منوعات

أفضل ملاعب كرة القدم في قطر لمونديال 2022

ستكون قطر المحطة الأولى في استقبال كأس العالم 2022، حيث تعمل بجهد على إبهار العالم بعدد من الملاعب الرياضية، لتكون قطر واحدة من أهم المحطات التي تستضيف البطولة في العالم، وتصبح وجهة لا تنسى أبدا. وقد تجلى ذلك جليا في الاقتراحات التي قدمها المسئولون لبناء الملاعب القطرية الجديدة بتقنيات عالية وتصميمات هندسية رائعة، مما يدل على التقدم الكبير في قطر. ونقدم أفضل هذه الملاعب في قطر لكأس العالم .

1- ملعب أحمد بن علي
يقع هذا الملعب في منطقة أم الأفاعي في الريان غرب الدوحة ويعتبر من أهم الملاعب الرياضية الموجودة هناك، فقد تم انشاؤه في عام 2003 وتم افتتاحه في نهايى كأس أمير دولة قطر حيث يتسع 25 ألف من الجماهير، وفي مونديال 2022 سيتم توسيع قدرته الاستيعابيه للجماهير لتصل إلى 45 ألف متفرج .

2- ملعب الخور
يعد ملعب الخور واحدًا من أهم ملاعب قطر، خاصة في منطقة الخور، وهو ملك لكل من الحكومة القطرية واللجنة الأولمبية القطرية. كما يعتبر من بين أهم الملاعب التي تستضيف مباريات المجموعات ودوري الستة عشر، وسوف يتسع لـ 45 ألفًا من الجماهير، مما يجعله واحدًا من أفضل ملاعب مونديال 2022 في قطر .

3- ملعب جامعة قطر
هذا الملعب مملوك للحكومة القطرية وجامعة قطر، وسيتم بناؤه في العاصمة القطرية، ويعتبر واحدا من أروع التصميمات الهندسية المختلفة عن غيرها من الملاعب، حيث ستكون مساحته واحدة من أكبر المساحات المخصصة للملاعب في قطر، ويتسع لحوالي 43,500 متفرج .

4- ملعب ميناء الدوحة
يُعَدّ أحد الملاعب الأهم في العاصمة القطرية الدوحة، ويعتبر من التصميمات الأروع في قطر، حيث صُمّم بتصميم هندسي جميل للغاية، وسيُقام عليه مباريات المجموعات ودوري الستة عشر، ويتسع لأكثر من 45 ألف مشجع .

5- ملعب أم صلال
تحظى مدينة أم صلال في قطر بسمعة جيدة، ويتميز بناء ملعب داخلها بشعبية كبيرة جدًا. يعود ملكية ملعب أم صلال إلى اللجنة الأولمبية القطرية والحكومة القطرية، ويستضيف مباريات المجموعات ودوري الستة عشر،ويمكن أن يستوعب أكثر من 45 ألف متفرج .

6- ملعب الوكرة
سيتم بناء ملعب الوكرة في مدينة الوكرة بقطر، ويتميز بتصميم هندسي مذهل لا يصدق، كما سيستضيف مباريات المجموعات ودوري الستة عشر، ويعمل المسئولون على توفير كل الوسائل الممكنة لهذا الملعب ليبرز في التصميم والمساحة الكبيرة، حيث يصل طاقته الاستيعابية إلى 45,120 متفرجا .

7- ملعب المدينة التعليمية
يتم إنشاء ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان القطرية، وهو ملك للحكومة القطرية ومؤسسة قطر، ويستضيف مباريات المجموعات ودوري الستة عشر، ويتميز بشكل رائع جدًا ويبدو وكأنه جوهرة تلمع في مدينة الريان، ويتسع لحوالي 45،300 متفرج .

8- ملعب الشمال
ملعب الشمال هو أحد أروع الملاعب التي يتم إطلاقها في قطر وبالأخص في مدينة الدوحة، فهو ملعب كرة قدم مميز بتصميم هندسي رائع يتسع لأكثر من 45,330 متفرج، وسيكون من أهم ملاعب قطر لكأس العالم 2022 .

9- ستاد خليفة الدولي
تم افتتاح هذا الاستاد وهو ما يعرف باسم الاستاد الوطني عام 1976 وقد تم تجديدة في عام 2005 قبل دورة الألعاب الآسيوية في عام 2006، كما تم بناء سقف على الجانب الغربي للملعب، ومن المتوقع تطوير دائم ومستمر للاستاد الوطني بقطر لتصل قدرته الاستيعابية إلى 68 ألف متفرج مع مونديال 2022 .

10- ملعب لوسيل
وهو من أكبر ملاعب كرة القدم في قطر ومن المنتظر افتتاحه في عام 2019 ويعتبر من أهم وأحدث الملاعب المنتظر إطلاقها لمونديال 2022 في قطر نظرا لأنه يستخدم تقنية حديثة لتبريد ملعب لوسيل المستخدم بالطاقة الشمسية كما لها بصمة كرتونية من وجود ستائر فوق الملعب، ومن المنتظر أن تصل قدرته الاستيعابية إلى 86 ألف متفرج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى