منوعات

أفضل مؤلفات الكاتب طلال فيصل

عندما تمتزج الثقافة العربية بالثقافة الغربية، ينتج عن هذا المزيج ثقافة متحضرة تجمع بين طبيعة وتقاليد الثقافة العربية الأصيلة. وهذا هو ما يقوم به الكاتب المصري طلال فيصل في العديد من المؤلفات الرائعة التي قام بتأليفها خلال مسيرته الأدبية. فقد تأثر الكاتب المصري والمحرر الصحفي في جريدة الدستور بثقافته المكتسبة من ترحاله المستمر بين فرنسا وإيطاليا وروسيا وإنجلترا. وخاصة عندما نعلم أن هذا الكاتب هو خريج كلية الطب، وبعد انتهائه من دراسته في الكلية، انتقل لدراسة الفلسفة في كلية الآداب. ستجني المزيد من الأفكار الرائعة والأسلوب المميز عند قراءتك لمؤلفات الكاتب المصري طلال فيصل. والتي قمنا باختيار أفضلها لتقديمها لكم في السطور التالية .

سرور
تفرغ الكاتب المصري طلال فيصل في سرد الرواية الرائعة سرور في توضيح السيرة الذاتية للشاعر المصري نجيب سرور خلال هذا الكتاب الرائع ، تمتع الكاتب باسلوب أبهر القارئين وجعل هناك قناة اتصال رائعة ما بين الكاتب والقارئ من خلال التفريد الرائع للأفكار والأحداث ، سوف تكون رواية رائعة في سفرك سوف تكون نعم الرفيق بالفعل .

سيرة مولع بالهوانم
إنها رواية رائعة وعند قراءتها لن تجد تصويرا مباشرا للنساء والسيدات، وإذا انتظرت، فلن تجد حوارا مباشرا يتعلق بالنساء والسيدات، ولكنك ستجد وصفا جريئا وكلاما صريحا من الكاتب. يمكن أن نصف هذا الكتاب بالحالة الرائعة التي تأخذ بها الكاتبة، وسيشعر القارئ بجمالها الذي يتضمن الحب والرومانسية والشعر والشباب وجزءا من حياة نجيب محفو .

الملائكة لا تشاهد الأفلام الإباحية
هذا الكتاب يعتبر جريئا للغاية، حتى عنوانه لم يسلم من الجرأة، مع وجود كاتب شاعر يتمتع بحالة إيمانية متأرجحة غريبة. ستجد في هذا الكتاب قصائد شعرية رائعة، حيث يعتبر ديوانا يضم قصائد رائعة ومميزة ستستمتع بها إذا كنت من محبي الشعر، وإذا كنت من عشاق القراءة، ستجد أنك قد اخترت الكتاب المميز الذي ترغب في قراءته، فهو يبرهن على براعة الكاتب في موهبته الأدبية الرائعة .

مختارات من القصص الفرنسية
كل من يحب أن يضطلع على الثقافة الغربية أو الفرنسية على حد الخصوص لا مانع من أن يقرا هذا الكتاب أو المجموعة القصصية الرائعة التي تتضمن هذا الكتاب ، تمكن الكاتب من خلال تأثره بالثقافة الفرنسية أن يخرج لنا بهذا الكتاب المميز ، فاحرصوا على قراءته فهو بالفعل به روائع قصصية تستحق القراءة .

بليغ
في هذه الرواية، يتحدث الكاتب طلال فيصل عن الموسيقار والملحن الراحل بليغ حمدي. ينسج الكاتب فيها سيرة ذاتية لبليغ حمدي ويستعرض مسيرته في الحياة والصعوبات التي واجهها حتى أصبح مشهورا كملحن. يتألق الكاتب طلال فيصل دائما بأسلوبه البديع في مزج الشخصية التي يتحدث عنها مع نفسه .

الإحساس بالنهاية
كتاب ورواية أجنبية قد قام الكاتب طلال فيصل بترجمتها باسلوب راقي ورائع من الانجليزية إلى العربية وهي للكاتب الانجليزي جوليان بارنز ، وقد تمتع بها كثير من القراء خاصة الملهمين بالرومانسية حينما يقرر أحد الأشخاص الانتحار ويترك وصية مالية باسم محبوبته ، وقد ذكر بالرواية أنها رواية حقيقية حدثت لصديق الكاتب الانجليزي .

جنون المتاهة
رواية عبقرية للكاتب آدم فولدز قد تم تجرمتها على يد المبدع طلال فيصل باسلوب رائع ومميز ، تحدثت الرواية عن الحقبة الزمنية التي عاشها الانجليز في عام 1840 بلندن ما بين حياة السجناء وتناول الكحول ما بين الاكتئاب والهجرة والهروب سوف يكون الإبداع الأدبي من قبل المؤلف والمتعة والتشوق مع المترجم الرائع طلال فيصل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى