الرياضة

أفضل مدربي كرة القدم الايطاليين

دائما ما تتميز كرة القدم الإيطالية بشهرتها العالمية، وخاصة المدربين الإيطاليين الذين يعتبرون من أشهر المدربين في العالم وأكثرهم تحقيقا للبطولات المختلفة. على مر السنين، نكتشف يوما بعد يوم أن المدرب الإيطالي يتمتع بقوة شخصية هائلة، ولديه أيضا ذكاءا ومكرا كبيرا في وضع الخطط والتعامل مع الخصم في مباريات كرة القدم. واليوم، سنقدم لكم بعضا من هؤلاء المدربين الإيطاليين المتميزين. وبالرغم من صعوبة جمع عددهم الكبير في مقال واحد، إلا أننا سنستعرض أفضل هؤلاء المدربين في السطور التالية .

كلاوديو رانييري
المدرب الايطالي المخضرم صاحب ال66 عاما والذي شملت شهرته داخل ايطاليا وخارجها ، كان أخرها تدريب نادي ليستر سيتي من عام 2015 وحتى فبراير من عام 2017 م وتمكن من حصد بطولة الدوري الانجليزي في مفاجأة كبرى عام 2016م ، تولى من قبل تدريب منتخب اليونان وكذلك نادي نابولي ويوفنتوس وأتليتكو مدريد وموناكو الفرنسي .

كارلو أنشيلوتي
المدرب الممتاز، الذي يبلغ من العمر 58 عاما، قد قام بتدريب العديد من الأندية الإيطالية والأوروبية، من بينها نادي إيه سي ميلان الإيطالي ونادي تشيلسي الإنجليزي. كما درب أيضا فريق باريس سان جيرمان في فرنسا وفريق بايرن ميونخ في ألمانيا، وعمل مدربا لفريق ريال مدريد في إسبانيا. قد يكون هو المدرب الوحيد الذي فاز ببطولة أوروبا ثلاث مرات، ولا شك أنه يعتبر واحدا من أفضل المدربين في العالم .

أنطونيو كونتي
هذا المدرب صاحب ال 48 عاما استطاع أن يسجل لنفسه تاريخ في عالم كرة القدم مشرف للغاية ، فبعد أن كان لاعب متميز للغاية في أكثر من نادي أوربي الآن أصبح من أفضل مدربي العالم بالتأكيد ، فقد بدأ رحلة التدريب مع نادي باري الايطالي ثم درب بعدها فريق نادي أتلانتا ثم نادي سيينا ، إلى أن استطاع أن يكسب ثقة إدارة وجماهير اليوفنتوس ليقوم بتدريب الفريق اليوفي ثلاث سنوات حقق خلالها العديد من البطولات ، كما درب المنتخب الايطالي وبعدها انتقل لتدريب نادي تشيلسي الانجليزي .

مارتشيلو ليبي
هذه رحلة عبقرية في مسيرة هذا المدرب الخبير في عالم كرة القدم، الذي يبلغ من العمر 69 عاما. بدأ مسيرته التدريبية مع فريق ناشئي سامبدوريا في عام 1982، ثم انتقل إلى نادي تشيزينا وبعدها إلى لوكيزي وأتلانتا ونابولي. قاد تدريب يوفنتوس وحقق مع الفريق الإيطالي العديد من البطولات المحلية والأوروبية. ثم انتقل لتدريب فريق ميلان الإيطالي، وبعدها تولى تدريب المنتخب الإيطالي وقاده للفوز بكأس العالم 2006 .

جوفاني تراباتوني
مدرب كبير من إيطاليا يبلغ من العمر 78 عاما، بدأ مسيرته التدريبية مع نادي أي سي ميلان في عام 1974، واستمر في تدريب الفريق لمدة سنتين. ثم انتقل لتدريب فريق يوفنتوس الإيطالي وحقق معه العديد من الألقاب والبطولات. قاد أيضا فريقي إنتر ميلان وكالياري وفيورنتينا في إيطاليا. وانتقل أيضا للدوري الألماني ليشرف على تدريب بايرن ميونخ وحقق معهم بطولة الدوري والكأس في ألمانيا. قام أيضا بتدريب نادي شتوتغارت الألماني وانتقل للدوري البرتغالي ليتولى تدريب نادي بنفيكا. قاد منتخب إيطاليا في كأس العالم 2002 وكأس أوروبا 2004، وفي النهاية انتقل لتدريب منتخب أيرلندا .

فابيو كابيلو
لقد قاد المدرب البالغ من العمر 71 عاما العديد من الأندية الإيطالية والأوروبية وأصبح شهيرا في عالم التدريب. وقد نجح في تدريب أندية كبيرة مثل فريق ايه سي ميلان وروما الإيطالي واليوفنتوس وحقق معهم العديد من البطولات. ثم انتقل لتدريب نادي ريال مدريد، ومن ثم درب منتخب إنجلترا قبل أن يتولى تدريب المنتخب الروسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى