نسائيات

افضل شامبو للشعر الدهني

تعاني بعض الأشخاص من شعر دهني بسبب زيادة إفراز الغدد الدهنية في فروة الرأس، أو بسبب عوامل طبيعية أخرى مثل التلوث الجوي وارتفاع الرطوبة. وهناك عوامل خارجية مثل الاستخدام المفرط لمنتجات العناية بالشعر غير المناسبة لنوع الشعر الدهني، وحتى الوراثة تلعب دورا في ذلك. وبغض النظر عن السبب، فإن شخص يعاني من شعر دهني يشعر بنقص الثقة بالنفس. وعلى الرغم من ذلك، يجب ألا ننسى أن هناك الآن حلولا متعددة لعلاج العديد من المشاكل، بما في ذلك مشكلة الشعر الدهني.

إن أفضل طريقة للحد من مشكلة الشعر الدهني  هي غسل الشعر وتدليكه جيدا بشكل يومي، وعدم المبالغة باستخدام منتجات تصفيف الشعر مثل (الجل، الموس، سبراي الشعر…إلخ)، ويجب  استخدام أنواع الشامبو المناسبة للشعر الدهني التي تحتوي على الريزورسين، وحمض الصفصاف، والكيتوكونازول، والسلينيوم، والزنك، وأيضا قطران الفحم.

وفي مايلي قائمة بأفضل أنواع الشامبو المناسبة للشعر الدهني:-

1. شامبو اوباليس Opalis Cream Shampoo: – “يساعد في فتح مسامات فروة الرأس لتسمح لها بالتنفس دون الإضرار بها، حيث يحتوي على مادة الكافور والزيوت الأساسية مثل خشب الأرز والزعتر وإكيليل الجبل.

2. شامبو فيتو باناما بلس  Phytopanama+: يساعد على إعادة التوازن لفروة الرأس والتخلص من الدهون دون الإضرار بها، ويجعل الشعر أكثر تألقًا من أول استخدام.

3. شامبو أنتوني لوجستكس للرجال Anthony Logistics for Men: يحتوي على زهور اللافندر والبابونج الذي ينقي وينظف الشعر، ويحتوي على بروتين القمح الذي يقوي الشعر.

4. شامبو ليونور جريل Leonor Greyl: يعتبر هذا المنتج مثاليًا لمن لديهم شعر دهني وفروة رأس متسممة، فهو يحتوي على الكيراتين وخلاصة الموز والبروتين الذي يساعد في إعادة ترميم الشعر وتغذيته.

5. شامبو اوبري Aubrey: يحتوي على شاي أخضر طبيعي، وهو رائع للشعر الدهني وله رائحة منعشة.

6. شامبو كرو الأمريكي American Crew : إذا كنت ترغب في التخلص من القشرة بدون إيذاء فروة الرأس، فإنه يجب عليك تجربة هذا الشامبو

7. شامبو جون جاكوبس June Jacobs: يمكن استعمال هذا الشامبو للشعر الدهني والشعر العادي، حيث يحتوي على الليمون الذي يعقم ويطهر فروة الرأس ويجعلها منعشة، مما يؤدي إلى الحصول على شعر صحي ولامع ومنعش .

8. شامبو دكتور هوشكا Dr. Hauschka Shampoo: يحتوي على زهرة السلبوت والليمون.

9. شامبو سواف Suave: هذا الشامبو مثالي للشعر العادي والدهني ويعتبر رخيصًا ويعمل بشكل رائع لإزالة الزيوت الزائدة من الشعر وتحسين مظهره الطبيعي.

10. شامبو ديزرت إيسنس Desert Essence Shampoo: يتميز الشامبو العضوي بالليمون بعدم وجود أي مواد كيميائية، ويحتوي على خلاصة زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وإكليل الجبل.

شامبو اوباليس Opalis للشعر الدهني
شامبو Phytopanama+ للشعر الدهني المصنوع في بنما
شامبو أنتوني لوجيستكس للرجال Anthony Logistics for Men مناسب للشعر الدهني
شامبو ليونور جريل Leonor Greyl للشعر الدهني
شامبو اوبري Aubrey للشعر الدهني
شامبو American Crew المخصص للشعر الدهني
شامبو جون جاكوبس June Jacobs مصمم خصيصًا للشعر الدهني
شامبو دكتور هوشكا Dr. Hauschka Shampoo مصمم للشعر الدهني
شامبو سواف Suave للشعر الدهني والعادي
شامبو ديزرت إيسنس Desert Essence Shampoo مصمم للشعر الدهني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى