نسائيات

افكار هدايا الخطوبة غير تقليدية

الهدايا هي واحدة من أهم وأرقى الأشياء التي يمكن أن يقدمها المرء لمن يحب، إذ تعبر عن الاهتمام والسعادة التي يشعر بها الحبيب تجاه حبيبه، ويرغب الشخص في منح شيء يعبر عن هذا الحب والسعادة، ويعاني الكثيرون من عدم معرفة الهدايا المناسبة للخطوبة أو اتيكيت هدايا الزيارات، ولذلك يعد تقديم الهدايا فنا يمكن للأفراد اكتسابه مع الوقت وتزايد الخبرة في المواقف المختلفة.

جدول المحتويات

افكار هدايا الخطوبة غير التقليدية

يجب الخروج عن المألوف في اختيار الهدايا، حيث إن الهدايا المفاجئة والغير متوقعة تكون أجمل من الهدايا المتوقعة والمألوفة، والأهم هو التفكير والتدبير في الهدية بغض النظر عن قيمتها، حيث يكون الجانب المعنوي للهدية دائما جميلا ويحتل مكانة مميزة في القلب، وخاصة في مناسبة الخطوبة التي تتطلب الاهتمام، ولا يكون اختيار الهدايا للفتيات بالأمر الصعب، فزهرة صغيرة أو كلمة جميلة يمكن أن ترضيهن، ولذلك يجب الاهتمام بالتفاصيل في الهدية للمرأة.

هدية زيارة الخطوبة

أول هدية في فترة الخطوبة هي خاتم الخطوبة، حيث إن خاتم الخطوبة هو أجمل هدية يقدمها الرجل للفتاة التي يحبها، بعدها تتوالى الزيارات وتتكرر الهدايا، وخاصة أن التعبير عن الحب يتطلب الكثير من التفاصيل الخاصة، والهدايا في هذه الفترة يجب أن تكون رومانسية ورقيقة وتعبر عن الحب، ومن بين أجمل الهدايا التي يمكن أن يقدمها الخطيب لخطيبته في فترة الخطوبة هي

مصحف: يعد المصحف بداية جيدة وعهدًا جيدًا للزوجين، حيث يتفقان على المحافظة على المودة والرحمة، ويحافظان على باب الدخول إلى البيت ويبقى هذا المصحف أول هدية تتزين بها منزلهما.

  • خاتم رقيق: من أهم وأجمل الهدايا التي يمكن تقديمها للمرأة هي الزينة، حيث تعتبر زينة المرأة أول ما يشغل تفكيرها. وعلى الرغم من أن بعض الشباب يشعرون بالحيرة في اختيار مقاسات الخواتم، إلا أن صديقات العروس أو أخواتها يمكنهن مساعدتهم في هذا الأمر.
  • سلسلة من الفضة: تعتبر الفضة واحدة من المعادن الثمينة التي تحظى بشعبية كبيرة بين الفتيات، خاصةً تلك التي تحمل رموز الحب مثل القلب أو رسم نبض الشخص الذي يحبها أو علامة اللانهائية أو اسمه أو حرفًا من اسمها.
  • أسوار رقيق: وُجِدَ أن الفتيات يحببن الزينة، لذا فالاهتمام بجانب الزينة أمر مهم ومميز.
  • باقة من الورد: يعتبر الورد واحدًا من أهم الهدايا التي يمكن تقديمها لشخص ما، حيث يحمل دائمًا قيمة كبيرة ويرمز إلى السعادة والمودة، بالإضافة إلى أنه يرمز إلى الهدوء والسكينة، وما زال يعد سيد الهدايا وأفضلها، خاصة عندما يتعلق الأمر بالزهور التي تعبر عن الحب، مثل التوليب الذي يرمز إلى الرقة والإخلاص، والجوري الذي يرمز إلى العشق ولهب الحب.
  • إطار كبير يحمل أجمل صور الخطوبة، بما في ذلك صورهم الخاصة، مع صورة مميزة للعروس في الوسط.
  • يحتوي الكتيب الصغير الذي يحمله العريس على كلمات وذكريات مميزة، حيث يتضمن جميع التواريخ الهامة في حياتهم مثل يوم اللقاء ويوم الخطبة والأيام المحددة للاحتفال، وأول زيارة وما إلى ذلك.
  • يحتوي الكتيب على رسومات تعبر عن الحب والفرح، وعلى الرغم من أنها هدية ذات تكلفة قليلة، فإنها تحمل كل معاني الحب.

هدايا خطوبة للعروسة

يهتم كل من حول العروس في يوم الخطوبة بتقديم ذكرى مناسبة ومميزة لها، سواء كان ذلك من أخوتها أو العريس أو صديقاتها أو الوالدين، ولذا يجب أن تكون الهدية متناسبة مع المناسبة السعيدة، ومن بين هذه الهدايا:

  • صندوق مجوهرات: يمكن لأحد أقارب العروس أن يهدي صندوق مجوهرات ذو شكل أنيق، حيث أصبحت العروس الآن تمتلك مجوهرات أكثر قيمة وتميزًا من سابقها، وبالتالي يجب تقديم صندوق خاص لتخزين هذه المجوهرات.
  • نظارة شمسية ذو ماركة مميزة: سيكون الخروج من المنزل في الفترة القادمة مع الحبيب أكثر أهمية وأناقة، لذا فإن ارتداء النظارة الشمسية جزء من أسلوبها الأنيق.
  • أدوات منزلية: تهتم جميع الفتيات بالمطبخ، وخاصةً منذ بداية فترة الخطوبة، حيث يبدأن بتخيل كيف سيكون منزلهن وما هي الأدوات المنزلية المناسبة للاستخدام فيه، لذا يجب الاهتمام بأناقة المطبخ واختيار الأدوات المنزلية الملائمة.

أفكار هدايا للصديقات

تحب الصديقات أن تهادي صديقاتها بأفضل وأرق الهدايا، خاصة في مناسبة الخطوبة، إذ تعتبر تلك أهم المناسبات في حياة الفتيات، ولا سيما أن الهدية المناسبة للخطوبة تكون في سياق الذكرى الطيبة، فالعروس تنتقل من حياة العزوبية إلى حياة جديدة، وفيما يلي أهم الهدايا التي يمكن أن تهديها الصديقة لصديقتها:

  • يمكن ان تهديها فستان أنيق: تحتاج الفتيات خلال فترة الخطوبة إلى العديد من الملابس الأنيقة التي ستظهر فيها بأفضل حلة، ويمكن أن تكون الفساتين الأنيقة هدايا مناسبة وأنيقة للغاية.
  • يمكن أن تهديها تحفة أو برواز أنيق: تبدأ الفتاة المخطوبة في تجهيز منزلها وإعداده بأفضل الزينة، لذا يعتبر اختيار هدية أنيقة للمنزل أمرًا مهمًا وجميلًا.
  • يمكن إهدائها قسيمة شراء: أفضل هدية يمكن للفتاة أن تقدمها لصديقتها هي قسيمة شرائية، حيث يمكنها شراء ما تحتاجه من المتجر المفضل لديها، وبالتالي تكون الهدية مناسبة بشكل أكبر وأفضل.
  • ساعة: تُعد الساعة الأنيقة والمميزة واحدة من أفضل الهدايا التي يمكن تقديمها للمرأة، لأن الساعة تعد من بين أجمل الهدايا التييمكن تقديمها للمرأة وتبقى محفوظة لها طوال الحياة.
  • ألبوم صور: لا يكمن التقدير في ثمن الهدية بل في قيمتها الكبيرة، ولا سيما أن الهدية التي تهدى للصديقة يجب أن تكون معبرة عن مدى الحب فيمكن اهداء البوم من الصور يجمع اجمل اللقطات التي جمعت الأصدقاء ببعضهم البعض، ولا سيما أن صندوق ملء بالصور التي جمعتكم طيلة صداقتهم امر رائع ومميز، وسيترك اثر طيب ومميز.

هدايا العريس يوم الخطوبة

يوم الخطوبة مفترض إنه يوم لا مثيل له، فيجب على العريس أن يعبر للعروس عن مدى سعادته بأنه حصل عليها، وكأنها أعظم امنياته، فيجب أن التجهيزات تكون مختلفة تماماً، ويجب أن يحضر لها هدية هي لا تعلم عنها شيء، فالاهتمام بأن يصنع لها يوم مميز، أمر غاية في الأهمية، وفيما يلي بعض أفكار ليلة الخطوبة المميزة:

  • أصبح من العادات الجديدة في المجتمع تقديم هدية فريدة في ليلة الخطوبة، حيث يقدم العريس هدية غير متوقعة للعروس، ولا يعتبر سعر الهدية هو الأهم بل الأهم هو التقدير والاهتمام. يمكن أن تكون الهدية عبارة عن هدية مادية مثل الذهب والهدايا الأخرى، أو هدية رمزية تعبر عن المشاعر
  • باقة كبيرة من الزهور: تعتبر الزهور هدايا معبرة عن الحب والتقدير، وخاصة تلك التي تأتي بتصميم مميز ومتناسق مع بعضقطع الشوكولاتة الفاخرة.
  • هدية بسيطة من الذهب: إضافة إلى خاتم الخطوبة، يمكن تقديم بعض الهدايا الذهبية الرفيعة والتي لا تزيد عن الحبات الصغيرة، ولكنها هدايا عصرية كثيرة الأناقة، وتزيد من قيمة العروس في نظر رفيقاتها وأقاربها.
  • علبة من الشوكولاتة الكلاسيكية القيمة: الشوكولاتة هي أحد رموز الحب وأحد سبل الدلال للمرأة، ويعتبر إهداؤها للفتيات من أجمل الهدايا، فلا تتردد في تقديم باقة من الشوكولاتة الناعمة لها.
  • يمكن أن تفاجئ العروس بجلسة تصوير رومانسية، حيث يفضل الفتيات دائمًا الحصول على الصور والذكريات المميزة، وتبقى الصور للأبد، ويعد التصوير الآن تقليدًا جديدًا لا يمكن الاستغناء عنه، لذلك يجب التقاط صور مميزة لهذا اليوم المهم.
  • ساعة: يمكن اهدائها ساعة مميزة وأنيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى