منوعات

افضل وجهة سياحية تحتاج لياقة بدنية

نحن نقوم بالسياحة والتجوال للتمتع والاسترخاء، وقبل أي رحلة سياحية نقوم بإعداد الحقائب والأغراض الخاصة بالمكان الذي نرغب في زيارته، فإذا كنا نعتزم السفر إلى البحر نجهز معدات السباحة والغوص، وإذا كانت الرحلة برية إلى الصحراء والسفاري نجهز معدات التخييم وتسلق الجبال، ولكن هل فكرت يوما في الرحلة التي تتطلب لياقة جسدية وبدنية خاصة؟ أعتقد أنها رحلة جديدة وفريدة من نوعها تستحق الجهد والمغامرة، خاصة إذا كانت الأماكن التي نزورها جميلة ورائعة، لذا دعنا نسافر معا لاكتشاف أفضل وجهة سياحية تحتاج للياقة البدنية .

أفضل وجهو سياحية تحتاج لياقة بدنية :
1. الثقب الأزرق الكبير : يقع هذا النهر البحري على ساحل بليز وهو جزء من الشعاب المرجانية المشهورة التي تضيء في بحر الكاريبي. تظهر هذه البقعة الزرقاء المظلمة بقطر يصل إلى 300 متر وتحيط بها المياه الضحلة والشعاب المرجانية. يقوم السياح بزيارة هذا المكان عن طريق القوارب، ولكن يطلب من كل زائر الحصول على شهادة الغوص قبل القيام بالرحلة. إنها رحلة رائعة لاستكشاف الكهوف والتجمعات الصخرية في المنطقة .

2. أهرامات الجيزة : يبلغ ارتفاع الهرم في مصر 147 مترا، ويتطلب تسلقه مشاقة كبيرة، إذ يجب القفز للتنقل فوق الأحجار الضخمة للهرم. وتتميز منطقة الأهرام بالعمارة المصرية القديمة، وهي منطقة سياحية جذابة. وكان من الممكن تسلق الأهرامات في السابق، ولكنها منعت بشكل كامل الآن. ومع ذلك، يسمح للزوار بالدخول إلى الهرم والتجول داخله، ويتطلب ذلك طريقة خاصة للتحرك بداخله حيث يجب أن يظل الزائر منحنيا أثناء سيره في ممرات الهرم .

3. قمة بايكس : يعتبر مكان سياحي مفضل للكثيرين، حيث يمكن تسلق قمة بايكس باستخدام الطرق السريعة، أو السكك الحديدية، أو سيرا على الأقدام، ويمتد الطريق الواصل للقمة لمسافة 21 كيلومترا. تعد قمة بايكس واحدة من أجمل الجبال وأكثرها زيارة في أمريكا، ولكنها رحلة تتطلب مسافات طويلة سيرا على الأقدام وحمل حقيبة الظهر الخاصة بالمؤن الكافية طوال الرحلة. وتتميز القمة بعدة نشاطات تستهوي السياح، مثل الألعاب النارية وسباق السيارات .

4. جبل إفرست : أعلى قمة جبلية في العالم توجد في منطقة الهمالايا، ويبلغ ارتفاعها 8850 مترا، وتعتبر تسلق هذا الجبل تجربة خطيرة تحتاج إلى مهارة كبيرة. يحتوي الجبل على منحدر ثلجي صعب، لذلك يتطلب تسلقه تدريبا طويلا في تسلق الجبال والمرتفعات، ومهارات عالية، بالإضافة إلى التجهيزات الدقيقة لمعدات التسلق، والخيمة، والكاميرا، والطعام الكافي، وأنبوبة الأكسجين .

5. جبل فوجي : يعتبر جبلا في اليابان هو الأعلى، وزيارته وتسلقه تعتبر نشاطا موسميا في شهري يوليو وأغسطس. ويعد تسلق هذا الجبل مغامرة كبيرة، حيث يتطلب الوصول إليه المشي لمسافة 3776 مترا، ويمكن قطعها باستخدام الحافلة التي تمر بثماني محطات، ويمكن للمسافرين الاستراحة والتزود بالماء والغذاء خلال الرحلة. وللتسلق، يجب تجهيز الأدوات اللازمة، ويتطلب ذلك جهدا كبيرا، حيث يستغرق تسلق الجبل حوالي 8 ساعات .

6. جبل كلمنجارو : يقع جبل كيليمانجارو في تنزانيا، وهو أطول جبال أفريقيا، حيث يبلغ طول الجبل 5895 كيلومترا، ويقع في منطقة صعبة جويا. تنظم شركات سياحية رحلات تسلق الجبل التي تستغرق ما بين 5 و 8 أيام للوصول إلى القمة، مع إمكانية المشي فوقها بعد ذلك .

7. القطب الشمالي : يعتبر الوصول إلى القطب الشمالي حلما للفرق الاستكشافية والمغامرين، ويمكن الوصول إليه عن طريق الطائرة أو المنطاد الهوائي أو السفينة السياحية، وينصح بزيارته في شهر مارس ويستغرق الوصول إليه شهرين، وهي رحلة شاقة تتطلب لياقة بدنية عالية .

8. محمية كرونوتسكي الطبيعية : تقع منطقة برية بعيدة في شمال المحيط الهادئ وتدعى روسيا، وهي رحلة تحتاج إلى الشجاعة والجرأة لذا يفضل القليلون زيارتها. تنظم شركات سياحية رحلات لزيارة المحمية في شهري نوفمبر وأبريل، حيث يمكن التخييم فيها لمدة أسبوعين والتنقل سيرا على الأقدام أو بالسفن الطويلة التي يمكن أن تستغرق تسع ساعات يوميا، وتتميز هذه المنطقة بوجود الثعالب والدببة وأنواع مختلفة من الطيور .

9. طريق الأبالاش : يتميز هذا الطريق بطوله البالغ 3500 كيلومترا، ويقع على طول سلسلة جبال الشرق الأمريكية، وهو جزء من المتنزهات الوطنية في هذه المنطقة. يتطلب السفر على هذا الطريق لياقة بدنية عالية للمشي لمسافات طويلة تصل إلى 48 كيلومترا، ويستغرق حوالي ستة أشهر .

10. سور الصين العظيم : من عجائب الدنيا السبعة القديمة، طولها 6437 كيلومترا، وهي واحدة من أصعب الوجهات السياحية في العالم، حيث تتميز المنطقة بتضاريس صعبة ومتنوعة تشمل الجبال والمستنقعات والمسطحات، كما تضيق الطرق في بعض المناطق بسبب تآكل جزء كبير من الجدار. يتطلب قطع السور 48 كيلومترا ويمكن قطعه لمدة عام كامل .

كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
البحر الميت في الاردن
السياحة في كوتسوولدز
افضل الأماكن السياحية تحت الماء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى