صحة

انواع بخاخات الانتصاب

ما هو بخاخ الانتصاب أو سرعة القذف

هذه البخاخات توفر طريقة للرجال لتدوم لفترة أطول أثناء ممارسة العلاقة الزوجية ، يحتاج الرجال إلى حوالي 5 دقائق للوصول إلى النشوة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الزوجية ، في المتوسط ​​، في حين أن متوسط ​​الوقت المطلوب للمرأة أثناء النشاط الجنسي يزيد عن ثلاثة أضعاف هذا المقدار.

: أثبتت دراسة من عام 2016 أن استخدام بخاخ التأخير يساعد الرجال على البقاء لفترة أطول في النشاط الجنسي، حيث حقق الرجال الذين استخدموا هذا الرذاذ زيادة في مدة النشاط الجنسي بنسبة 64٪، ويمكن الحصول على بخاخ تأخير القذف من الصيدليات

كيف يعمل بخاخ الانتصاب

يؤخر بخاخ الانتصاب، كما يوحي الاسم، النشوة الجنسية للرجل ويسمح للنشاط الجنسي بالاستمرار لفترة أطول. تعمل البخاخات عن طريق تخدير الأعصاب في الأعضاء الجنسية للرجل بشكل طفيف ومؤقت، ويمكن استخدامها ببساطة عن طريق رش كمية صغيرة من المنتج على العضو الذكري والانتظار لعدد معين من الدقائق، وفقا للتعليمات

من المهم معرفة أن استخدام البخاخ الانتصابي لن يؤثر على متعة الجماع بالفعل. لقد أبلغ بعض الرجال عن زيادة الشعور بالمتعة خلال الجماع بعد استخدام البخاخ وفقًا للتوجيهات، وذلك لأن المتعة تتراكم بشكل تدريجي خلال فترة زمنية أطول من النشاط الجنسي. ومع ذلك، يجب استخدام الكمية المناسبة من البخاخ والانتظار للحصول على النتائج المرجوة.

أشهر أنواع بخاخات الانتصاب

بخاخات ليدوكائين

تتوفر بخاخات Climax Control بسهولة دون حاجة لوصفة طبية، حيث يعمل الليدوكائين على تخفيف الحساسية المحيطة باللثة لدى طبيب الأسنان، وبالتالي يمكن استخدامه لتقليل الحساسية في المناطق الأكثر حساسية في القضيب، ويمثل بروميسينت مثالًا على بخاخ يحتوي على ليدوكائين.

يستخدم رذاذ Fortacin مزيجًا من الليدوكائين والبريلوكائين لتأخير القذف، ويتم استخدام جرعة محددة لكل مضخة تحتوي على كمية محسوبة لضمان استخدام الكمية المناسبة من المنتج.

ومع ذلك، تحمل المنتجات التي تحتوي على ليدوكائين آثارا جانبية محتملة، وأظهرت الدراسات التي أجريت على هذه البخاخات والكريمات الموضعية أنها يمكن أن تسبب صداعا وفقدانا للحساسية وضعف الانتصاب وتهيجا في موقع التطبيق كآثار جانبية محتملة للأشخاص الذين يعانون من سرعة القذف

لاحظ شركاء الأشخاص الذين استخدموا هذه المنتجات شعورًا بالحرقة في المهبل أو الفرج، ولوحظ في الأبحاث الأخرى أن إزالة حساسية المهبل تعد من الآثار الجانبية التي تعاني منها الشريك مع استخدام هذين المنتجين.

بخاخات ببنزوكاين 

مثل الليدوكائين ، يمكن أيضا استخدام البنزوكائين الموضعي لعلاج سرعة القذف ويمكن أن تحتوي المنتجات التي تستخدم مادة بنزوكائين كعنصر نشط على تركيزات من 3-7.5٪ ، في حين أن المنتجات القائمة على الليدوكائين متوفرة في شكل كريمات وبخاخات فقط ، فإن منتجات البنزوكائين الموضعية لها عدة أشكال مختلفة ، بعض المنتجات التي قد تكون شاهدتها في هذه الفئة هي رذاذ KY Duration.

كيفية تستخدم بخاخ الانتصاب

يُعَد استخدام بخاخ الانتصاب أو سرعة القذف أمرًا بسيطًا للغاية، ومن المهم اتباع تعليمات الاستخدام لضمان استخدام المنتج بأمان مع الحصول على التأثيرات المرغوبة.

  • قم برج الزجاجة قبل الاستخدام، فقط هزِّ الزجاجة بلطف لبضع ثوانٍ.
  • يجب رش المناطق الحساسة بحذر، وينصح باستخدام 1-10 بخاخات، ويعد أي عدد أقل من 10 آمنًا، ومع ذلك، يفضل استخدام القليل دائمًا إذا كان فعالًا بالنسبة لك.
  • يجب الانتظار لمدة 5 إلى 10 دقائق حتى يجف المنتج تمامًا. يعتبر الانتظار وفقًا للتعليمات أمرًا مهمًا بشدة، حيث يساعد على جعل بخاخ الانتصاب فعالًا ويمنع نقل تأثيره إلى الشريك.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها بخاخ الانتصاب، فاعلم أن معظم الرجال يجدون أن 3 بخاخات أو أقل تكون مثالية لهم، حيث يحققون التأثيرات المرغوبة دون أي تأثيرات غير مرغوبة مثل الشعور بالتنميل الزائد. وبالتالي، فإن بخاخات التأخير تعد جيدة مثل التخدير الموضعي، حيث تحقق التأثيرات المرغوبة فقط في المناطق التي يتم رشها.

بالنظر إلى ذلك، يمكن البدء برشة واحدة على العضو ومعرفة ما إذا كان هذا الأسلوب والكمية مناسبين لك. يجد الكثيرون من الرجال أن هذا يعمل، وإذا لم تكن النتيجة كافية، فيمكن محاولة استخدام 2 أو 3 بخاخات في المرة القادمة.

ايجابيات وسلبيات بخاخ الانتصاب وسرعة القذف

تشير الدراسات والأدلة القوية إلى فعالية بخاخات التأخير للرجال الذين يرغبون في الاستمرار لفترة أطول أثناء ممارسة الجنس، ويمكن أن يتم استخدام بخاخات الانتصاب بشكل إيجابي وسلبي، وفيما يلي نظرة عامة على كل من الجوانب الإيجابية والسلبية لأنواع بخاخات الانتصاب

ايجابيات بخاخ الانتصاب

  • قد ثبتت فعالية هذا المنتج لدى معظم الرجال، حيث يساعد على الاستمرار بنسبة تقدر بحوالي 64٪ أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.
  • يعد الليدوكائين مخدرًا موضعيًا شائعًا للغاية ويعتبر عمومًا آمنًا بشكل كبير أكثر من بعض الوصفات الطبية المستخدمة في البخاخات في الماضي.
  • عند استخدامه وفقًا للتوجيهات، يمكن للرجال الاستمتاع لفترة أطول دون التدخل في متعتهم أو متعة شركائهم.
  • بدون وصفة طبية وبأسعار معقولة.
  • تُمكِّن البخاخات من التركيز بشكل دقيق على المناطق الحساسة، مع إمكانية استخدام كمية قليلة جدًا من المنتجات.

سلبيات بخاخ الانتصاب

  • يجب الانتظار لمدة 5-10 دقائق ليتم امتصاص الرذاذ قبل ممارسة الجنس.
  • يجد بعض الرجال أن استخدام البخاخ أسهل عندما يكون القضيب منتصبًا.
  • قد تحتاج إلى إجراء العديد من التجارب قبل العثور على العدد المثالي من البخاخات.
  • نادرًا ما يعاني الأشخاص من حساسية تجاه المخدر الموضعي مثل الليدوكائين، وإذا كنت تعاني من الحساسية، فلا يجب عليك استخدام بخاخات التأخير هذه.
  • يجب تجنب استخدامه في حالة حمل الزوجة.
  • يُنصَح بعدم استخدام هذه البخاخات عند محاولة الزوجين الإنجاب، نظرًا لوجود بعض الأدلة على أنها يمكن أن تُضعف الحيوانات المنوية.
  • يمكن أن يحدث فقدان مؤقت للحساسية، مما يؤدي إلى صعوبة في الحفاظ على الانتصاب خلال الجماع.
  • تهيج الجلد و / أو حرقان.
  • يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط للبخاخ إلى خدر شديد.

يمكن تجنب معظم الآثار الجانبية لبخاخ الانتصاب عن طريق استخدام جرعة صغيرة من الدواء في البداية، ثم زيادة الجرعة تدريجياًوفقاً لتجربتك ونتائجك.

معلومات عن بخاخ الانتصاب

  • قد تستمر آثار البخاخ لمدة تصل إلى بضع ساعات، وفي معظم الأحيان، ستلاحظ التأثيرات المخدرة لبخاخ الليدوكائين لمدة تقريباً ساعة بعد وضعه على القضيب.
  • يمكن وضع بخاخ الانتصاب سواء كان قضيبك منتصبًا أو مترهلًا 
  • يُعد بخاخ الانتصاب آمنًا تمامًا للاستخدام مع مواد التشحيم، ويجب الانتظار لمدة 10-15 دقيقة قبل ممارسة العلاقة للتأكد من فعالية البخاخ.
  • البخاخ الموضعي والفياجرا (السيلدينافيل) لا يتفاعلان مع بعضهما البعض ويعتبران آمنين للاستخدام في نفس الوقت، ودرست بعض الدراسات استخدام الفياجرا والبخاخ الموضعي معًا كعلاج لسرعة القذف مع عدم وجود آثار سلبية مُبلغ عنها 
  • يجب علاج أي مشاكل أخرى مثل الألم الذي يصيب فتحة الشرج قبل استخدام بخاخ الانتصاب، ويمكن استخدام كريم النيتروجليسرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى