العالم

السياحة في جزر البحر الأيوني

تتكون جزر البحر الأيوني من ست جزر رئيسية وهي: كورفو، زاكينثوس، يفكاذا، كيفالونيا، إيثاكا، وكيثيرا، بالإضافة إلى عدد كبير من الجزر الصغيرة، وبعضها مناسب للسياحة .

من بين جزر البحر الأيوني الصغيرة الأكثر شهرة هي باكسوس وأنتيباكسو وسكوربيوس، وجزر البحر الأيوني هي واحدة من أكثر الأماكن جاذبية للعيش في اليونان .

المناخ
يتوافد الزوار بكثرة إلى جزيرة الأيوني بسبب اعتدال الطقس وموقعها الجغرافي المناسب للحياة، ويتميز المناخ في الأرخبيل بصيف حار طويل وشتاء معتدل قصير .

– يمكن توقع درجات حرارة تفوق 23 درجة مئوية وتصل إلى 31-32 درجة مئوية في الظل خلال أشهر من مايو حتى نهاية أكتوبر، وخاصة في شهري يوليو وأغسطس، بينما يتمتع فصل الصيف بليالي رائعمن يونيو وحتى نهاية سبتمبر مع درجات حرارة تصل إلى حوالي 16-19 درجة مئوية .

يستمر فصل الشتاء من نوفمبر حتى أبريل، وتصل درجات الحرارة خلال فترة النهار بين 14 و 19 درجة مئوية، وبين 5 و 10 درجة مئوية في الليل .

السياحة
جزر البحر الأيوني تعد موقعا جاذبا للمهاجرين الجدد من جميع أنحاء العالم، وخاصة من أوروبا الشمالية، بسبب جمال طبيعتها. على عكس الجزر الأخرى في بحر إيجه، فإنه معروف أن معظم جزر البحر الأيوني تتمتع بخصوبة نباتية خاصة، وذلك بفضل المناخ الرطب والأمطار الوفيرة التي تجعلها مغطاة بالغابات الكثيفة من الزيتون والصنوبر .
تعتبر بعض شواطئ جزر البحر الأيوني في اليونان من بين أفضل الشواطئ في العالم، فهي جميلة ومدهشة

هناك الشواطئ الأكثر إثارة للإعجاب من اللون الأزرق الذي لا ينسى من المياه ، فضلا عن الشواطئ المغطاة بالحصى البيضاوية الصغيرة والبيض أو الحبوب الكبيرة للرمال البيضاء . معظم السياح يفضلون زيارة جزر البحر الأيوني في شهري يوليو وأغسطس ، وبخاصة في ذروة الصيف . في الواقع ، يمتد موسم الشاطئ لما يقرب من ستة أشهر .

الطعام على جزيرة الأيوني
جزر البحر الأيوني ليست مجرد جزر لطيفة من حيث الطقس فقط، بل إنها تتميز بشواطئها الجميلة والطبيعة الخلابة، كما أنها توفر واحدة من أفضل المزايا لعشاق المأكولات الشهية .

إذا انتقلت إلى جزيرة الأيوني، ستتمكن من الاستمتاع بالأطعمة المحلية الرخيصة مثل الفواكه والخضروات والأسماك والجبن واللبن والعسل والزيتون وزيت الزيتون ومنتجات اللحوم وغيرها الكثير .

تُعد جزر البحر الأيوني مكانًا آمنًا للعيش، وهي واحدة من الجزر المشهورة بكونها وجهة آمنة ذات مستويات منخفضة جدًا من الجريمة، وهذا ليس مستغربًا، خاصةً في ضوء حقيقة أن هذه الجزر هي وجهة شعبية تلقى إقبالًا من ملايين الناس من جميع أنحاء العالم لقضاء عطلاتهم الصيفية .

لذلك، تعد جزر البحر الأيوني مكانًا رائعًا للعيش للكبار والأطفال، حتى وإن كانت مزدحمة قليلاً خلال فصل الصيف، وتعد هذه الجزر الأيونية المثالية والهادئة جدًا خلال بقية العام، ويوجد ميزة أخرى في الهواء النظيف .

هل ستحتاج إلى سيارة ؟
إذا كنت تعيش في جزيرة الأيوني، سيكون من الأفضل أن تمتلك سيارتك الخاصة. في الواقع، هناك مدن صغيرة يمكن الوصول إليها بسهولة من نقطة إلى أخرى. ولكن من جهة أخرى، ستحصل في كثير من الأحيان على فرصة للسفر إلى بلدة أو قرية أخرى لشراء أي شيء أو لإنجاز بعض الأعمال، على سبيل المثال. في هذه الحالات، ستحتاج بالتأكيد إلى وسيلة نقل، ومن الجيد دائما أن تعتمد على نفسك .

هل يوجد الكثير من المغتربين الذين يعيشون في جزر البحر الأيوني؟
جزر البحر الأيوني هي منطقة هادئة تضم عددًا قليلاً من السكان، حيث بلغ عدد سكانها حوالي 211896 نسمة في عام 2011، وهو تقريبًا عدد سكان متوسط أو حتى صغير في المدن الأوروبية .

ويتضمن ذلك عدد سكان يبلغ حوالي 4041 شخصًا على جزيرة كيثيرا، وهي واحدة من أكثر الجزر النائية، والتي تقع بين بيلوبونيز وجزيرة كريت .

في الواقع، يُعَدُّ كورفو هو المكان الأكثر شعبيةً للوافدين الذين يرغبون في العيش، وعددهم يتزايد باستمرار. وعلى الجزيرة يعيش الألمان والإسكندنافيون والروس وغيرهم بأعداد كبيرة. وتتزايد شعبية جزر زاكينثوس ويفكاذا وكيفالونيا باستمرار باعتبارها أماكنًا رائعة للعيش .

ما هي عملة جزر البحر الأيوني؟
جزر البحر الأيوني هي جزء من اليونان، وهي ضمن الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو، والعملة المستخدمة هنا هي اليورو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى