الخليج العربي

المسيرة الرياضية للاعب الإماراتي عدنان الطلياني

تاريخ كرة القدم الإماراتية قد شهد العديد من نجوم الكرة الكبار الذين قدموا حياتهم واختصاصهم للعبة كرة القدم، وحققوا إنجازات كبيرة جدا التي توثقها سجلات تاريخ كرة القدم الإماراتية. حقق المنتخب الإماراتي لكرة القدم ونادي الشعب نجاحا كبيرا بفضل انضمام اللاعب الكبير عدنان الطلياني، الذي أظهر احترافية في مسيرته الكروية التي استمرت لمدة عشرين عاما وحقق من خلالها العديد من البطولات الدولية والخليجية، بالإضافة إلى الجوائز التي حاز عليها بشكل فردي والتي حصدها ناديه بفضل إسهامه المميز، مما جعل عدنان أسطورة من أساطير كرة القدم في الإمارات. ولذا، سنسلط الضوء على هذه الشخصية الأسطورية .

مولده ونشأته
هو عدنان الطلياني من مواليد 30 أكتوبر 1964 بالإمارات العربية المتحدة وهو من أساطير كرة القدم الإماراتية لقب بالبرنس ولعب بنادي الشعب الإماراتي ومنتخب الإمارات لكرة القدم ، واستمرك رحلة عطاءه لكرة القدم الإماراتية حوالي عشرين سنة قدم من خلالها رصيد كبير من الأهداف سواء على المستوى المحلي أو العالمي فقد أبلي بلاء حسنا في كل المباريات التي شارك فيها بدء من أول مباراة وحتى مباراة الاعتزال عام 2003 حيث تميز بحسن الخلق بينه وبين زملائه وبينه وبين الجماهير فكان هادئ الطباع .

مسيرته الرياضية
بدأ عدنان الطلياني مسيرته الرياضية من خلال انضمامه إلى نادي الشعب الإماراتي عام 1980 وشارك في أول مباراة له في عام 1981. أدى أداء رائعا في تلك المباراة وتلقى العديد من العروض من أندية أخرى، ولكنه رفضها جميعا ليستمر مع نادي الشعب. استمر اللاعب القدير في تحقيق النجاح في كل مباراة يشارك فيها، وأصبح محط أنظار الصحافة الإماراتية آنذاك. بفضل مهاراته المتميزة، حقق العديد من الجوائز والميداليات الذهبية لفريقه، بالإضافة إلى تتويجه بلقب أفضل لاعب في كأس الكؤوس الآسيوية وفي فعاليات أخرى. وبفضل هذه الإنجازات، تم اختياره ليكون جزءا من المنتخب الإماراتي عام 1983 بقرار من المدرب حشمت مهاجراني. شارك في العديد من المباريات الدولية والخليجية وسجل العديد من الأهداف التي أضافت إلى تاريخ كرة القدم الإماراتية. اعتزل كرة القدم عام 2003، وكانت مباراته الاعتزالية مباراة قوية شهدت مشاركة لاعبين عالميين مثل فريق يوفنتوس الإيطالي واللاعبين باتستوتا وجورج وي .

انجازات اللاعب عدنان الطلياني
شارك في كأس الخليج لعام 1984 وسجّل هدفًا في مرمى الكويت وآخر في مرمى قطر .
شارك في كأس الخليج عام 1986 وسجل هدفين في مرمى العراق والسعودية وهدفًا ثالثًا في مرمى قطر .
شارك في كأس الخليج لعام 1988 وسجل هدفًا واحدًا في مرمى منتخب عمان، وهو الإنجاز رقم 3 .
شارك أيضاً في كأس الخليج لعام 1994 وسجل هدفاً في مرمى منتخب قطر وآخر في مرمى منتخب الكويت.
شارك في كأس الخليج عام 1996 وسجّل هدفًا في مرمى منتخب الكويت .
تسلّم قيادة نادي الشعب في عام 1993 وفاز بكأس رئيس الدولة بسبب ذلك .
فاز بكأس السوبر لموسم 1994 من خلال قيادته لهذا النادي .
حصل على لقب أفضل لاعب في بطولة كأس الكؤوسالآسيوية عام 1995 .
حصل على جائزة اللعب النظيف من اللجنة الأولمبية في عام 2000 .
حصل على الميدالية الذهبية مع منتخب الشباب في بطولة نيبال، وحصل أيضًا على لقب هداف الدوري مرتين مع نادي الشعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى