العالم

أفضل 10 أنشطة مجانية في سنغافورة

تجعل سنغافورة، التي تتمتع بسمعة باهظة التكلفة للزيارة على مستوى العالم، وجهة مثالية للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة بسبب العديد من الأنشطة المجانية التي يمكن القيام بها فيها. وعلى الرغم من ذلك، يمكن زيارة بعض من أفضل مناطق الجذب السياحي في سنغافورة مجانا، ويضم هذا المقال 10 أنشطة مجانية يمكن القيام بها داخل سنغافورة.

1- أخذ جولة خلال حدائق الخليج
تعتبر حدائق الخليج أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في سنغافورة إذا لم يكن لديك ما يكفي من النقود، والدخول إلى هذه الحدائق الرائعة مجانًا تمامًا وعليك أن تأتي في المساء لرؤية الأشجار ذات الارتفاع 50 متر وهي مضاءة بشكل مذهل. ولكن هناك بعض المناطق داخل الحدائق تعمل برسوم مثل قبة الزهور وغابة الغيمة التي يتكلف دخول أي منهما 16 دولار سنغافوري.

ساعات العمل: 5:00 – 2:00

العنوان: 18 حدائق الخليج، سنغافورة

الهاتف: 6848 6420 (0) 65+

جولة داخل الحدائق النباتية في سنغافورة الخضراء
تعد هذه المنطقة الشاسعة من المروج الخضراء المورقة والبرك الجميلة ملاذًا من ازدحام سنغافورة، وتعتبر الحدائق موطنًا لحدائق الأوركيد الوطنية، حيث يمكنك العثور على حوالي 1000 نوعو 2000 نوع مهجن، ويتم فتح المدخل مجانًا، ولكن يوجد قاعة طعام غير مجانية ومطعم فاخر.

ساعات العمل: 5:00 – 24:00

العنوان: 1 طريق كلوني، سنغافورة

الهاتف: 7361 6471 65+

استكشاف المقاطعات العرقية في سنغافورة يمكن أن يتم عن طريق المشي
يقال إن سنغافورة واحدة من أكثر البلدان تنوعا ثقافيا في آسيا بأسرها، وليس هناك طريقة أفضل لاكتشاف ذلك سوى بارتداء زوج من الأحذية الرياضية وقطع الشوارع، سواء من خلال مشاهدة المعابد الروحية أو المحلات الطبية العتيقة في الحي الصيني أو المشاهد النابضة بالحياة في الهند المصغرة أو المحلات الجانبية الصاخبة في الحي العربي. ولن تكلفك هذه الرحلة شيئًا سوى مشيك على قدميك.

4- يتم طيران طائرة ورقية في مارينا باريج
أحد أفضل الأماكن المجانية في سنغافورة للاستمتاع بمنظر المدينة الرائع بكل جماله هو مارينا باريج، والتي تعرف أيضا بأنها واحدة من أروع المواقع في الجزيرة. وهذا يجعلها منطقة مثالية لتحلق طائرة ورقية. يمكنك الوصول إلى الحديقة المرتفعة عبر المصعد أو الدرج الطويل للوصول إلى القمة ورؤية العديد من الطائرات الورقية التي تملأ السماء وتكوين صورة مثالية. وتعتبر هذه الحدائق مجانية تماما طوال العام.

ساعات العمل: يوميًا من 9:00 – 21:00

العنوان: 8 حدائق الخليج، سنغافورة

الهاتف: 5959 6512 65+

5- قضاء يوم على الشاطئ
على الرغم من أن شواطئ سينتوسا تصطف مع حانات الشاطئ الضخمة التي تقدم المشروبات باهظة السعر، إلا أنه ليس هناك من مفر سوى أن تكون بخيلًا لبعض الوقت وإيجاد بقعة على الرمال القريبة والاستمتاع بالجو. فتعتبر هذه البقع مقصدًا للتجمعات الكبيرة في عطلة نهاية الأسبوع، ويمكنك المشي عبر الجسر إلى سينتوسا مجانًا يومي السبت والأحد (1 دولار سنغافوري في الأسبوع).

6- تسلق التل في حديقة فورت كانينغ
يمكن العثور على هذه الحديقة التاريخية فورت كانينغ في وسط سنغافورة، يمكن الوصول إليها بسهولة بعد يوم من التسوق في شارع أورتشارد الشهير. وتوفر الحديقة فضاء أخضر خصب مجاني تمامًا، كما تعتبر موطن لمئات أو أنواع مختلفة من النباتات والأشجار والزهور فضلا عن عدد قليل من مناطق الجذب جديرة بالاهتمام.

ساعات العمل: يوميًا على مدار 24 ساعة

العنوان: 70 طريق وادي النهر، 179037 سنغافورة

7- مشاهدة العروض الضوئية في خليج المارينا
وكقاعدة عامة، فإن القيام بأي شيء في مارينا باي ساندز عادة ما يحدث فجوة في الميزانية الخاصة بك، ومع ذلك هناك طريقة واحدة للاستمتاع وهي مشاهدة عروض الضوء لهذا المجمع الشهير حيث تثير جميع عروض الليزر إعجاب الجميع فضلا عن بعض نوافير المياه التي تضاء، مما يجعله أكبر تجمع للضوء في آسيا.

ساعات العمل: العروض يوميًا من 20:00 21:00

العنوان: مارينا باي ساندز

8- التقاط صورة بجانب حديقة الميرليون
تعدّ زيارة خليج مارينا والتقاط صورة بجانب تمثال المدينة المشهور ميرليون، وهو تمثال يجمع بين رأس أسد وجسد سمكة، من أكثر الأنشطة المجانية الشعبية في سنغافورة. يجذب التمثال الجميع لالتقاط الصور، ويعتبر الحظ السعيد وضع نفسك بحيث يبدو وكأن النافورة تسكب المياه داخل فمك.

ساعات العمل: 24 يوميًا

العنوان: 1 فولرتون، سنغافورة

التمشي بين الأشجار في محمية ماكريتشي
أحد الأنشطة التي تعتمد على الطبيعة وتنضم إلى قائمة أفضل الأشياء المجانية في سنغافورة هو المشي في ماكريتشي ريسرفوير في شمال غرب وسط المدينة. وتمتد على مسافة 250 متر من خلال مظلة كثيفة و 50 مترا فوق الطابق الغابة، لا يسعك إلا أن تشعر وكأنك على بعد مئات الأميال من أقرب مدينة كما كنت في طريقك على طول جسر معلق في اتجاه واحد دون ناطحة سحاب في الأفق.

ساعات العمل: يوميًا من 9:00 – 17:00

العنوان: حديقة ماكريتشي ريسرفوير

الهاتف: 4717300 1800

10-الحصول على جولة ثقافية في إسبلاناد
بالإضافة إلى الفعاليات التي تتطلب شراء التذاكر في معظم الليالي، يوفر المركز الرئيسي للفنون في سنغافورة العديد من العروض المجانية التي تناسب ميزانية المسافرين الذين يرغبون في تجربة الثقافة. ويمكن للزوار التنقل بين العروض الصوتية والعروض المسرحية وغيرها من العروض المجانية.

ساعات العمل: 8:00 – 2:00

العنوان: 1 إسبلاناد، سنغافورة

الهاتف: 8377 6828 65+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى