تعليم

افضل جامعات علوم الحياة في العالم

يبحث الكثير من الطلاب حول التعلم في أفضل الجامعات الخاصة بعلوم الحياة العالمية ، نطرح إليكم في موضوعنا هذا لقائمة من أفضل جامعات العالم لعلوم الحياة . إذا كنت في حيرة الإختيار لمكان دراسة الصيدلة ، والكيمياء الحيوية ، وعلم الحيوان أو غيرها من المواضيع ذات الصلة ، فيمكنك التعرف على ترتيب تلك جامعات علوم الحياة التي تساعدك على العثور على أفضل الجامعات في العالم . تتركز أهم كليات علوم الحياة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة . تتواجد المدارس المرموقة القديمة بالمراكز الأولى ، والتي تضم جامعة هارفارد في المقام الأول ، ثمجامعة كامبريدج وأكسفورد وجامعة ستانفورد . إليكم قائمة لأفضل خمس الجامعات العالمية للحصول على درجة علوم الحياة .

1 . جامعة هارفارد
كما يحدث في العديد من الجامعات الأمريكية، يتاح لطلاب جامعة هارفارد الفرصة للاستفادة من مجموعة متنوعة من الدورات الدراسية خلال فترة دراستهم. تشمل هذه الدورات العديد من المقررات التأسيسية في تخصصات مختلفة ضمن علوم الحياة، والتي تقدم للطلاب الفرصة لاستكشاف التنوع في الأنظمة الحية. تشمل هذه التخصصات الهندسة الطبية الحيوية، وعلم الأحياء التطوري البشري، والبيولوجيا، إلخ. كما يتم تشجيع الطلاب على إجراء أبحاثهم الخاصة من خلال الحصول على التدريب العملي والدورات التدريبية المتاحة لهم. ووفقا للجامعة وخريجيها في مجال العلوم الحياتية، فإنه من الممكن بشكل كبير الحصول على عمل مناسب بعد التخرج، بما في ذلك العمل في المدارس الطبية أو البحث العلمي .

جامعة هارفارد ، ربما تكون أحد الجامعات المعروفة في جميع أنحاء العالم . والتي تأسست الجامعة في عام 1636 ، مع تقديمها للتطور الدائم حتى اكتسبت سمعتها المميزة على مدى أكثر من 300 عاما . على الرغم من ارتفاع تكلفة التعليم في تلك الجامعة ، إلا أنها جامعة مميزة للكثير من الطلاب ، كما تجذب طلاب الأسر المنخفضة الدخل ليحظوا بفرصة التعلم بدعم كامل من المنح الجامعية . في عام 2019 ، تم قبول فقط نحو 5.3 في المائة من المتقدمين .

جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة هي واحدة من أقدم وأعرق الجامعات في العالم، وتتبع نظام الجامعات المجتمعية. تضم المدرسة العلوم البيولوجية تسعة أقسام مختلفة بما في ذلك قسم الكيمياء الحيوية وقسم الصيدلة وقسم علم الحيوان. بالإضافة إلى ذلك، تتبعها مدرسة الدراسات العليا في علوم الحياة والتي تمنح درجات الماجستير والدكتوراه. تقدم الجامعة ثلاثة برامج جامعية رئيسية في علوم الحياة، بما في ذلك العلوم البيولوجية كتخصص أساسي للعلوم الطبيعية، والتي أنشئت حديثا .

3 . جامعة أكسفورد
يتم نشر درجة علوم الحياة في جامعة أكسفورد في عدة إدارات متخصصة في العلوم والانقسامات السريرية للجامعة. جامعة أكسفورد هي إحدى أقدم وأعرق الجامعات في العالم، وتقع في غرب لندن، وتشتهر بالكليات المعمارية المؤثرة المنتشرة في أنحاء وسط البلدة الصغيرة. تخرج العديد من الأكاديميين الرائدين في العالم من جامعة أكسفورد. ريتشارد دوكينز، العالم البيولوجي التطوري الشهير، هو منتسب إلى الجامعة .

4 . جامعة ستانفورد
تعتبر جامعة ستانفورد واحدة من أكبر وأجمل الجامعات في الولايات المتحدة، وتعد وجهة شعبية للطلاب الدوليين الراغبين في دراسة في الولايات المتحدة. تشتهر جامعة ستانفورد بشكل خاص بالعلوم والابتكار، وتعد بيئة حاضنة للباحثين المتميزين وتخرج العديد من الطلاب المتميزين. تسهم الجامعة بشكل كبير في التطور التكنولوجي. تقدم جامعة ستانفورد برامج دراسية في مجالات مثل الأحياء والكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية وعلم الأحياء الحسابي، بالإضافة إلى العديد من الأقسام الأخرى .

حصلت العديد من خريجي جامعة ستانفورد على الجوائز المرموقة ، مثل جائزة نوبل ، ومنح رودس وجوائز تورينج . هناك ما يقرب من 90 في المائة من الطلاب الجامعيين يعيشون في الحرم الجامعي . تستوعب جامعة ستانفورد نحو أكثر من 15000 طالبا ، مع أكثر من 20 في المائة منهم من الطلاب الدوليين .

هناك العديد من الإدارات المختلفة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والتي تقدم الدورات المختلفة في مواضيع علوم الحياة ، والمساهمة في ذلك التخصص . تتراوح الدورات من الهندسة البيولوجية مع التخصص الجديد والمبتكرة والتي تجمع مابين مبادئ النظم البيولوجية الهندسية وإلى “العلوم والتكنولوجيا ” والتي تقدم لمحة عامة أكثر شمولا من علوم الحياة وتطبيقاتها .

تستقطب الجامعة على حد سواء ، للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا للحصول على درجة علوم الحياة . وبالرغم من أن التخصص الجامعي في مادة العلوم الحياة هو إعدادا ممتازا للكثير من الوظائف المختلفة ، وإلى المزيد من الدراسة في العلوم الصحية والهندسية بإعتبارها الخيار الجيد لما بعد التخرج .

في جميع فروع العلوم والتكنولوجيا، يتمتع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بسمعة ممتازة وتقدير متميز. يمكن لنحو 8 في المائة فقط من المتقدمين الحصول على مقعد، على الرغم من تنافس برامج علوم الحياة بشكل كامل مثل دورات علوم الكمبيوتر والهندسة. حقق نحو 80 شخصا من أفراد الجامعة جوائز نوبل، بالإضافة إلى العديد من الذين حصلوا على تكريم من خلال جوائز أخرى .

الترتيب الجامعة البلد
1 جامعة هارفرد الولايات المتحدة
2 جامعة كامبريدج المملكة المتحدة
3 جامعة أكسفورد المملكة المتحدة
4 جامعة ستانفورد الولايات المتحدة
5 معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الولايات المتحدة
6 معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا الولايات المتحدة
7 جامعة ييل الولايات المتحدة
8 جامعة برينستون الولايات المتحدة
9 إمبريال كوليدج لندن المملكة المتحدة
10 جامعة كاليفورنيا بيركلي الولايات المتحدة
11 جامعة جونز هوبكنز الولايات المتحدة
12 جامعة كلية لندن المملكة المتحدة
13 جامعة شيكاغو الولايات المتحدة
14 ETH زيورخ – المعهد الاتحادي السويسري للتقنية زيوريخ سويسرا
15 جامعة كولومبيا الولايات المتحدة
16 مركز أبحاث جامعة فاغننغن و هولندا
17 جامعة كورنيل الولايات المتحدة
18 جامعة ديوك الولايات المتحدة
18 جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس الولايات المتحدة
20 جامعة ولاية بنسلفانيا الولايات المتحدة
21 جامعة أدنبره المملكة المتحدة
22 جامعة تورنتو كندا
23 معهد كارولينسكا السويد
24 جامعة كاليفورنيا في سان دييغو الولايات المتحدة
25 جامعة كولومبيا البريطانية كندا
26 جامعة بكين الصين
27 جامعة كاليفورنيا، ديفيس الولايات المتحدة
28 جامعة ميشيغان الولايات المتحدة
29 جامعة سنغافورة الوطنية سنغافورة
30 جامعة هايدلبرغ ألمانيا
31 كينجز كوليدج لندن المملكة المتحدة
32 جامعة كوينزلاند أستراليا
33 جامعة ماكجيل كندا
33 جامعة ويسكونسن ماديسون الولايات المتحدة
35 مدرسة الفنون التطبيقية الاتحادية لوزان (EPFL) سويسرا
36  ميونيخ LMU ألمانيا
37 جامعة ملبورن أستراليا
38 جامعة طوكيو اليابان
39 الجامعة الوطنية الاسترالية أستراليا
40 جامعة أوبسالا السويد
41 جامعة أوتريخت هولندا
42 جامعة لوند السويد
43 جامعة كيوتو اليابان
44 جامعة ميونخ التقنية (توم) ألمانيا
45 جامعة بوسطن الولايات المتحدة
45 جامعة غنت بلجيكا
47 جامعة ولاية ميشيغان الولايات المتحدة
47 جامعة لوفين الكاثوليكية بلجيكا
49 جامعة ستوكهولم السويد
50 جامعة نورث وسترن الولايات المتحدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى