منوعات

افضل عشرة تصاميم داخلية للسيارات

هل فكرتم يوما في الابتعاد عن المألوف؟ هل فكرتم في فعل أشياء غير تقليدية؟ هل فكر أحدكم في ما لم يخطر ببال أحد؟ عندما يتم اتخاذ قرار شراء سيارة، فمن العادي أن ينظر الجميع أولا إلى الماركة والمظهر الخارجي للسيارة. كيف تبدو؟ هل هي جميلة؟ ماذا عن لونها؟ ماذا عن شكلها الخارجي؟ هذه بعض الأسئلة الهامة التي يتم طرحها وتشغل أذهاننا عندما نذهب إلى متجر السيارات لشراء إحداها .

ومع ذلك، كان تفكير المصممين في الابتعاد عن التقليدية واستكشاف الجديد، حيث تم التركيز في الفترة الأخيرة على تصميم داخلي للسيارة والاهتمام بتناسق الألوان والتصميم الداخلي الذي يعكس تجديد السيارة من الخارج. مع ظهور العديد من التصميمات الداخلية والأفكار الجديدة، أضيف التصميم الداخلي إلى قائمة الأسئلة قبل اختيار السيارة. فكروا في كيفية تطوير المقصورة وجعلها تصبح أحد أولويات اختيار السيارة. هل هي مريحة في المقاعد؟ هل هي مصنوعة من الخشب أو الجلد الطبيعي؟ ومن هنا جاء التصنيع .

مجلة ووردز أوتوموتيف هي مجلة خاصة قامت بنشر أفضل عشرة سيارات من حيث التصميم الداخلي. تم ترتيبها بشكل عشوائي دون اختيار أي سيارة كالأولى أو الأخيرة. تم اعتماد اختيارها على سيارتين من شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز، وربما يكون السبب وجود مجموعة متنوعة من أنواع السيارات ضمن المنتج والعلامة التجارية بتصميم ومظهر مختلف .

أفضل عشرة تصمميات داخلية للسيارات

1. السيارة جيب الفضائية Jeep Renegade : كشفت جيب عن سيارتها الجديدة متعددة الاستخدامات، التي تجمع بين التصميم البسيط للسيارات الجيب والدقة والإبداع في التصميم، مع إضافة ميزة الدفع الرباعي، وتتميز بالشكل المربع والتصميمات التي تعكس علامتها التجارية وانتمائها لعائلة الجيب .

2. السيارة نيسان مورانو Nissan Murano : تتميز هذه الأنواع من عائلة نيسان مورانو بصفاء التصميم، حيث اعتمد تصميمها على لمعان الأخشاب بشكل جذاب، ووصفتها المجلة بأنها السيارة التي تمكنك من الشعور بالصفاء والهدوء، على الرغم من أنها متوسطة الحجم، كما أنها مزودة بخاصية الدفع الرباعي .

3. السيارة مازدا Mazda : بعد التحديثات الأخيرة على سيارات مازدا، أصبحت سيارتهم السيدان الرياضية بحجم متوسط. وحصلت السيارة على تقييمات إيجابية عديدة بشأن جودتها وقدرتها على القيادة بشكل جيد مقارنة بسيارات أخرى، كما أنها تتميز بديناميكية قيادة رائعة ولفتت الأنظار في الفترة الأخيرة .

4. السيارة هوندا فيت Honda Fit : دائما ما كانت تتميز هذه السيارة بالراحة في مقاعدها، وذلك لحجمها الداخلي المناسب، وكانت تتميز أيضا بسهولة إعادة تركيب مقاعدها الخلفية في أي موقع داخلي غير موقعها الأصلي بسهولة، وفي الإصدار الجديد من السيارة، نلاحظ أنه قد اكتسب مرونة أكبر مقارنة بالجيل السابق، وذلك يعود إلى زيادة المساحات الداخلية لتصبح أكثر راحة .

5. السيارة فورد إف Ford F : عند النظر الأول إلى التصميم الخارجي للسيارة، يدهش المرء بمساحتها الرائعة، حيث تتسع السيارة لعدد كبير من الركاب والأمتعة وبشكل يشبه الصورة. وإذا نظرنا بعناية، نرى أن المقاعد مصنوعة من الخشب الطبيعي وتم طلاؤها بالكروم لإضفاء لمعان مميز، ونلاحظ أيضا وجود العلامة التجارية الشهيرة King Ranch محفورة على المقاعد .

6. السيارة بى إم دبليو BMW : وعلى عكس باقي السيارات التي تتبع عائلة BMW، نلاحظ اختلاف هذه السيارة عن بقية عائلتها، وهي توحي بالشكل المستقبلي الطبيعي، والذي يعود للطبيعة الخضراء، حيث يتميز تصميمها بالبساطة والطبيعية في الشكل، وهي أيضا مصنوعة من الخشب الطبيعي دون أي ألوان أو صبغات، وقد استخدمت في تصنيعها العديد من المواد التي قد تم إعادة تصنيعها مجددا، اتباعا لاتجاه الشركة المستقبلي والذي يحمل اسم (الطبيعة الخضراء) .

7. السيارة GMC Canyon : الشاحنة الوسطية الحجم المجتمعة بين الجدية والعمل، وأيضا بين الترفيه والتسلية، وكما تظهر لكم في الصورة، تم تصنيع المقاعد من الجلد الطبيعي الفاخر، وتم دمج التكنولوجيا المتقدمة فيها، ومدهش أن سعرها يكون أقل من السيارة الكاملة، وقد تم الجمع بين التصميم الفاخر والبساطة والراحة بشكل مناسب مع حجمها الداخلي، وترتبط السيارة في شكلها وتصميمها بعائلة شيفروليه كولورادو على الرغم من أن الأخيرة أرخص في السعر .

8. السيارة KIA Sedona : لفتت المجلة الانتباه إلى تصميم السيارة الداخلي الرائع الذي جعلها تفوز بجائزة Ward’s Interior Best، حيث يتميز التصميم بالراحة والمرونة والفخامة، والمزايا المتعددة مثل وظيفة مسند القدمين ومنطقة مقاعد خلفية واسعة  .

9. السيارة Mercedes Benz C400 : يتميز تصميم السيارة بأنه مستوحى من سيارات السيدان من نوع S، والتي تم تطبيقها لأول مرة في سيارات مرسيدس من النوع C، والذي يعد أرخص بكثير من النوع الأول، وهذا ما اهتم به المصممون لجعل السيارة مميزة عن باقي السيارات المنافسة .

10. السيارة Chrysler 300 : في النهاية، تميزت سيارة نوع Chrysler بتصميمها الداخلي المميز الذي يجمع بين فخامة السيارات المتقدمة ومستوى الدرجة الأولى، بالإضافة إلى التكنولوجيا المتقدمة التي تمتعت بها السيارة. قدم المصممون والمهندسون اهتماما وإبداعا وتعاونا في صنع فكرة جديدة للتكنولوجيا، حيث صمموا مقبضا دائريا لنقل السرعات يوفر مساحات تخزين كبيرة. يجب ملاحظة أن إضافة ميزة رائعة مثل هذه استغرقت سنوات عديدة لتنفيذها على النحو الحالي .

قدمنا لكم أفضل السيارات من بين العديد من الأنواع التي أصبحت مجالاً للبحث والتنافس، وتحدثنا عن أبرز ما يميز تصميمات الداخلية لأفضل عشر سيارات، على أمل أن يكون هذا التصنيف قد أضاف الفائدة التي تبحثون عنها، ونحن في انتظار آرائكم ومقترحاتكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى