نسائيات

أنواع البيوتي بلندر واستخداماتها

يمكنك استخدام أفضل كريم أساس في العالم، ولكن دون الأدوات المكياج المناسبة لتطبيقه، لا يزال من الممكن أن يبدو الوجه في النهاية مزدحما جدا أو متعرقا جدا. هنا يأتي دور إسفنجات المكياج أو البيوتي بلندر، والتي تأتي بأشكال وألوان متعددة، بما في ذلك الشكل الدائري والمنحني والمصغر والكبير. وفيما يلي سنوضح الاختلافات بين أنواع البيوتي بلندر واستخداماتها، وسنستعرض ميزات وعيوب كل نوع بشكل مفصل.

مميزات وعيوب البيوتي بلندر

مميزات البيوتي بلندر

تعمل إسفنجات البيوتي بلندر بشكل جيد، خاصة لمن لديهم بشرة جافة، حيث يمكن أن يؤدي استخدام فرشاة صناعية إلى حركة تلميع قاسية وتقشير البشرة وجعل الكريمات المستخدمة يبدون متقشرين. وينصح بعدم استخدام الإسفنج بحركة النقر التقشير، ويعد مثاليًا لمن لديهم بشرة جافة ومتقشرة.

يمنع إسفنج البيوتي بلندر كريم الأساس الذي يتميز بقدرته على توفير تغطية كاملة من التكتل، وذلك لأن الإسفنج يزيل التغطية، وبالتالي يصعب الحصول على تطبيق كريم الأساس بشكل متفرد، لذلك يعمل الإسفنج جيدًا لأولئك الذين يفضلون الحصول على تغطية خفيفة ولديهم مهارات جيدة في تطبيق المكياج.

تتيح إسفنجات البيوتي بلندر لكريم الأساس الذوبان في البشرة، حيث يتم تطبيقه بالتنقيط من خلال الإسفنج وترطيبها بالرطوبة، مما يسمح للكريم بالاندماج بسلاسة في الجلد دون وجود خطوط فاصلة، مع ترك لمسة نهائية طبيعية.

عيوب البيوتي بلندر

1- غالبًا ما يُرى أن إسفنجات البيوتي بلندر غير اقتصاديه ، فلنفترض أنه سيتم استبدالها كل 1-3 أشهر ، وبالنسبة لأولئك الذين يعتنون به جيدًا تمكنوا من جعلها تدوم لمدة 6-8 أشهر تقريبًا ، فالفرش تدوم أكثر من 5 سنوات ، لذلك أولئك الذين يهتمون بالجمال ، قد تجد أن إسفنجات المكياج غير اقتصادية.

تُعتبر البيوتي بلندر أداة للدمج، ولكن من خلال استخدامها يتم امتصاص المزيد من المنتجات وإهدارها، حيث يمتص الإسفنج المزيد من المنتجات بالمقارنة مع الفرش الصناعية.

يستغرق استخدام الإسفنجة للتلميع وقتا أطول مقارنة بالتلميع باستخدام فرشاة صناعية. من الأفضل أيضا استخدام كريم أساس لا يجف بسرعة لمنع تشكل البقع، وإلا ستضطر إلى العمل بشكل أسرع عند استخدام إسفنجة البيوتي بلندر. كما يجب وضع طبقتين من كريم الأساس MUFE HD للحصول على التغطية المطلوبة، بينما يكفي طبقة واحدة فقط عند استخدام فرشاة صناعية.

من أكبر العيوب في برامج التجميل بلندر هو إظهار المسام الواسعة، حيث تجعلها تبدو أكبر عند استخدامها بحركة تنقيط مقارنة بالفرشاة الاصطناعية، ولتجنب ذلك يمكن وضع برايمر أساسه السيليكون تحتها أو استخدام الإسفنج لتوزيعها بحركة دهان على المناطق التي توجد بها مسام واسعة.

أنواع البيوتي بلندر وطرق استخدامها   

1- إسفنجه مكياج البيوتي بلندر المثلثة

الإسفنج المثلث كان جزءا من الجيل الأول من إسفنجات المكياج البيوتي بلندر لفترة طويلة، وكان بإمكان شراء إسفنجة أخرى بسبب سعرها المنخفض، لذلك كانت مثالية للفتاة التي تستخدمها بكثرة ولا ترغب في عناء تنظيف إسفنجات المكياج. ومع ذلك، كانت الخطوط والنقاط الجامدة تجعل من الصعب توزيع المنتج بشكل متساو مقارنة بالبيوتي بلندر الحديثة المنحنية. وعلى الرغم من كونها الأقل تكلفة في المجموعة، إلا أن أفضل طريقة لتطبيق المكياج باستخدامها هي تبليلها بالماء عند الاستخدام.

2- إسفنجة مزج مستحضرات التجميل الدقيقة المتعرجة

هذا المنحنى المتعرج مصنوع من فحم الخيزران ، الذي يساعد على التخلص من الملوثات من الجلد ، أثناء التربيت والخلط ، كما أن لديها فجوة صغيرة ، يمكن أن تساعد في تطبيق أكثر دقة ، وتستخدم التثبيت من القاع المستدير يوفر تطبيقًا أكثر نعومة ، بينما الإمساك من حافة الإسفنج ، سيكون التطبيق أكثر كثافة.

3- إسفنجة مكياج بيوتي بلندر المكشوطة الكابوكي

هذا النوع من البلندر الجمالي هو منتج رائع لدمج منتجات المكياج على البشرة، خاصة البودرة والمكياج المعدني. وعادة ما يستخدم الفرش المشابهة للكابوكي في هذا النوع من التطبيقات، حيث يمكنها إنشاء لمسة نهائية ثقيلة. لذا، هذا الإسفنجة أيضا رائعة لإضفاء لمسة نهائية مثالية على البودرة أو توزيع البودرة السائبة بشكل متساو.

4- بيوتي بلندر مايكرو ميني

بغض النظر عن حجمها الصغير مثل حبة اللوز، هذا الاسفنج الصغير يعمل فعلا كأداة رائعة لتطبيق مستحضرات التجميل في المناطق الصغيرة حول العينين والأنف. يستخدم لتحقيق تغطية كاملة ولمسة نهائية خالية من العيوب دون حواف خشنة. في هذه المناطق الصغيرة، يفضل أيضا الضغط بقلم الكريم على عظام الوجنتين وعظام الحواجب وجسر الأنف. يمكن استخدامه وتطبيقه أيضا على هذه المناطق بواسطة OG Beautyblender. تأكدي فقط من تبليله قبل الاستخدام، لأنه إذا لم تبللي الاسفنجة قبل الاستخدام، فإن المنتج سيتجمع فيها مثل الثقب الأسو.

5- بيوتي بلندر البيضاوية الوردية

البيوتي بليندر الإسفنج الأصلي الوردية على شكل بيضة ، إنها المفضلة لدى فنانين الماكياج والتجميل ، والفتيات المحبات للمكياج ، ولسبب وجيه فهي مصنعة من الكرة الرغوية الناعمة ، الخالية من اللاتكس وهي طبقة غير ملحومة من الصيغ السائلة والهلامية والكريمية ، مما يترك البشرة خالية من العيوب بدلاً من التكتل.

مفرمة الجمال بيوتي بليندر ذات الشكل البيضاوي، متاحة بألوان قوس قزح المتعددة، ومتاحة أيضا بالألوان الأسود والأبيض والأحمر والأرجواني. ولكل لون استخدام تجميلي محدد، حيث يتم استخدام منتجات ذات درجة أقل وضوحا للبشرة باستخدام إسفنجة فاتحة اللون، وهذا ينطبق أيضا على الأساسات الداكنة والبرونزر وأحمر الخدود، والتي تتسبب في تلطيخ الإسفنجة الأخرى.

عندما يتبلل، يتضاعف حجمها، ويمكن لمستوى البلل أن يساعدك في التحكم في مستوى التغطية، فإذا كانت قليلة الرطوبة، يمكنك الحصول على تغطية متوسطة إلى كاملة، وإذا كانت شديدة الرطوبة، يمكنك الحصول على لمسة نهائية ندية وشفافة.

6- إسفنجة ريل تكنيكس ميراكل للبشرة

هذا إسفنجة لها جانب مكشوط من جهة واحدة، والجانب الآخر مدور. هذه الإسفنجة غير مصنوعة من اللاتكس، وهذا هو ما يجعلها متعددة الاستخدامات. الجانب المدور العريض من الإسفنجة مثالي لاستخدامها مع كريم الأساس والبرونزر، والطرف المدبب مصمم للتفاصيل الدقيقة، والجانب المسطح جيد للكونتور باستخدام المنتجات الكريمية. إذا كنت تحب تلميع بشرتك بشكل إضافي، فإن هذه الأداة رائعة لأنها متعددة الاستخدامات وتساعدك في إنجاز العديد من الأشياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى