منوعات

أفضل الأطعمة المساعدة على تحسين الذاكرة

من منا لا يعاني من مشكلة النسيان، فهي تصيب الصغير قبل الكبير، والسليم قبل المريض. والحقيقة هي أن السبب الرئيسي للنسيان وفقدان الذاكرة ليس فقط كبر السن والشيخوخة، وإنما هناك العديد من الأشخاص الذين يفاجئون بأنهم يعانون من قصر الذاكرة وينسون الأشياء بسهولة. وهذا يعتبر تقصيرا حادا في الغذاء الذي يساعد على تقوية الذاكرة. وهناك أطعمة محددة تزيد من الذاكرة، ولذلك تم جمع أفضل الأطعمة التي تزيد من الذاكرة، والجميل في الأمر أن معظم هذه الأطعمة هي التي نحبها ونتمتع بها أكثر من الأطعمة التي يجب علينا تناولها بالقوة

الأسماك
هناك العديد من الأسماك التي تفيد الإنسان بشكل عام، ولكن عند الحديث عن الأسماك التي تعزز ذاكرة الإنسان، فإنها تشمل الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي تحتوي على العناصر الغذائية التي تعزز الذاكرة. إذا لم تكن من محبي تناول الأسماك، يمكنك تعويض هذه الغذاء من خلال تناول كبسولات زيت السمك وأوميغا 3، حيث يساهمان بشكل كبير في علاج الزهايمر وتعزيز الذاكرة.

الخضروات الورقية الخضراء
إنها الخضروات التي يتم تناولها مثل الجرجير والسبانخ والبروكلي فكل هذه الأنواع وغيرها من الخضروات تعمل بشكل قوي على تحسين الذاكرة للإنسان ، فإنها مغذية للغاية بالمعادن والفيتامينات التي تقوم على زيادة الذاكرة عند الإنسان، فكن من المهتمين بتناول الخضروات بشكل مستمر كي تتمتع بذاكرة حديدية

المكسرات
تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الأوميجا 3 والأوميجا 6 والأحماض الدهنية، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات. وجميع هذه العناصر تسهم بشكل كبير في تعزيز الذاكرة. يعتبر تناول المكسرات أيضا مفيدا لصحة القلب وتنظيم الدورة الدموية في الجسم، بالإضافة إلى تعزيز الذاكرة. هذه هي النقاط الرئيسية التي يمكن أن نذكرها عن المكسرات بمختلف أنواعها مثل اللوز والجوز وغيرها.

الحبوب
الحبوب كثيرة والحقيقة أن معظمها مفيد، لذلك يجب أن تكون الحبوب من أولويات غذائك الأسبوعية، فهي مقوية حقيقية للذاكرة، وتواجه وتتصدى لأمراض خطيرة مثل السرطان والسكتة الدماغية. هذه الحبوب تشمل المكرونة والأرز البني ودقيق الشوفان.

الكافيين
من أهم الأغذية التي تحافظ على الذاكرة وتعززها ويوجد في كثير من الأطعمة والمشروبات مثل الشيكولاته والقهوة والشاي ، فهناك من يقول أن شرب هذه المشروبات خطر على الجهاز العصبي وكذا وكذا، نحب أن نقول أن العلم اثبت أن شرب القهوة والنسكافيه وكل ما به من الكافيين يزيد من الذاكرة بالفعل وعلاوة على ذلك يواجه مخاطر الإصابة من مرض السكري وأيضا الزهيمر والشلل الرعاش.

الفواكه الحمضية
هناك من الفواكه الحمضية ما يزيد من الذاكرة بشكل قوي بالإضافة إلى تحسين المانعة كل هذا من اكتساب الفيتامينات المغذية للجسم كفيتامين ج، وأكثر الفواكه التي تكتسب هذه الميزة تكمن في الجريب فروت والليمون أيضا الافكادو ، فيفضل بالفعل أن يتم تناول الفواكه الحمضية لتحسين الذاكرة وأيضا تحسين مناعة الجسم.

التوت
هو احد المصادر القوية لاكتساب الفيتامينات التي تزيد من تحسين ذاكرة الإنسان فان به الكثير من مضادات الأكسدة، فلا تبخل على نفسك في أن تأكل بصفة مستمرة التوت المغذي والمفيد للذاكرة ، فمن الممكن أن تتناول التوت كثمرة أو كعصير فكلاهما بالفعل يزيد من ذاكرة العقل.

الشوكولاته
أعتقد أنه ليس هناك من يكره الشوكولاتة، لذلك أنا أناشد الجميع بأنه إذا كنت ترغب في تقوية ذاكرتك والابتعاد عن أمراض الزهايمر والشيخوخة والخرف، فيجب عليك تناول الشوكولاتة. ولكن يجب أن يتم ذلك بعقلانية، فلا يمكن زيادة تناول الشوكولاتة دون تفكير، لأنه بالتأكيد كلما زاد الأمر عن الحده المناسب، أصبح ضده. ولكن الحقيقة المؤكدة هي أن الشوكولاتة تزيد من قوة الذاكرة، لذا لا يوجد مانع من تناولها بحكم الأمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى