زد معلوماتك

الطاغية الكوري ” كيم جونغ أون”

نشأة وحياة كيم جونغ وون 

ولد كيم جونغ وون في مدينة بيونغ يانغ بكوريا الشمالية بين عامي 1983-1984، وكان والده كيم جونغ وون هو من الأسرة الحاكمة، كما أنه حفيد كيم إل سونغ الذي كان أول رجل يحتل عرش رئاسة كوريا .

تعليم كيم جونغ وون 

لقد التحق كيم جونغ وون بمدرسة بيرن الدولية من اجل بداية مشواره التعليمه وكانت هذه المدرسة في دولة سويسرا .. وبعد اتمام تعليمه بالمدرسة انتقل الى دراسة علم الحاسب الآلي .. وبعد اتمام مشواره التعليمه التحق بالجيش الكوري ليس كمجند ولكن ليشغل منصب فريق أول في الجيش الشعبي الكوري .

صعود كيم جونغ وون إلى عرش الرئاسة الكورية

في 15 يناير 2009، تم تقليد كيم جونغ وون رسميًا لرئاسة كوريا الشمالية، وقد نشرت جميع وسائل الإعلام والصحافة والمجلات هذا النبأ بفرح وسموه بـ “الوريث العظيم .

كيم جونغ أون في السلطة

على الرغم من أنه أصبح رئيسا لكوريا الشمالية منذ عام 2009، إلا أنه لم يتولى السلطة بشكل فعلي إلا بعد وفاة والده في عام 2011، ومنذ ذلك الحين كانت كل أفعاله تدل على أنه طاغية. بدأت رحلته عندما اختار قصيدة خاصة به تحت اسم “الشباب أو الطموح.”.. ولم يمض وقت طويل حتى أتته فكرة انتقاد سياسة أوباما، فقام بتصوير أفلام للبيت الأبيض أو مدينة نيويورك وكأنها تشتعل بالنيران، وبعد ذلك قام بتصوير فيلم يظهر فيه جنود أمريكيين… ثم جاءت له فكرة غريبة من نوعها، وهي اتخاذ شعار لنفسه مكونا من عدة أسطر يضم الكلمات التالية “يحيا الجنزال كيم جونغ أون شمس كوريا الشمالية الساطعة”، ولم يكتف بذلك، بل أمر بنقش هذا الشعار على أحد الجبال الشاهقة في كوريا الشمالية على مسافة 560 مترا، وارتفاع الحرف الواحد في كلمات هذا الشعار بلغ 20 مترا .

كوريا الجنوبية ورئاسة كيم جونغ وون

لا يوجد وصف لكوريا الشمالية تحت حكم كيم جونغ وون  الا ” بثقب اسود ” .. تحولت الى دولة مراقبة كل شئ تحت المراقبة يكاد يكون الاكسجين الذي يتنفسه المواطنين مراقب .. اما معالم جذب كوريا الشمالية فقد اختفت تماما  … بجانب هذا كله قام كيم جونغ وون  بااصدار العديد من الخطابات والمنشورات المعادية لكل من ” امريكا ..  الغرب .. المسيحية .. اليابان .. إسرائيل .. ” و الاغرب من كل هذا انه لم يعادي فقط هذه الدول بل كوريا الشمالية نفسها ايضا التي تعرضت لحالة جفاف شديدة كادت ان تختفي من على الخريطة وبالرغم من ذلك رفض مساعدتة شعبه .

سلسلة الإعدامات في حكم كيم جونغ أون

اشتهر كيم جونغ وون بأنه لا يُقهَر وليس ذلك فقط بسبب أفعاله السابقة، بل السبب الرئيسي هو صدور أحكام إعدام على العديد من الأشخاص بما في ذلك بعض أفراد عائلته، تحت مسمى الخيانة، وكانت هذه الأحكام تحمل اسم الخيانة ..

– ” جانغ سونغ تيك ” وهو زوج عمة كيم جونغ وون  ولقد تم اعدامه بطريقة وحشية لا يتخيلها عقل ففي عام 2013 اصدر كيم جونغ وون  حكم الاعدام على زوج عمته وكان ليس صغير بالعمر بل قد بلغ من العمر مايقرب من 67 فمهما كانت تهمته لا يجوز اعدامه بهذه الطريقه فلقد امر بتجويع كلاب لمدة 3 ايام وتجريد زوج عمته الذي بلغ من العمر هرمه وكان معه خمس افراد اخرين من الملابس ووضعهم في قفص و تم تسريب 120 كلب بري عليهم بدون اي رحمة واخذ كيم جونغ وون  يشاهد عملية الاعدام ومعه 300 فرد من حاشيته .

سانغ هون هو وزير الأمن العام في كوريا الشمالية وقد أصدر كيم جونغ وون حكم الإعدام عليه بإلقاء النار عليه دون رحمة. وقام كيم جونغ وون بإعدام ما يقرب من 70 شخصًا علنًا بطرق وحشية ولأسباب غير معروفة .

اختفاء كيم جونغ أون

لقد اختفى كيم جونغ وون عن الانظار منذ عام 2014 ولا يعرف سبب محدد فهناك من يقول ان سبب اختفاؤه هو اصابته بمرض السكر او النقرص او اصابته في الغدد الصماء و الأعضاء الداخلية وفقاً لشهادة طبيب ألماني . ولكن لم يمكث حتى عادة احكام الاعدام ل كيم جونغ وون  مرة اخرى بتهم غير مقنعه فلا نعلم مايدور برأسه الى الان ولكن بالتاكيد لكل ظالم نهاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى