منوعات

أفضل الأفلام الوثائقية في عام ٢٠١٨

لاحظنا زيادة في الاهتمام بالأفلام غير القصصية من قبل صناع الأفلام والجمهور على حد سواء. وعلى الرغم من عدم تحقيق الأفلام غير القصصية إيرادات كبيرة، إلا أنها غالبا ما تكون أفضل من الأفلام القصصية المماثلة. يقول كوين كوستيلو، أحد صناع الأفلام الوثائقية، `أعتقد أن الوقت أصبح مناسبا لإصدار الأفلام الوثائقية بعد زيادة خيارات مشاهدتها` .

من الصعب العثور على بعض الأفلام الوثائقية عالية الجودة بسبب قلة إصداراتها، ولكن من الحسن حظنا أن بعض هذه الأفلام لا يزال متاحًا للشراء أو المشاهدة .

أفضل الأفلام الوثائقية لعام 2018

آر چي بي RGB

هذا فيلم وثائقي تقليدي ممتع من إنتاج بيتسي ويست وبطولة جولي كوهين يسجل الحياة والمسيرة المهنية المؤثرة لقاضية المحكمة العليا روث غينسبيرغ البالغة من العمر 85 عامًا، بدايةً من كونها واحدة من النساء القلائل في مجال حقوق المرأة، وحتى علاقتها المقربة مع القاضي المحافظ أنتونين سكاليا .

هلّا كنت جاري Won’t You Be My Neighbor?

حتى الأشخاص الأكثر تحفظا واستياء سوف يدمعون بعد مشاهدة هذا التذكار اللطيف عن فريد روجرز، المعروف بالسيد روجرز، وكيف كان يشجع المشاهدين على حب وتقدير بعضهم البعض. صوته الهادئ العقلاني يأتي كمنعش في زمن الكلام المعقد والهستيريا الحالي .

ثلاثة غرباء متطابقين Three Identical Strangers

يؤكد هذا الفيلم أن الحقيقة أكثر غرابة من الخيال، حيث يتم الكشف عن قصة ثلاثة شباب اكتشفوا بالصدفة أنهم توائم ثلاثية انفصلوا عند الولادة، ويتناول المخرج تيم واردل ببراعة قصتهم المثيرة والمليئة بالمنعطفات الصادمة .

 أموال شريرة Dark Money

يتجنب هذا الفيلم الوثائقي المثير لكيمبرلي ويد بحرص الإشارة إلى أحزاب سياسية محددة أثناء استكشافه لتزعم المنظمات الغير ربحية الكبرى لحملاتها السياسية وتقديم المساعدة والأموال لها، وهو واحد من أفضل الأفلام لهذا العام .

 الحد الدامي The Bleeding Edge

إذا كنت تكره زيارة الطبيب، فستشعر بالرعب بعد مشاهدة عرض كيربي ديك، الذي يتناول بعمق ومهارة كيفية تسبب الأجهزة الطبية ذات التقنية العالية ألمًا شديدًا للمرضى .

Pick of the Litter

هل لا يُسعِدك الجرو اللطيف ويدفئ قلبك؟ سيُلامس هذا الفيلم الوثائقي بلا شك أوتار قلبك، ولكنه أيضًا سيفتح عينيك على عملية تدريب صعبة يخضع لها خمسة جراء لمعرفة ما إذا كانوا يمتلكون ما تحتاجه مدرسة سان رافائيل للكلاب المرشدة للعميان .

ماكوين McQueen

وهو واحد من أفضل أفلام السيرة الذاتية لهذا العام ويقدم نظرة واضحة في حياة المصمم الموهوب والمجهد أليكساندر ماكوين ومأساته المأساوية، وما يميزه عن الأفلام الأخرى هو التصميمات الراقية بشكل خاص، لذا حاول مشاهدته على شاشة كبيرة .

تضييق الفجوة Minding the Gap

قام صانع أفلام شاب مستقل بتصوير مجموعة من الشباب الذين يتزلجون على الألواح، بما في ذلك نفسه، لعرض واحدة من أكثر الصور صراحة وربما إزعاجا عن الحياة في قرية صغيرة في وسط الغرب. تتناول القصة الموضوع الشائع للعنف المنزلي بصورة شديدة ومترددة، ويستحق الفيلم الترشيح لجائزة الأوسكار .

قوارض ذات حجم غير معتاد Rodents of Unusual Size

سنرسل كوين كوستيلو وكريس ميتزلر وشيف سبرينغر إلى أهوار لويزيانا، حيث يتواجد فئران الكيب، وسيغطي الثلاثي كل جانب من حكاية هذه الفئران الرائعة، وحتى هناك جزء من الفيلم الوثائقي المصور سيشرح تاريخ فئران الكيب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى