العالم

اهم 10 مزارات سياحية في لندن

لندن هي إحدى أكبر المدن في العالم ويبلغ عدد سكانها 8 مليون نسمة. إنها مدينة عالمية رائدة في المجالات الثقافية والأزياء والتمويل والسياسة والتجارة، ولا تزال واحدة من المدن الأكثر زيارة للسياح الدوليين في العالم. تحتوي المدينة على العديد من المعالم الشهيرة التي يمكن زيارتها بسهولة. ويعتبر مترو أنفاق لندن المشهور، المعروف أيضا باسم “الأنبوب”، واحدا من أكثر شبكات مترو الأنفاق انتشارا في العالم .

كنيسة ويستمنستر

تقع هذه الكنيسة الكبيرة، ومعظمها من العصر القوطي، في الجهة الغربية مباشرة من قصر ويستمنستر. وتعتبر واحدة من أشهر المباني الدينية في المملكة المتحدة، وهي المكان التقليدي لتتويج ودفن الملوك الإنجليز، ومن ثم الملوك البريطانيين. تم إعادة بناء معظم المبنى الحالي على الطراز القوطي في الفترة من 1245 إلى 1272، بعدما قرر الملك هنري الثالث إعادة بناء الدير القديم. تم توسيع المبنى بشكل ملحوظ في وقت لاحق، وتم إضافة مصلى هنري السابع بين عامي 1503 و1512، في حين أن البرجين الأماميين (West Front Towers) أضيفا في عام 1745 .

قصر ويستمنستر

يعرف المبنى الذي يضم مجلس النواب بشكل واسع باسمه، وهو مقر البرلمان في المملكة المتحدة. تم بناء المبنى الحالي بشكل كبير في القرن التاسع عشر بعد أن احترق المبنى السابق. وتم تصميمه بأسلوب الهندسة المعمارية القوطية الفيكتورية الجديدة. يقع مجلس العموم (أعضاء البرلمان المنتخبين) في الجزء الشمالي من المبنى وهو مزين بالمفروشات الجلدية الخضراء، ويقع مجلس اللوردات في الجزء الجنوبي ومزين بالمفروشات الجلدية الحمراء.

كاتدرائية القديس بولس

تم إنشاء كاتدرائية القديس بولس في القرن السابع عشر، وهي واحدة من أشهر المعالم في لندن وأكثرها تميزا. تم إنقاذ الكاتدرائية من قبل رجال الإطفاء ببطولة عندما تم قصفها خلال الحرب العالمية الثانية. استلهمت القبة الرائعة للكاتدرائية من كاتدرائية القديس بطرس في روما، وترتفع 118 مترا (365 قدما) في قمتها. كانت الأطول في لندن من 1710 إلى 1962 ، وكانت قبتها من بين أعلى المباني في العالم .

ساحة ترافلجار

ترافلجار هي ساحة كبيرة في المدينة تحتفل بذكرى انتصار اللورد هوراشيو نيلسون على الأسطول البحري لنابليون في معركة ترافلجار عام 1805. يتمثل النصب التذكاري الرئيسي في الساحة في عمود طويل يحمل تمثال نيلسون في لندن. تحيط بالنصب التذكاري أربعة أسود كبيرة وسلسلة من النوافير الكبيرة. إنها أكثر من مجرد ساحة مفتوحة، إنها واحدة من أشهر ساحات المدينة في العالم وأصبحت موقعا اجتماعيا وسياسيا للسياح وسكان لندن على حد سواء .

برج لندن

تم بناء برج لندن من قبل وليام الفاتح في عام 1078، وكان يستخدم كسجن منذ عام 1100 وحتى منتصف القرن العشرين. ويعود أصل العبارة الشهيرة `أرسلت إلى البرج` إلى إرسال الأشخاص إلى السجن. ومن بين السجناء الشهيرين الذين احتجزوا فيه السير توماس مور والملك هنري السادس وآن بولين وكاترين هوارد (زوجات الملك هنري الثامن) ورودولف هيس. ويعتبر برج لندن اليوم واحدا من أشهر المعالم السياحية في لندن .

عين لندن (لندن آي)

تقع عين لندن على ضفاف نهر التايمز، وهي عبارة عن عجلة مراقبة ضخمة، يبلغ ارتفاعها 135 مترا (443 قدما)، وتحمل 32 كبسولة زجاجية خارجية. توفر إطلالات رائعة على وسط لندن. عادة ما لا تتوقف العجلة عندما يركب الركاب، حيث يكون معدل الدوران بطيئا بما يكفي للسماح بالسفر والنزول من الكبسولات المتحركة عند مستوى الأرض. إنها واحدة من أشهر المعالم السياحية المدفوعة في المملكة المتحدة، حيث يزورها أكثر من 3.5 مليون شخص سنويا .

قصر باكنجهام

هو المقر الرئيسي للملكة إليزابيث الثانية على الرغم من أنه ملكية للدولة البريطانية وليس ملكية خاصة للملك. في قصر باكنجهام يتم تغيير الحرس بشكل يومي، بحفل كبير يجذب السياح. في الفترة من مايو إلى يوليو، يتم تغيير الحرس يوميا، أما خلال باقي العام فيتم التبديل في الأيام. اعتبارا من عام 1993، تم فتح غرف القصر العامة للجمهور خلال شهري أغسطس وسبتمبر .

المتحف البريطاني

أُنشأ في عام 1753 ، المتحف البريطاني في لندن هو متحف للتاريخ البشري والثقافة . محتوياته يزيد عددها على سبعة ملايين قطعة ، هو من بين أكبر وأشمل الأماكن للكائنات في العالم القادمة من جميع القارات ، وتوضح وتوثق قصة الثقافة البشرية من بداياتها وحتى الوقت الحاضر . تشمل هذه الأشياء : حجر رشيد ، مفتاح فك رموز الهيروغليفية ، وأكبر مجموعة من المومياوات الموجودة خارج مصر .

جسر البرج

 

هو جسر مدمج وجسر معلق في لندن ، على نهر التايمز . وهو قريب من برج لندن وهذا الذي يعطيه هذا الاسم وأصبح رمزًا مبدعًا في لندن . بدأ البناء فيه عام 1886 واستغرق بناؤه ثماني سنوات ، يتكون الجسر من برجين مربوطين معاً في المستوى العلوي عن طريق ممران أفقيان مصممان لتحمل قوى الأجزاء المعلقة للجسر .

ساعة بيج بن

يعد برج ساعة بيج بن، الذي يبلغ عمره 150 عاما، أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في لندن. ويعنى اسم بيج بن في الواقع بالجرس الذي يزن 13 طنا ويوجد داخل البرج، ويأخذ اسمه من الرجل الذي قام بأمر ضرب الجرس لأول مرة، السير بنيامين هول. وتم تشييد جرس بيج بن الحالي في عام 1858، بعد أن تصدع الجرس الأول بشكل لا يمكن إصلاحه قبل عامين. وأصبحت هذه الساعة جاذبية شعبية وظهرت في العديد من الأفلام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى