العالم

السياحة في المكسيك

السياحة
تعد المكسيك عضوًا في مجموعة العشرين، وهي إحدى أكبر وأغنى الدول في العالم، وتمتلك موارد طبيعية كبيرة .

تمتلك المكسيك بعضًا من أجمل الشواطئ في قارة أمريكا الشمالية، حيث يمكنك العثور على رمال بيضاء مشابهة للثلج وشفافة بشكل مذهل، بالإضافة إلى وجود نخيل الكوكو وإشراق الشمس الساطع .

يمكن للمياه النظيفة أن تمكِّنك من مشاهدة الشعاب المرجانية المدهشة التي توجد بعيدًا عن الشاطئ، وأيضًا الاستمتاع بالأنشطة المائية للاستمتاع بعطلة لا تُنسى .

باستثناء مدينة كانكون، تعتبر أكابولكو واحدة من المناطق السياحية الهامة في المكسيك وتقع على الريفيرا المكسيكية. خلال النصف الثاني من القرن العشرين، كانت أكابولكو من بين أكثر الأماكن جاذبية على الأرض .

المناخ
مناخ المكسيك يختلف، لكنه دافئ. تقع المكسيك في الحدود الثلاث للمناطق المناخية. المنطقة الشمالية من البلاد تشغلها المنطقة المناخية شبه الاستوائية. الجزء الأكبر يقع في منطقة المناخ الاستوائي. على ساحل المحيط الهادئ، في الجزء الجنوبي، يقع معظم أجزاء البلاد في المناخ شبه الاستوائي. المناخ في الجبال العالية بارد، ويمكن ملاحظة الغطاء النباتي على قممها بطبقة ثلجية على مدار العام .

في المنطقة ذات المناخ شبه الاستوائي، الصيف يتميز بطقس حار وطويل، بينما الشتاء يكون قصيرًا ومعتدلًا. تكمن الجزء الأكبر من الرواسب بين شهري يناير ومارس، لكنها تكون ضعيفة بشكل عام .

يتميز المناخ الشبه استوائي في المكسيك بالجفاف والشمس، ولذلك تتميز المنطقة الشبه استوائية بالصحارى. تتراوح درجات الحرارة اليومية في مدينة تيخوانا حوالي 18-19 درجة مئوية في شهري يناير وفبراير .

في أشهر الصيف ، يتراوح متوسط درجة الحرارة اليومية حوالي 25 درجة مئوية ، ولكن يمكن أن ترتفع بسهولة إلى 40 درجة مئوية. يشبه المناخ في الأجزاء الشمالية من المكسيك المناخ في جنوب البحر الأبيض المتوسط والمغرب .

توجد رواسب هامة على مدار العام، ويعتبر شهر أبريل الأكثر جفافاً، بينما يتميز شهر أكتوبر بكثرة الأمطار، وتُعَدُّ كانكون وجهة سياحية رائعة وجذابة في أمريكا الشمالية، وتعدُّ المناطق الاستوائية في المكسيك الأكثر جاذبية للسياح خلال فصل الشتاء .

تتراوح متوسط درجة الحرارة اليومية في يناير حوالي 31 درجة مئوية وفي أغسطس تصل إلى حوالي 33 درجة مئوية. يستمر موسم الأمطار من مايو حتى نوفمبر، وتكون الأشهر الستة الأخرى من السنة جافة .

السكان
يبلغ عدد سكان المكسيك حوالي 103 مليون شخص، وتعد هذه البلاد ثاني أكبر بلد من حيث عدد السكان في القارة الأمريكية بعد الولايات المتحدة الأمريكية، ويتألف غالبية السكان من الهنود الأصليين المختلطين بالمهاجرين من إسبانيا .

تغيرت اليوم كلٌ من المطبخ والثقافة في المكسيك بشكل لا يصدق، ويشبه الجو في شوارع المكسيك إلى حد كبير الجو في الأندلس في إسبانيا .

يبلغ عدد السكان الآن حوالي 22000000 شخص، ولكن في السنوات الأخيرة، ازدادت الجذبية في المدن الصغيرة مع زيادة سريعة في النمو في البلاد .

من ناحية أخرى، مدينة مكسيكو سيتي هي مدينة جذابة للغاية لرجال الأعمال والمستثمرين. تتميز بناطحات سحاب حديثة مصنوعة من الزجاج، وتضم مكاتب بعض أكبر الشركات في العالم .

تُعَدُّ مدينة مكسيكو سيتي مركزًا لصناعة السينما وعاصمةً لصناعة المسلسلات في المكسيك. وتحتوي المدينة على عددٍ من المراكز الاقتصادية الكبيرة والمهمة في المكسيك، ومن بينها فيراكروز ومونتيري وغوادالاخارا وأكابولكو وتامبيكو وبويبلا وماردة وكانكون وغيرها .

اللغة الرسمية والعملة
اللغة الرسمية هي الإسبانية، والعملة المستخدمة هي البيزو المكسيكي (MXN) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى