المنزل

تصميم فيلا سكنية على مساحة 500 متر مربع

1-خصوصية خارجية :

2-خصوصية داخلية : يتم إنشاء جزء خاص بالضيوف في المنزل، يشمل غرفة المعيشة وغرفة الاستقبال وغرفة الطعام وغرفة نوم الضيوف وحمامات خاصة بهم، بينما يشمل الطابق العلوي غرف النوم لأفراد الأسرة الرئيسيين وغرفا صغيرة بأحجام مختلفة .

ثانيا : عناصر المشروع :-

  ينقسم إلى ثلاثة أقسام، الدور الأرضي وهو الجزء التالي:
1-المداخل : تتوفر ثلاثة مداخل للفيلا، المدخل الأول للرجال المؤدي إلى المجلس، والمدخل الثاني للضيوف المقربين أو النساء والمؤدي إلى الاستقبال، والمدخل الثالث من السلم

2-المجلس : هذا المكان مخصص للرجال فقط وهو منفصل تماما عن بقية أجزاء المنزل، ولا يمكن الوصول إليه إلا من خلال حمام خاص ومكان لغسل اليدين ويبلغ مساحته 80 مترا مربعا .

3-الاستقبال : وهو مكون من الصالونات والسفرة والأثاث ولديه سلم داخلي يؤدي إلى الطابق العلوي الأول (جناح النوم) وهو مكان مخصص لاستقبال الضيوف بمساحة ٨٨ متر مربع .

4-غرف نوم الضيوف : هي غرفتان، إحداهما بمساحة 25 مترا مربعا والأخرى بمساحة 15 مترا مربعا، وتكفي المساحات لفرش الغرف بالكامل بالأسرة والدواليب وجميع العناصر .

5-المطبخ : يعد المطبخ أهم عنصر في المنزل للزوجة ويجب أن يتوفر فيه كل عناصر الراحة والتسعة. تم تصميم هذا المطبخ على الطراز الأمريكي، حيث تم وضع بار تقديم طول المطبخ لتلبية احتياجات السفرة بشكل مباشر، ومساحته حوالي 30 متر مربع .

  و الدور الاول علوي و به التالي :-

1-غرفة المعيشة : وهناك غرفة صغيرة خاصة بالمعيشة واستخدام أفراد المنزل، بالإضافة إلى الزاوية المخصصة للتلفزيون والمشاهدة، وزاوية خاصة بالسفرة الصغيرة، وتحتوي أيضا على سلم داخلي يصعد من الطابق الأرضي، وتبلغ مساحة الغرفة 66 متر مربع .

2 –غرف النوم : هناك أربعة أنواع من غرف النوم بمساحات مختلفة، وجميعها واسعة ومتناسبة مع الرسومات الموجودة، بالإضافة إلى غرفة نوم رئيسية تحتوي على حمام وغرفة ملابس بمساحة 40 متر مربع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى