المنزل

تجنبي اشهر أخطاء الديكور الشائعة في منزلك

بطبع اذا كنتي تقومين بالتحضير الى عرسك و تجهزين منزلك فانتي بحاجة الى قراءة هذا المقال جدا بدقة وعناية بالغة خاصة لان هذا المقال يتتضمن جميع الاخطاء الشائعة و الشهيرة التي وقع بها معظم الشباب من قبل و هذا المقال ايضا مفيد جدا لجميع الاشخاص الذين يميلون الى تجديد منازلهم و يسعون الى اضافة ناكهة الديكور الشبابي بها ، فبالرغم من المجهودات الكبيرة التي يبذلها معظم الشباب من اجل تصميم ديكورات شبابية مميزة في منازلهم الا انهم يقعون فريسة هذه الاخطأ تابع معانا لكي تتجنبها ..

أشهر أخطاء الديكور الشائعة في منازل الشباب

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الشباب هو السعي إلى توفير مساحات واسعة في منازلهم، وبالتالي يقومون بشراء الأثاث الذي يتم تصميمه ليكون ملتصقا بالجدران. ومع ذلك، هذا يعتبر خطأ كبير يمكن تجنبه، لأنه يجعل المنزل مملا للغاية ويبدو سيئا، بالإضافة إلى شعورك بأنك على وشك مغادرة المنزل، وأنه ليس مكانا للاستقرار والعيش. بالإضافة إلى ذلك، فإن الفضاء الذي يتم توفيره من خلال لصق الأثاث بالجدران لا يكون مفيدا بتاتا .

تجنب تمامًا جمع الأثاث الكلاسيكي والحديث إذا كان منزلك صغير المساحة، لأن هذا سيجعل المنزل يبدو غير مناسب تمامًا. لذلك، عند بدء اختيار أثاث منزلك، عليك اتخاذ قرارًارًا واضحًا إما باختيار أثاث حديث أو كلاسيكي .

– معظم الشباب الان يقومون باختيار اثاثات مودرن و يعتقدون ان عليهم الاكثار من الوسائد الصغيرة و توزيعها بداخل المنزل بشكل غير مرغوب به تماما سواء فوق الكراسي و الكنبات او على الارض ، هذا غير مرغوب به تمام فهي تجعل منزلك ضيق للغاية و ديكور منزلك معقد ، لذلك يفضل الابتعاد تماما عن وضع عدد زائد من الوسائد و الاكتفاء بقدر مناسب منها لاناقة منزلك .

يجب عليك دائمًا التفكير جيدًا في مساحة منزلك ومساحة الغرف قبل اتخاذ قرار بتعليق لوحات أو مرايا فيها، لأن الحائط الكبير لا يتناسب مع لوحة صغيرة على الإطلاق، والحائط الصغير لا يتناسب مع لوحة كبيرة على الإطلاق .

إذا أراد الشباب إضافة بعض اللمسات الشبابية في منزلهم، فلا مانع من ذلك، ولكن الخطر الحقيقي هو أن يصبح الديكور بالكامل شبابياً، فسيصبح المنزل غير مناسب للحياة الجديّة .

– دائما اهتمي كثيرا بالسجاد لأنه يظهر الغرفة ويعتبر أساسيتها، يهتم معظم الشباب كثيرا بالأثاث ويهملون اختيار السجاد على الرغم من أنه يعد وجهة الغرفة، كما يهمل معظم الناس مناطق تحتاج إلى سجاد مثل المدخل؛ فهو يحتاج إلى سجاد فريد جدا يعبر عن أناقتك ويمثل عنوانك، لذلك يجب استخدام السجاد بذكاء واختيار الأفضل دائما وفقا لما يتناسب مع ديكور المنزل .

– اخيرا عليكي دائما مراعاة اختيار الالوان و الا تختاري الوان غير متماشية مع بعضها و دائما عليكي الاتزان في اختياراتك فلا تقومي بأختيار الوان صارخة بدون ان تختاري معاها الوان هادئة لكي تكون الغرفة متناسقة و بعيدة تماما عن اثارة مشاعر  الزائرين لكي في منزلك ، كما يجب ايضا الاهتمام كثيرا بنظافة المنزل خاصة لان من المستحيل ان تعتمد على ديكور منزلك مهما كان جذاب و رائع فهو وحده لا يكفي نهائيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى