منوعات

أفضل 10 شخصيات رياضية في الوطن العربي

يحظى الوطن العربي بوجود العديد من الشخصيات الرياضية المتميزة التي تتميز بتحقيقها لأفضل الأهداف في الدوريات المختلفة، سواء على المستوى المحلي أو الدولي. فالرياضة لا تقتصر فقط على كرة القدم، بل تشمل العديد من الرياضات المختلفة. واستمرت الشخصيات الرياضية في تحقيق المزيد من الإنجازات، حتى وصلت الأندية الأوروبية إلى الاعتماد على لاعبي كرة القدم العرب، مما يشير إلى تفوقهم وتحقيقهم لأعداد كبيرة من الأهداف في وقت قياسي. ولذلك، نقدم أبرز الشخصيات الرياضية في الوطن العربي اللاتي حققن الكثير من الإنجازات وتستحق أن تكون في الصدارة لعامنا الجديد .

1- الراحل عبد الله الدبل
يعتبر عبد الله الدبل رحمة الله عليه من أقوى الشخصيات الرياضية السعودية ، فهو فقيد الرياضة السعودية فقد كان عضوا الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم ، مسيرته الرياضية كانت مسيرة عطرة استطاع من خلالها أن يقدم أفضل الانجازات ، كما حصل مؤخرا على جائزة ماسة آسيا نظرا لما قدمه من تطويرات لكرة القدم الآسيوية ، فقد تسلم هذه الجائزة ابنه فهد الدبل .

2- الأمير علي بن الحسين
هو رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم وكذلك رئيس اتحاد الأردن لكرة القدم. يعرف الأمير علي بن الحسين بأنه واحد من أشهر وأفضل الشخصيات الرياضية المعروفة، كما شغل عدة مناصب عسكرية. تعاقب على العديد من المناصب مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيب بلاتر، وتمكن من جمع أعداد كبيرة من التصويت، حتى ترشح لمنصب رئيس الفيفا في الانتخابات العامة .

3- محمد صلاح
يعد محمد صلاح، لاعب كرة القدم المصري المشهور، أحد أفضل اللاعبين في العالم، حيث حقق العديد من الإنجازات الكبيرة خلال فترة قصيرة سواء على المستوى المحلي أو الدولي. حاليًا يلعب في نادي روما وفاز بلقب الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا، كما شارك في الفوز مع تشيلسي .

4- يوسف مسرحي
يُعَدُّ يوسف المِسْرَحيّ واحدًا من أهم الشخصيات الرياضية في السعودية والعالم العربي بشكل عام، حيث حقق العديد من الإنجازات المتعلقة برياضة ألعاب القوى، حيث حصل على الميدالية الذهبية في سباق 400 متر في بطولة العالم العسكرية لألعاب القوى التي أُقيمت في كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى تحقيقه للعديد من الإنجازات والمراكز الأولى .

5- محمد السهلاوي
وهو من أفضل لاعبي كرة القدم السعودية الذي قدم الكثير والكثير من الانجازات في السعودية ، فهذا اللاعب يمتلك قدرات خاصة جدت يتمكن من خلالها من احراز الأهداف ، فيلعب حاليا في صفوف نادي النصر ، ويشتهر اللاعب بالمراوغة والتمرير ، كما أنه من هدافي العالم حيث سجل 13 هدفا إلى الآن بقميص منتخبه السعودي .

6- ميلود حمدي
ميلود حمدي هو من أشهر الشخصيات الرياضية في الجزائر فهو المدير الفني لنادي اتحاد العاصمة الجزائرية ، فقد قدم الكثير من الانجازات الكبيرة في دوري أبطال افريقيا ، حيث قاد فريقه لخوض هذه التجربة وغيرها من التجارب ، فقد تربع أداء لاعبيه على قمة الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى .

7- رياض محرز
هو أفضل لاعب كرة قدم في الجزائر، وقد لفت كل الأنظار إليه بسبب إنجازاته، حيث لعب لنادي ليستر سيتي ومنتخب الجزائر لكرة القدم، وسجل 13 هدفًا في الدوري الإنجليزي حتى الآن، وكانت أهدافه حاسمة، مما يعد إنجازًا كبيرًا في تاريخه القصير كلاعب كرة قدم .

8- مهدي علي
وهو المدير الفني للمنتخب الإماراتي تميز بحبه وتقديره إلى العمل ، فقد قاد فريق المنتخب الإماراتي للفوز عدة مرات وهو ما جعله من أكثر وأفضل الشخصيات الرياضية في الإمارات ، فقد فاز المنتخب في كأس آسيا يناير الماضي وفاز بالميدالية البرونزية بعد أن حقق منتخبه النصر على المنتخب العراقي .

9- إيهاب عبد الرحمن
يُعد إيهاب عبد الرحمن واحدًا من أهم الشخصيات الرياضية في مصر والوطن العربي بشكل عام، حيث ثبت نفسه في العام الماضي من خلال إنجازاته الكبيرة، حيث تمكن من الفوز بالميدالية الفضيةفي مسابقة رمي الرمح في بطولة العالم التي أقيمت في بكين، وسجل من خلالها رقمًا قياسيًا .

10- أحمد خليل
يعتبر أحمد خليل من أفضل الشخصيات الرياضية الإماراتية ، كما تم اختياره أفضل لاعب في عام 2015 ، فهو لاعب كرة قد إماراتي قدم الكثير من الإنجازات فحاليا يعمل بنادي الأهلي الإماراتي ، كما أنه يلعب ضمن المنتخب الإماراتي وقد شارك في فوز منتخبه عدة مرات خاصة في بطولة كأس الخليج للمنتخبات الأوليمبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى