكتروني تحتوي على تعليمات حول كيفية إرسال الورق المطلوب لإكمال التسجيل وارفاق نسخة pdf من المستندات المطلوبة.

ويجب عدم ارسال أي مستندات إذا لم يتلقى الطالب البريد الإلكتروني، ويمكن التقدم بطلب للالتحاق بسنة دراسية  ولا يمكن التقديم لفصل دراسي، ويمكن التقدم بطلب الالتحاق ببرنامج واحد فقط في كل مرة، وقد تستغرق عملية معالجة طلب الالتحاق فترة تتراوح من 3 إلى 4 أشهر بعد استلام الطلب كامل.

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى