نسائيات

الوان حنة فاتيكا بالصور

الحناء هي نبات تستخدم أوراقه في صناعة الأدوية. يجب عدم الخلط بين الحناء وجذر الحناء. استخدمت التاريخيا الحناء لعلاج الإسهال الحاد الناجم عن الطفيليات مثل الزحار الأميبي، وأيضا لعلاج السرطان والطحال والصداع واليرقان وأمراض الجلد. في الوقت الحاضر، يتم استخدام الحناء لعلاج قرحة المعدة والأمعاء. يتم أحيانا وضع الحناء مباشرة على المنطقة المصابة لعلاج القشرة والأكزيما والجرب والالتهابات الفطرية والجروح، كما يمكن استخدامها لصبغ الشعر. يتم استخدام الحناء في صناعة مستحضرات التجميل وصبغات الشعر ومنتجات العناية بالشعر، وكصبغة للأظافر واليدين والملابس. يستخدم الناس الحناء أيضا على الجلد كوشم مؤقت غير محظور .

جدول المحتويات

شركة فاتيكا

تأسست مجموعة فاتيكا عام 1986، وتؤمن الشركة بممارسة الأعمال التجارية بنزاهة وشفافية، وتهدف إلى خلق قيمة لجميع أصحاب المصلحة من خلال تقديم منتجات ممتازة وخدمات شخصية. قامت مجموعة فاتيكا بتطوير مشروعات تجارية مميزة وجدواها، تتميز بالتصميم المعماري والهيكلي الصحيح، والتفاصيل الدقيقة ومفاهيم التصميم الدولية التي تعكس الجودة والخلود. كما تعرض مجموعة ظلال طبيعية رائعة بألوان فاتيكا حنا للشعر، وتوفر ألوان الحناء تغطية رمادية 100٪ بدون أمونيا. للمزيد من المعلومات .

كما تعمل شركة فاتيكا المحدودة في تطوير وتسويق وتشغيل واستئجار العقارات في الهند، وتقدم منازل تشمل الشقق والأراضي والأرضيات المبنية والفيلات، والمساحات التجارية والتجزئة ومراكز الأعمال، وتوفر أيضا مرافق تعليمية ورعاية صحية تشمل مراكز التشخيص والعافية، ومرافق الضيافة مثل الفنادق والمطاعم وصالات المطارات. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة خدمات إدارة المرافق. كانت الشركة المعروفة سابقا باسم فاتيكا لاند المحدودة، وتأسست في عام 1986، ويقع مقرها في جورجاون في نيودلهي، الهند .

ألوان فاتيكا

المتاح من الوان فاتيما حنة للشعر هم :

1- اللون الأسود

2- البني الغامق

3- البني المتوسط

4- البني الفاتح
5- اللون الأحمر

في حال استخدام اللون البني، يمكن خلط عبوة صغيرة واحدة من النسكافيه معه للحصول على لون أكثر اشراقًا .

استخدام الحناء

تحتوي الحناء على مواد قد تساعد في مكافحة بعض الإصابات، وهناك أيضًا بعض المعلومات التي تفيد بأن الحناء يمكن أن تقلل من نمو الأورام، وتمنع أو تقلل من التشنجات، وتقلل الالتهاب والألم، ويمكن استخدامها لتحقيق هذه الفوائدة

1- علاج قرحة في المعدة أو الأمعاء .
2- علاج الإسهال الحاد الناجم عن الطفيليات تسمى الأميبات (الزحار الأميبي) .
3- الوقاية من السرطان .
4- علاج تضخم الطحال .
5- صداع الراس .
6- الجلد الأصفر (اليرقان) .
7- حالات الجلد، سواء عن طريق الفم أو تطبيقها على البشرة .
قشرة الرأس تستخدم عند وضعها على فروة الرأس .
9- تلوين الشعر .

الآثار الجانبية والسلامة عند استخدام الحناء

يبدو أن استخدام الحناء آمنا لمعظم البالغين عند وضعها على البشرة أو الشعر، ومع ذلك يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية مثل التهاب الجلد، والذي يشمل الاحمرار والحكة والحرقان والتورم والتقشير والبثور وتشوهات الجلد، وفي حالات نادرة يمكن أن تسبب حساسية مثل تورم الخلايا وسيلان الأنف والصفير والربو. يعتبر استهلاك الحناء عن طريق الفم غير آمن، وفي حالة بلع الحناء عن طريق الخطأ يجب اللجوء إلى الرعاية الطبية الفورية، حيث يمكن أن تتسبب في اضطرابات في المعدة وآثار جانبية أخرى. يجب اتخاذ احتياطات خاصة والانتباه إلى التحذيرات

1- الحناء غير آمنة للاستخدام للأطفال، خاصة للأطفال الرضع، وقد حدثت حالات جانبية خطيرة عند استخدام الحناء على جلد الأطفال الرضع، وأيضا للأطفال الذين يعانون من حالة تسمى نقص هيدروجيناز الجلوكوز 6 فوسفات (G6PD)، إذ يتعرضون لخطر كبير بشكل خاص. ووضع الحناء على جلد هؤلاء الأطفال يمكن أن يؤدي إلى تفجير خلايا الدم الحمراء .

ليس آمنًا أن تتناولي الحناء عن طريق الفم إذا كنتِ حاملًا أو ترضعين طفلك، حيث أن الحناء قد تؤدي إلى حدوث الإجهاض، ويجب تجنب تناولها في هذه الحالات .

هل الليثيوم يتفاعل مع الحناء

قد يكون للحناء تأثير مثل حبوب منع الحمل أو “مدر للبول”. وعند تناول الحناء، يمكن أن يقلل من قدرة الجسم على التخلص من الليثيوم، وهذا يمكن أن يزيد من كمية الليثيوم في الجسم ويؤدي إلى آثار جانبية خطيرة. لذلك، يجب التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل استخدام هذا المنتج إذا كنت تتناول الليثيوم، وقد تحتاج إلى تغيير جرعة الليثيوم الخاصة بك .

جرعات الحنة المناسبة

تعتمد جرعة الحناء المناسبة على عدة عوامل مثل عمر المستخدم وصحته والعديد من الحالات الأخرى، وفي هذا الوقت لا توجد معلومات علمية كافية لتحديد مجموعة مناسبة من جرعات الحنة، وضع في اعتبارك أن المنتجات الطبيعية ليست آمنة دائما وأن الجرعات يمكن أن تكون مهمة، وتأكد من اتباع الإرشادات ذات الصلة على ملصقات المنتج واستشر الصيدلي أو الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية قبل الاستخدام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى