منوعات

أفضل اقتباسات حزينة

ينشأ الحزن نتيجة المشاكل التي يواجهها الإنسان في حياته وعدم الرضا، وبالطبع يختلف مستوى الحزن من شخص لآخر، وهناك العديد من الأشخاص الذين يؤمنون بأن الحياة مليئة بالابتلاءات وأن جميع الأمور بيد الله تعالى، لذلك يتحملون الصعاب والمشاكل التي تواجههم .

جدول المحتويات

حديث الرسول صلى الله عليه وسلم

وقد أفيد من أبي العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنهما بأنه قال: كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم في يوم من الأيام، فقال: (كنت خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم في يوم ما قال لي: يا غلام، سأعلمك بعض الكلمات: احفظ الله يحفظك، احتجز الله تجده بجانبك، إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، واعلم أنه وإن اجتمعت الأمة لتنفعك بشيء، فإنها لن تنفعك إلا بما كتبه الله لك، وإذا اجتمعوا لتضرك بشيء، فإنهم لن يضروك إلا بما كتبه الله عليك، وقد رفعت الأقلام وجفت الصحف) .

اقتباسات عن الحزن

لا تغير الغضب والاستياء والغيرة قلوب الآخرين، ولكنها قد تغير قلبك فقط .

يجعل البكاء الحزن أقل تأثيراً على الأشخاص، ويعتبر الأشخاص الذين لا يبكون بلا مشاعر، ويمثل الصديق الحقيقي الشخص الذي ينصب تركواهتمامه نحوك عندما يتخذ الآخرون المسافة عنك .

لم أكن أدرك أبدًا أن الحزن والخوف يمكن أن يكونا نفس الشعور .

– يأتي الكثير من الحزن مع الكثير من الحكمة: الكثير من المعرفة والكثير من الألم .

على الرغم من أن الحزن يمكن أن يكون عائقًا في حياة الشخص، إلا أنه من الجميل التعرف على الآخرين .

لا يجب علينا الخجل منذرف الدموع، ولا يتطلب البكاء أي اعتذار، لأنه بدون هذه العاطفة، نحن مجرد إنسانين لا يشعرون بأي مشاعر .

حتى لو مررت بنهر من الدموع، فإنّ لهيب الحب لا يمكن أن ينطفئ. وبما أنَّ شخصًا عزيزًا على قلبي يرقد تحت التراب، فعليّ أن أبكي وحدي .

إذا كان الشخص حزينًا بصمت دون أن يشعر الآخرون بما يشعر به، فسيكون هذا النهاية. الكآبة هي السعادة التي يشعر بها الشخص عندما يشعر بالحزن .

يأتي الحزن بشكل موجات هائلة لا تصطدم بنا ولكن نشعر بها، ونواجهها بكل عزيمة وقوة لأننا أقوياء أكثر منها .

بعد كل تجربة محزنة، يزداد الإنسان قوة، ويشعر بشيء من السعادة يدخل إلى قلبه ليحل محل الحزن، ويترسخ فيه الحب والتفاؤل لينمو من جديد .

يروي البعض أن الفرح جميل وأجمل من الحزن، ويقول آخرون أن الحزن أجمل، ولكني أقول إنهما شيء لا يمكن تجزئته .

الانتماء إلى هذه الحياة والتعاون مع الآخرين في العمل وتقديم الدعم النفسي والوقوف بجوار المحزونين والمتألمين والتذكر معًا للماضي الأليم، هي أعظم ما يوجد في النفس البشرية .

لا يمكننا تجاهل الأشياء بهذه الطريقة الجنونية، فكيف يمكننا العيش مع بعضنا البعض دون التفات إليها؟.

أريد أن أبكي وأشعر بالراحة، فقد تعبت من كوني قوية، أرغب في الشعور بالخوف، حتى لو لمدة قصيرة، سواء لساعة أو ليوم واحد .

أشعر بالوحدة بطريقة مرعبة لا يمكن تصديقها، وأدرك مدى تأثير هذا الشعور الداخلي وكم أنا وحيد .

يمكن أن تكون العزلة جيدة للفرد في بعض الأوقات، ولكن إذا استمر الشخص في العزلة لفترة طويلة، فقد يتسبب ذلك في الشعور بالحزن الشديد .

عندما تشعر بالسعادة، يجب أن تنظر داخل قلبك بعمق، وستجد أن الشيء الذي جعلك حزينًا هو نفس الشيء الذي جعلك سعيدًا، وعندما تشعر بالحزن، ستجد أن الشيء الذي جعلك حزينًا هو نفس الشيء الذي تسبب في سعادتك .

لا يوجد شيء يمكنه علاج الحزن الناجم عن فقدان شخص ما، ويمكننا فقط المشاهدة والاستفادة من هذه الخبرة، ولكن ماذا يمكننا فعله إذا عاد الحزن مجددًا دون سابق إنذار؟ .

لا توجد صدف في هذه الحياة، فجميع الأشخاص الذين نلتقي بهم يأتون بغرض ما، حتى وإن تسببوا لنا الحزن، قد لا نشعر في اللحظة التي نمضيها معهم، ولكننا سنشعر بالألم الذي ينتج عن ذلك في بعض الأحيان.

لا يُعَدّ محزنًا أن يصاب الإنسان بالعمى، ولكن المحزن هو عدم قدرة الإنسان على تحمل العمى. في هذا العالم الحزين، تقترب الأحزان من الجميع ويشعر البعض بألم مرير، ولا يمكن التنبؤ بالراحة الحقيقية مع مرور الوقت.

في الوقت الحالي، قد لا تشعر بأنك في حالة أفضل من أي وقت مضى، ولكن هذا ليس الحقيقة، لذا يجبأن تسعى للشعور بالسعادة مرة أخرى، فهذا سيجعلك تشعر بالأمل والتفاؤل وتقليل مستوى البؤس .

أنا أملك الخبرة الكافية لجعل هذا ممكنًا. لا ينبغي لنا الخجل من الدموع التي تتساقط والتي تملأ قلوبنا القاسية، لأن بعد ذرف الدموع يأتي الراحة ويصبح المرء أكثر إدراكًا للأمور وأكثر لطفًا. يمكن للحزن أن يتلاشى، ويمكن للقلق أن يتلاشى، ويظل الأمل يتزايد باستمرار .

الأشخاص الذين لا يعرفون كيفية التعبير عن مشاعرهم بصدق لا يعرفون كيفية الضحك بنفس الصدق .

يؤكد البعض أن الحزن لا يغير شيئًا وأن الخوف لا يمنح الاحترام، وعندما نشعر بالحزن يجب أن نعيد النظر فيما يدور في داخلنا وندرك حقيقة الأشياء التي نبكي من أجلها لأنها كانت مصدرًا للسعادة في يومٍ من الأيام .

يرى البعض أن الأحزان الأشد هي تذكر أيام السعادة والإنجازات عندما تكون في حالة تعاسة وشقاء. يحتوي كل شخص في العالم على أسرار قد تكون حزينة ولا يعرفها أحد غيره، وفي بعض الأحيان يشعر الشخص بالبرود بمجرد الشعور بالحزن .

– الخطوة الأولى لمعرفة الأشياء الغامضة والمدهشة في الحياة هي التعرف على الطبيعة الوحشية لدى الإنسان بالإضافة الى معرفة تاريخه، مجرد إدراك بأن هذا الأمر كيف يكون، وأنه لن يتغير، وأولئك الذين يعتقدون معرفة كيف نشأ الكون، من غير ألم، من غير حزن، من غير موت، أنها غير صالحة للعيش .

– لقد كانت تتقن الحزن، تفصل بين الأمور الدقيقة وتقيم الفروق بين الأشياء وكانت تنظر من منظور أنه يمكن للحزن أن يبدّد آمالها التي لا حصر لها. إنّها ليست الطريقة المناسبة لننهي الحياة بيوم واحد، وإنّما الأشياء الواجب علينا تركها دفعة واحدة، هل يمكننا ترك جميع هذه الأشياء بهذه السهولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى