منوعات

افضل الروايات والقصص القصيرة

القراءة هي طعام العقل ولا يمكن الاستغناء عنها أبدا، حتى في حالة الضيق الزمني يجب أن نحتفظ ببعض القصص والروايات القصيرة المليئة بالمحتوى الثري لقراءتها في أوقات الفراغ. عادة، نشعر بالملل عند قراءة الروايات والقصص الطويلة التي تستغرق وقتا طويلا لاستيعاب تفاصيلها، ولكن مع توافر قصص ذات مستوى فكري وثقافي مماثل وتتراوح بين 20 و 200 صفحة، فإنه من الضروري قراءتها، خاصة أن بعض هذه القصص لها مكانة ثقافية عالية وحازت على جوائز عالمية في مجال الأدب. لذلك، نقدم أفضل القصص والروايات القصيرة.

1- رواية غرفة تخص المرء وحده
هذه الرواية القصيرة للكاتبة فرجينيا وولف، التي نشرت في عام 1929، تحكي قصة شخصية خيالية تتمتع بموهبة عبقرية مشابهة لشكسبير، حيث تدعي أنها أخته، ومع ذلك، لا تتمتع بالوسائل اللازمة لنشر كتاباتها مثلما فعل شكسبير. في هذه الرواية، استطاعت الكاتبة أن تبحث عن العوامل التي أحبطت الكثير من النساء ومنعتهن من تحقيق مكانة أفضل وتطوير ذواتهن من خلال أي موهبة، وتبلغ صفحات الرواية 206 صفحة.

2- رواية الشيخ والبحر
تتحدث هذه الرواية، التي كتبها إرنست همنغواي، عن بطل الرواية هاري وزوجته هيلين اللذين يخوضان رحلة سفاري في إفريقيا، ويصاب الزوج بمرض الغرغرينا الذي يؤدي إلى وفاته. وتتألف الرواية من 45 صفحة، وتحمل دروسًا حول كيفية التعامل مع المواقف الصعبة، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالموت .

3- رواية في مستطونة العقاب
وهي للكاتب الكبير فرانتس كافكا ومن ترجمة كامل يوسف حسين وقد نشرت في عام 1919 وتعتبر هذه الرواية من القصص الكابوسية وتعتبر من أروع أعمال كافكا وتدور أحداثها حول نستكشف يقوم بزيارة مستوطنة غريبة تحدث فيها الكثير من الإجراءات المرعبة وتظهر آلة خاصة بالتعذيب حتى الموت، وتبلغ عدد صفحات الرواية إلى 54 صفحة .

4- رواية قناع الموت الأحمر
وهي للكاتب إدغار آلان بو التي تم نشرها في عام 1842 وتدور أحداثها حول الموت الأحمر الذي انتشر في البلاد الخيالية، فبطل القصة هو الأمير بروسبيرو الذي كان يخشى الاصابة بالوباء حتى اختبأ بالقصر، ثم يحضر الأمير في حفل تنكري في قصره ويظهر رجل غامض يقضي على الأمير وكل من في الحفل، ويبلغ عدد صفحات الرواية 48 صفحة .

5- رواية رجل عجوز بجناحين كبيرين
هذه الرواية من تأليف الكاتب غابرييل غارسيا ماركيز، ونشرت في عام 1955. تدور أحداث الرواية حول زوجين يمتلكان في فناء منزلهما رجلا عجوزا في حالة صحية سيئة، ويمتلك هذا الرجل أجنحة ضخمة ويتحدث بلغة غير مفهومة. فكر الزوجان في عرضه للمشاهدة مقابل المال، حيث يتوجب على كل من يرغب في مشاهدته أن يدفع مبلغا ماليا. تعتمد الرواية على فكرة السحر، وتحتوي على 32 صفحة .

6- رواية الطفل الخامس
وهي للكاتب دوريس ليسنج وترجمة مدحت طه وقد تم نشرها لأول مرة في عام 1988 وقد حازت على جائزة نوبل في الأدب، وبطل الرواية هو ديفيد التي تغيرت حياته رأسا على عقب من بعد ولادة زوجته لطفلها الخامس وقد أدى إلى وفاتها فقد كان الطفل قبيحا وضخما وسبب كابوس مزعج في حياتهم، عدد صفحات القصة 196 صفحة .

7- رواية رحمة
هذه القصة هي للكاتب توني مورسون ، وحازت على جائزة نوبل. تدور أحداث الرواية في نهاية القرن السابع عشر حيث انتشر الظلم والفقر مما دعا إلى قتل الإنسانية. ظهرت تجارة الرقيق وبيع الجواري. تدور هذهالقصة حول امرأة سوداء تم بيعها في سوق الرقيق ، ويبلغ عدد صفحات الرواية 197 صفحة .

8- رواية ترنيمة عيد الميلاد
هذه الرواية هي لتشارلز ديكنز وتم نشرها في عام 1843 وتعتبر من أكثر القصص والروايات القصيرة في الأدب الانجليزي، فتعبر هذه الرواية عن كيفية تحويل رجل بخيل إلى رجل لطيف ودافئ القلب وذلك ناتج عن لقاءه ببعض الأشباح، وقد كان لهذه الرواية أثرا كبيرا في تغيير العادات الخاصة بعيد الميلاد بإنجلترا ويبلغ عدد صفحاتها 123 صفحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى