منوعات

افضل غذاء عضوي

الغذاء العضوي هو الغذاء المنتج طبيعيا من منتجات نباتية كاملة خالية من أي مواضع صناعية مستحدثة أو كيماويات وليست معرضة للإشعاع وغير مرشوشة بالمبيدات الحشرية ، وقد يتم انتاج هذا الغذاء  تحت معايير عضوية تضعها الحكومات والمؤسسات الدولية ، والتي تلزم المنتج بمراعاة التنوع الحيوي وعدم استخدام أي من المواد التي تم ذكرها سابقا . ونظرا لأهمية هذه الأطعمة لصحتنا وصحة أطفالنا ، فقد وضعنا بين أيديكم قائمة بأفضل الاغذية العضوية التي ممكن أن تقدمها ربة المنزل لعائلتها بعيدا عن أي مخاوف من الأضرار الكيماوية وما يلحقها من ضرر على صحة الإنسان .

افضل الأغذية العضوية :-

1. الخوخ : هي فاكهة نباتية مع نواة تسمى أيضا البرقوق، وتحتوي على مركبات مضادة للأكسدة التي تساعد في الوقاية من سرطان الثدي لدى النساء، وتعزز عملية الهضم وتحفز الجهاز الهضمي، وتحتوي على الألياف التي تساعد في تخفيف الإمساك، وتساعد في تقليل مستويات الكولسترول، وهي مفيدة لمرضى القلب، وتحتوي على البورون الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم للحفاظ على صحة العظام .

2. التفاح : يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة ويساعد على تنظيف الجسم من السموم والفيروسات، ويحتوي على العديد من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامين أ، ويقوي اللثة والأسنان، ويساعد على الوقاية من الإمساك، ويحتوي على نسبة عالية من الألياف، ويساعد في علاج مرض النقرس، ويقلل من خطر الإصابة بارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم .

3. الكرفس : يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والحديد والمنغنيز والصوديوم واليود، ويحتوي أيضا على مواد هلامية وكربوهيدرات، ومواد مدرة للبول، ويساعد على الهضم، وهو مثالي لفقدان الوزن، ويعتبر علاجا فعالا لنزلات البرد والتهاب المفاصل وضيق التنفس .

4. العنب : العنب هو من بين أهم العناصر الغذائية العضوية التي يحتاجها الجسم لتقويته، حيث يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وفيتامينات أ وب وج، ويحتوي أيضا على الفسفور، مما يساعد على منع مرض السرطان والقلب ونقص المناعة .

5. البطاطا : تعد من العناصر الغذائية العضوية الغنية بالبروتينات، ذات السعرات الحرارية المنخفضة، وتحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، وتحتوي على الألياف التي تساعد في عملية الهضم وتقليل حدوث الإمساك، وتحتوي على فيتامين ب و ج وعلى البوتاسيوم والكالسيوم .

6. الكرز : هذه الفاكهة غنية بالفيتامينات مثل فيتامين أ وب وج، كما أنها غنية بالأملاح المعدنية والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم والصوديوم والنحاس والزنك والمنجنيز. وهي تساعد في علاج الكحة والزكام وتعمل كمضاد للسموم ومنشط للعضلات والأعصاب، كما أنها منظمة لإفراز العصارات .

7. الخضراوات  الورقية : هذه الخضروات الورقية غنية بفيتامينات أ وج وك، وتحتوي على كمية كبيرة من الحديد والكالسيوم، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مثل الخردل الأخضر والكرنب واللفت والخس والسبانخ والجرجير والسلق .

8. الحليب الطبيعي : من بين العناصر الغذائية الأساسية، يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتينات التي تعزز قوة الجسم ونمو العظام، ويساعد في الوقاية من قرحة المعدة ومرض السرطان

9. زبدة الفول السوداني : هو عبارة عن معجون مصنوع من الفول السوداني، وهو غني بالفيتامينات والبروتينات التي تحافظ على نسبة الكوليسترول في الدم، ويعتبر مثاليا لبناء العضلات وتقويتها، ويساعد على خفض مستوى السكر في الدم، ولذلك يعتبر مثاليا لمرضى السكري، ويساعد على الوقاية من مرض السرطان .

10. طعام الأطفال : يعتبر طعام الأطفال من الأطعمة العضوية التي لا تحتوي على أي مواد كيميائية أو مبيدات حشرية، حيث يتسبب استخدام هذه المواد في الإضرار بصحة الطفل .

التفاح
طعام الاطفال
الكرفس
الكرز
العنب
خضراوات ورقية
الحليب الطبيعي
الخوخ
زبدة الفول السوداني
البطاطا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى