منوعات

أفضل مؤلفات الكاتبة نازك سابا يارد

يوجد وجود رائع للعنصر النسائي في الوطن العربي بشكل ممتاز، وهناك الكثير من المشاهير من الأديبات في الأدب والشعر والكتابة بشكل عام. وهذا إن دل فإنه يدل على مدى تقدم العرب وترك المجال للمرأة للتقدم والازدهار مثل الرجال. واليوم لدينا واحدة من أهم الكاتبات العرب، وهي الأديبة الفلسطينية اللبنانية الكاتبة نازك سابا يارد، التي أبدعت في الشعر وجمعه وتحليله لكثير من الشعراء على مر العصور، هذا بخلاف دورها الرائع والقوي في إصدار العديد من الروايات الممتازة طوال مسيرتها وقدرتها الفائقة في النقد الأدبي المميز. لذلك، فلنتعرف على أفضل وأهم أعمال الكاتبة المميزة نازك سابا يارد خلال السطور التالية .

ذكريات لم تكتمل
قد يكون هذا الكتاب حصاد كامل لحياة الكاتبة ، فقد تناولت سرد حياتها وكتبت أحداثها بشيء من التفصيل ، وتحدثت عن جدتها وأرفقت بالكتاب العديد من الصور الخاصة بعائلتها ، حتى طريقة زواجها وما دار في حياتها الأسرية ، وكذلك تزوج أولادها وهجرتهم إلى لبنان كل هذا قامت بكتابته ، الأسلوب رائع ومشوق لمحبي قراءة السير الذاتية .

أوهام
رواية ممتعة للغاية مع سلوى السيدة التي تبلغ الستين من عمرها وتكتشف بخيانة الزوج وتقرر ان تبتعد عنه بعد فترة طويلة من العشرة والمعايشة ، وقد أوقعتها الأقدار بحب جديد يبلغ من العمر أربعون عاما ، وفي هذا الوقت تشعر بعدم تركيز في مشاعرها المضطربة ، بين حب شعرت به يدق ويقرع باب قلبها ، وبين نظرات المجتمع التي لن ترحمها ، أسلوب رائع وسرد سهل ومميز وممتع حقا .

أيام بيروت
رحلة رائعة في جو قصصي ممتع مع فريد ذلك الشخص الذي غادر منزله في القرية الجبلية وتوجه إلى بيروت ليعيش مع جديه. ولكنه فوجئ بعدم وجود جدي في المنزل، فاستغل ذلك ليتجول في بيروت ويستكشف جمال المدينة ومعالمها التاريخية ويتعرف على الأشخاص. ومع مزيد من المغامرات، ستكون نتيجة هذا الكتاب المميز والمسلي. إذا كان لديك الوقت لقراءته، فلا تتردد فهو حقا ممتع .

رسائل جبران خليل جبران
نقلا عن شعر جبران خليل جبران هذا الشاعر اللبناني المميز كانت رحلة الكاتبة لنسج خيوط هذا الكتاب ، استطاعت أن تجمع رسائله إلى حبيبته وإلى صديقه ومدى جمال الكلمات وكم الرقة والتودد الذي كان يستخدم الشاعر جبران خليل جبران ، واهتمامه بأبسط التفاصيل في شرحها وتوضيحها لمن كان يرسل برسائله إليه .

في ظل القلعة
من الممكن أن تجد من يعرفك على التراث القديم ونحن في العصر الحديث ويجعله جزء لا يتجزأ من حياتك الحالية ، وهذا ما استطاعت الكاتبة فعله في هذا الكتاب في نقل التراث القديم في كتاب مميز يفيد القارئين بشكل حقيقي ، ومنه من الممكن التعرف على كثير من الأساطير والآثار وجمع الكثير من المعلومات بين صفحات هذا الكتاب .

المسافرون العرب وحضارة الغرب في النهضة العربية الحديثة
كتاب ضخم ومجهود هائل من الكاتبة في تجهيزه ونشره. يقدم الكتاب عرضا لإنجازات المسافرين العرب إلى الغرب في فترات زمنية مختلفة. يروي العديد من الاتفاقيات المؤرشفة للمستكشفين مثل رفاعة الطهطاوي والأزهري المصري وفرانسيس مراش الحلبي وأحمد فارس الشدياق اللبناني وجرجي زيدان الأديب ومحمد كرد والأمير شكيب أرسلان وطه حسين وغيرهم من المستكشفين والكتاب العرب .

سامر
رواية ممتعة وتصلح بشكل كبير للناشئين والمبتدأين وقد تكون هدية قيمة لأبنائك أو أحبائك الذين لا يتجاوزون من عمرهم خمسة عشر عاما ، تتكون من ثلاثة عشر فصلا والبطل في طل فصل هو الطالب سامر ، رواية هادفة للوعظ والإرشاد لتحسين الخلق وحسن السير والسلوك ، أسلوب ممتع ومميز كعادة الكاتبة المميزة نازك سابا يارد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى