العالم

بالصور السياحة في طرابزون التركية

تقع مدينة طرابزون على ساحل البحر الأسود في شمال شرق تركيا وهي عاصمة محافظة طرابزون، وتقع على طريق الحرير التاريخي، وبالتالي أصبحت بوتقة للعديد من اللغات والثقافات التي تعود إلى عدة قرون في جنوب شرق البلاد والقوقاز إلى الشمال الشرقي .

الجغرافيا والمناخ

المناخ
تتميز طرابزون بمناخها النموذجي في منطقة البحر الأسود وهطول الأمطار الغزيرة. يصنف مناخ طرابزون كمناخ كوبن، حيث يتمتع بمناخ شبه استوائي رطب. تزداد الحرارة والرطوبة في فصل الصيف، وتتراوح متوسط درجة الحرارة العظمى حوالي 26.7 درجة مئوية (80 درجة فهرنهايت) في أغسطس. أما في فصل الشتاء، فيكون الطقس باردا ورطبا، وتكون أدنى متوسط درجة حرارة حوالي 5 درجات مئوية (41 درجة فهرنهايت) في يناير/كانون الثاني. يزداد هطول الأمطار في فصلي الخريف والشتاء، وتنخفض بشكل ملحوظ في أشهر الصيف. تتساقط الثلوج بشكل شائع جدا بين شهري ديسمبر ومارس. وكما هو الحال على سواحل البحر الأسود الأخرى في تركيا، تتراوح درجة حرارة الماء بين 8 درجات مئوية (46 درجة فهرنهايت) و20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) على مدار العام .

معلومات عن طرابزون
طرابزون هي مدينة ساحلية تاريخية تقع بالقرب من الطرف الشرقي لساحل البحر الأسود في تركيا. تتميز هذه المدينة التركية العادية بالتناقضات المثيرة للاهتمام. وتعد طرابزون قاعدة جيدة لزيارة المواقع المحيطة بها مثل دير سوميلا وقرية جبال الألب أيدر .

اقتصادياً
منذ عام 1920 ، أصبح ميناء طرابزون واحدا من أهم الموانئ في البحر الأسود التركي بواسطة البريطانيين. يتم إنتاج الفول الأخضر الأبيض في طرابزون وبيعه في أوروبا. تزايدت صادرات الخضروات خارج المحافظة منذ عام 1920. أصبحت طرابزون مشهورة بتربية الدواجن التي تحظى بشعبية كبيرة. تم اعتبار تربية دودة القز في هذه المنطقة منذ عام 1914. تنتج طرابزون النحاس والفضة والزنك والحديد والمنغنيوم .

المعالم السياحية الرئيسية
تحتوي طرابزون على العديد من المناطق السياحية التي يعود تاريخ بعضها إلى عصور الإمبراطوريات القديمة التي كانت موجودة في المنطقة. في المدينة نفسه، يمكن للزائر العثور على مركز تجاري يضم العديد من المحلات والأكشاك والمطاعم المحيطة به، كما يمكن للزائر زيارة ساحة الشاي الواقعة في وسط المدينة .

تستعرض هذه الصورة الجذابة السياحة في طرابزون

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى