الطبيعة

اهم الجزر فى البحر الاحمر

السياحة في البحر الأحمر
بغض النظر ، عن أشعة الشمس الثابتة ، فضلا عن الشواطئ الرملية البيضاء ، فإن الشعاب المرجانية تتناثر لتعد من عوامل الجذب الرئيسية للغواصين . هناك العديد من المنتجعات في شرم الشيخ وغيرها في “ريفييرا البحر الأحمر” في مصر على طول خليج العقبة وخليج السويس والتي سرعان ما أصبحت وجهة سياحية رئيسية .

يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس في ريفيرا البحر الأحمر مع الاستمتاع ببعض أفضل الأنشطة الساحلية والعائلية في شرق مصر بالقرب من الصحراء الشرقية وجنوب سيناء، فهي المنطقة الساحلية الطويلة المليئة بالشواطئ الجميلة التي تؤدي إلى البحر الأحمر. هنا يمكنك السباحة بين الدلافين، مع وجود عدد هائل من النباتات والحيوانات .

يمكنك الاسترخاء في الجونة في الفنادق الفاخرة وسط تشكيلة من الجبال الخلابة والمياه الصافية وأشعة الشمس المشرقة. يمكنك الاستمتاع بالغوص والصيد وزيارة المعالم السياحية في مرسى علم. كما يمكنك التواصل مع السكان المحليين الودودين في قرية الصيد الساحرة المعروفة باسم `دهب`. مرسى علم وسفاجا هما وجهتان مشهورتان للعلاج. ويقال إن سفاجا، على وجه الخصوص، هي واحدة من أفضل الأماكن في العالم لعلاج الصدفية .

يتميز البحر الأحمر بالعديد من الجزر التي تعتبر صغيرة ، أو عادة ما تكون أقل من 1 كم ² أي نحو 276 ، أي حوالي 78٪ من المجموع ، وتمثل أقل من 1٪ من المساحة . الجزر المتوسطة الحجم ، غالبا ما تكون بين 1 و 10 كم ² في المنطقة أو 17.8٪ في المجموع . تعتبر الجزر كبيرة ، في للمساحات الأكبر من 10 كم ² .

إليكم جزر البحر الأحمر
في مصر
تقع جزيرة الجفتون الكبيرة والجفتون الصغيرة قبالة ساحل الغردقة .
جزيرة شدوان أمام ساحل الغردقة .
جزيرة الفنادير .
جزيرة الزبرجد أمام ساحل برنيس .
جزيرة أبو منقار أمام شيراتون الغردقة .
جزيرة تيران

في اليمن
جبل الطير
كمران
بريم
حنيش

في السعودية
جزر فرسان

في السودان
أرخبيل جزر سواكن
جزيرة الريح
جزيرة سنقنيب
جزر تلا تلا
جزر بار موسي

في إريتريا
جزر دهلك

من أهم جزر البحر الأحمر
جزيرة تيرانا
تيران هي جزيرة مصرية تقع في مدخل مضيق تيران الذي يفصل بين البحر الأحمر، وخليج العقبة، وتبلغ مساحتها حوالي 80 كيلومتر مربع (30 ميل مربع). وهي جزء من محمية رأس محمد الوطنية .

تتميز جزيرة تيران بأهميتها الاستراتيجية في المنطقة، حيث تشكل الجزء الأضيق من مضيق تيران الذي يعتبر ممرًا بحريًا هامًا للوصول إلى الموانئ الرئيسية في العقبة بالأردن وإيلات في إسرائيل. وتعد الجزيرة حالياً مأهولة فقط بالأفراد العسكريين المصريين والقوة المتعددة الجنسيات والمراقبين (MFO) .

معلومات حول جزر البحر الأحمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى