الطبخ

بالصور: أطباق الدجاج للرجيم

يعد لحم الدجاج من أهم مصادر التغذية الأساسية للإنسان هو مصدر هام للحصول على البروتين  فهو يحتل مرتبة عالية في الهرم الغذائي يعد لحم الدجاج من اللحوم التي تحرق الوزن ايضا تحتوي على سعرات حرارية بسيطة وقيمة غذائية عالية بجانب احتواءها على فيتامين د و الفوسفور الذي يلعب دورًا هامًا في بناء العظام القوية لهذا سوف نستعرض وصفات دجاج مميزة للرجيم ..

طبق البروكلي مع الدجاج بالفرن:

المقادير والمكونات:

-كوب زبدة الفول السوداني .

-ربع كوب ماء.

-ملعقتين فول الصويا.

-ملعقة كبيرة خل تفاح .

-ملعقة صغيرة زنجبيل مبشور.

-فصين ثوم مبشورين.

صدور الدجاج مقطعة طويلة بدون عظم.

-حبات البروكلي الطازج.

طريقة التحضير:

في وعاء كبير، امزجي زبدة الفول السوداني مع صلصة فول الصويا والزنجبيل والثوم، ثم اضربي المكونات بمضرب البيض حتى يتجانس الخليط تماماً، بعد ذلك أضيفي الدجاج والبروكلي وامزجيهم جيداً، ثم غطي الوعاء وضعيه في الثلاجة لمدة ساعة كاملة .

بعد ذلك، يتم توزيع قطع الدجاج في صينية مستطيلة ووضعها في الفرن المحمي عند درجة حرارة 400 درجة فهرنهايت لمدة 22 دقيقة، ثم يقدم مع سلطة خضراء.

طبق الدجاج مع المشروم:

المقادير والمكونات:

-ملعقة زيت زيتون .

-صدور دجاج مقطعة بدون عظم.

-فطر طازج أي نوع .

-بصلة متوسطة الحجم مقطعة شرائح.

-معلقة دقيق صغيرة.

-ملعقة فلفل ، ذرة ملح.

-قشدة منزوعة الدسم .

-كوب مرق الدجاج.

طريقة التحضير:

يتم وضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في مقلاة، ثم يتم تحمير الدجاج لمدة 6-8 دقائق حتى يصبح لونه ورديًا، ويتم وضع الدجاج جانبًا .

ضعي قليلًا من زيت الزيتون في نفس المقلاة ثم أضيفي الفطر والبصل، وقلّبيها حتى يذبل البصل. ثم أضيفي الملح والفلفل والدقيق وخفّضي درجة الحرارة حتى تصبح هادئة. بعد ذلك، ضعي الدجاج والكريمة منزوعة الدسم وقلّبيها جيدًا، ثم أضفي كوب المرق واتركيها حتى تنضج. أخيرًا، قدميهمع السلطة .

طبق الدجاج مع الليمون والبطاطس .

المقادير والمكونات.

-ثلاث ملاعق زيت زيتون .

-ملعقتين سكر بني.

-ملعقة صغيرة بهار ايطالي حار.

-ملعقة صغيرة ملح.

-دجاج خالي من العظم.

-بطاطا حمراء أو عادية حسب الرغبة

-بصل اصفر مقطع قطع كبير.

– ليمون مقطع شرائح.

-فلفل اسود مطحون.

-فرن درجة حرارته 400 درجة فهرنهايت.

طريقة التحضير:

قم بوضع زيت الزيتون في وعاء وضعه على نار متوسطة، ثم أضف البهار الإيطالي والسكر البني (يمكن استبداله بملعقة عسل صغيرة) والملح، ثم رش الدجاج بالخليط كما هو موضح في الصورة السابقة.

يتم وضع الدجاج في زيت الزيتون للتحمير من الجانبين حتى يتحصل على اللون الذهبي، ثم يوضع الدجاج مع شرائح الليمون والبطاطا والبصل في صينية مستطيلة ويتم رش الملح والفلفل وملعقة زيت زيتون عليه، ومن ثم يوضع في الفرن لمدة 40-45 دقيقة ويقدم مع السلطة الخضراء.

طبق كبسة الدجاج والخضروات للرجيم:

المقادير والمكونات:

-ملعقة كبيرة زيت الزيتون.

-صدور الدجاج المقطعة قطع صغيرة.

-معلقة صغيرة ملح.

-فلفل اسود مطحون.

يمكن استخدام أرز بسمتي طويل الحبة أو أرز بني طويل الحبة.

-يتم تصفية مرق الدجاج من الدهون الموجودة على السطح.

-كوب فلفل احمر مفروم.

-أكواب البروكلي  مقطعة قطع صغيرة.

-جبن شيدر منزوع الدسم.

طريقة التحضير:

في مقلاة متوسطة الحجم، يتم إضافة زيت الزيتون ثم الدجاج والملح والفلفل مع التحريك حتى يأخذ الدجاج اللون الوردي، ثم يتم إضافة المرق والأرز (يفضل نقع الأرز لمدة 10 دقائق أولًا) على نار هادئة مع التحريك المستمر حتى يتم امتصاص السوائل.

يتم إضافة البروكلي والفلفل الأحمر المقطعين وكوب الجبن المنزوع الدسم إلى الطنجرة، ثم يتم تهدئة النار حتى تصبح الخضروات هشة. يغطى الطبق لمدة 10-15 دقيقة، ثم يقدم مع السلطة الخضراء ..

تلك الأطباق مناسبة لأولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا خاصا أو يتبعون نظاما خاليا من الكولسترول والدهون العالية. يمكنك تخفيف كمية الملح، حيث يمنع بعض حميات الرجيم استخدام الملح. يمكنك أيضا إضافة المزيد من الخضروات حسب الرغبة، ولكن يجب مراعاة وقت طهو كل خضار. يمكنك أيضا استبدال زيت الزيتون بأي زيت نباتي آخر خال من الكولسترول حسب الرغبة ..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى