الخليج العربي

الأنشطة الثقافية الكويتية في الأسبوع الأخير من عام 2016

تشتهر مدينة الكويت بتنظيم الاحتفالات وتقدير الفن والمواهب بشكل عام. تستضيف مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة داخل حدودها، وتعتبر هذه الفعاليات من أهم الأحداث المميزة في منطقة الخليج العربي بشكل عام. ونظرا لذلك، من الضروري ذكر أبرز الأنشطة الفنية والأدبية المهمة التي ستقام في مدينة الكويت في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر، نهاية العام

يوم السبت الموافق 24 ديسمبر

– دوما ما نعرف عن دولة الكويت بأنها تهتم بالتعليم و القراءة بكل أنواعها كما أنها أيضا تقوم بتشجيع التعليم في مختلف أنواعها و إبراز قيمتها الحياتية للفرد و المجتمع و لذلك فإنه قد قام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الموجود في مدينة الكويت بتنظيم و الإهتمام و رعاية نادي القراءة للصغار و الذي قد قامت بتنظيمه في هذا اليوم تحديدا لمساعدة الأطفال على القراءة و تشجيع التعليم كما أن هذا النادي الخاص بالقراءة للأطفال يرحب بجميع الأطفال من مختلف أعمارهم حيث أنه يجب عليهم الوصول في تمام الساعة الثالثة و النصف عصرا و ينتهي النشاط في تمام الساعة الخامسة و النصف مساءا و من الجدير بالذكر أن هذا النشاط سوف يقام في المركز الأمريكاني الثقافي و أرجو نصيحتكم بالذهاب إليه لأنه مهم لكل طفل و مكان مميز للعائلة بوجه عام .

– و إلى كل من حيث الموسيقى و الفن القديم حيث العود و الموسيقى الخلابة و المميزة و خاصة الوطنية منها فإنه يجب عليك حضور حفلة فرقة بغداد الوطنية للعود و قد تم تنظيمها أيضا من قبل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب حيث أنها من أجمل الفرق العازفة و التي تسترجع من خلالها ذكريات الوطن الجميل و من الجدير بالذكر أيضا أن هذه الحفلة سوف تبدأ في تمام الساعة السابعة مساءا و حتى الساعة التاسعة مساءا في مسرح عبد الحسين عبد الرضا و هي تناسب كل الزائرين ذو الذوق الرفيع الراقي .

يوم الأحد 25 ديسمبر

يجب على محبي العلوم حضور هذه الندوة المثيرة التي تحمل عنوانا (المواقع الأثرية المؤرخة في فترة ما قبل الإسلام والفترة الإسلامية في شبه الجزيرة العربية). ومن المعروف أن هذه الندوة ستناقش المواقع الأثرية الهامة في المنطقة، وبالطبع تم تنظيمها من قبل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وستبدأ تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا في المكتبة الوطنية الشهيرة في مدينة الكويت .

يوم الأربعاء 28 ديسمبر

من المعروف أنه في أيام الاثنين والثلاثاء لم يتم ذكر أي أنشطة محددة، أما في يوم الأربعاء فيوجد أيضا نادي للقراءة للأطفال مرة أخرى، تنظمه وترعاه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب. يبدأ هذا النادي في تمام الساعة الرابعة عصرا وينتهي في الساعة السادسة، ويرحب بجميع الأطفال والصغار لتشجيعهم على القراءة في مركز اليرموك الثقافي الشهي .

لعشاق الفن الإيراني وموسيقاه الرائعة، ستكون لديكم فرصة لحضور إحدى أجمل الأمسيات الغنائية والموسيقية مع الفنان علي الأكبر في أمسية موسيقية إيرانية تم تنظيمها بواسطة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وستبدأ في الساعة السابعة مساء وتستمر حتى الساعة التاسعة في مركز اليرموك الثقافي .

يوم الخميس الموافق 29 ديسمبر

– في هذا اليوم سوف يبدأ مع محاضرة مهمة لمناقشة وسائل نشر الدعوة الإسلامية باستضافة الدكتور خالد سلطان السلطان حيث أنه قد قام تنظيم هذه المحاضرة و رعايتها من قبل جمعية إحياء التراث الإسلامي و التي سوف تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا و حتى الساعة الحادية عشر مساءا , في جمعية إحياء التراث الإسلامي في قرطبة .

– كما أنها سوف يقام أيضا مشاركة عدد من الدول الإسلامية في فعاليات الموروث الشعبي و التي تقوم بتنظيمها الهيئة العامة للرياضة و التي تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا و التي سوف تستمر حتى تنتهي هذه الفعاليات مع نهاية هذا العام يوم الواحد و الثلاثون من شهر ديسمبر و سوف تقام في شارع الخليج العربي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى