العالم

بحيرة نيكاراجوا

بحيرة نيكاراغوا هي واحدة من أكبر البحيرات في أمريكا اللاتينية والمعروفة من قبل السكان المحليين بإسم Cocibolca . كانت البحيرة جزءا من المحيط الهادي ، ولكن منذ آلاف السنين وقع الحدث البركاني الذي فصل الأرض تحت البحر ليتم دفع الارض وتشكلت بحيرة نيكاراغوا . هناك العديد من الأنشطة للاستمتاع بها على أكبر بحيرة في نيكاراغوا ، بما في ذلك استكشاف البراكين من جزر أوميتيبي ، مع أخذ القارب ، ومشاركة الصيد في بحيرة نيكاراغوا .

صيد الأسماك في بحيرة نيكاراغوا يحظى بشعبية واسعة ومدهشة بسبب وفرة الأسماك المميزة في البحيرة التي نادرا ما توجد في البحيرات العذبة كتاربون والأسماك المسننة. هناك العديد من رحلات الصيد المتاحة للسياح، وغالبا ما يتم تنظيمها من غرناطة. أثناء رحلات الصيد، ستتمكن من رؤية مجموعة متنوعة من الأسماك بالإضافة إلى الأنواع الأخرى المشهورة في البحيرة، والتي تعتبر أكبر بحيرة في نيكاراغوا. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر بحيرة نيكاراغوا الوحيدة في العالم التي تحتوي على نوع من أسماك القرش في المياه العذبة .

يمكنك اتخاذ مطية القارب إلى جزيرة دي أوميتيبي ، وهي جزيرة من البراكين الكبيرة التي انضمت معا من قبل البرزخ . تم رفعها من ناحية البراكين لترى النباتات الخضراء والأشجار الاستوائية الجميلة . وهناك الحياة البرية التي تضم قرود هولير الشهيرة ، ويمكن أيضا النظر في جميع أنحاء الجزيرة ، بينما يجب إحضار المناظير ، لترى بحيرة نيكاراغوا من أعلى البراكين مع اطلالتها المذهلة .

تجذب بحيرة نيكاراغوا الكثير من الناس للإقامة بالقرب منها بسبب المناظر الطبيعية الخلابة والبراكين المجاورة، ولأنها مكان رائع للصيد. وبالإضافة إلى البراكين في جزيرة دي أوميتيبي، يختار الزوار رحلة إلى بركان Momotombo النشط، والذي يمتد إلى 4200 قدم وله شكل اسطواني شبه مثالي. يمكن المشي لمسافات طويلة على طول البركان، ولكنه مكان صعب للغاية، والجو يمكن أن يكون حارا وموحلا في فصل الصيف، لذا تأكد من أنك بصحة جيدة قبل المحاولة .

هناك مدينة كبيرة يمكنك الاستمتاع واستكشافها بالقرب من بحيرة نيكاراغوا، وهي مدينة ليون. ليون في نيكاراغوا هي مدينة مشرقة وملونة بالعمارة الاستعمارية الإسبانية. يمكنك زيارة الكنائس القديمة والمباني التاريخية، بالإضافة إلى التجول في الأسواق (المعروفة باسم mercados) للبحث عن الهدايا التذكارية وتذوق الأطعمة اللذيذة في نيكاراغوا التي تحتوي على مكونات محلية مثل الذرة والطماطم .

تقع مدينة غرناطة على بحيرة نيكاراغوا، وهي مكان مثالي للإقامة إذا كنت ترغب في الصيد في بحيرة نيكاراغوا أو المشي لمسافات طويلة. كما تتميز المدينة بالعديد من الكنوز التاريخية والمهرجانات الشهيرة .

يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى :
بحيرة دومة الجندل
بحيرة وينيبيغ
بحيرة الهياكل العظمية

Nicaragua
بحيرة نيكاراغوا
نهر سان خوان
جزيرة بركانية في بحيرة نيكاراغوا
خريطة بحيرة نيكاراغوا
Lake Nicaragua
فينيسيا في أمريكا الجنوبية
شاطئ بلايا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى