منوعات

أفضل أماكن لصيد الأسماك في العالم

تقرير صحيفة القبس الكويتية

هواة صيد الأسماك في العالم من الممكن أن ينتقلوا من قارة إلى أخرى من أجل صيد الأسماك ، هذا أمر وارد فالغية التي بداخلهم تجعلهم يلهثون وراء اقتناص ما يريدون من أسماك ليس من اجل طهيها ولا أكلها ولكن فقط لمجرد اقتناصها فقد يجلس من يهوى الصيد ساعات وساعات يترقب صيد سمكة واحدة ، دعونا نتجه الآن نحو أفضل الأماكن في العالم التي يمكن فيها الصيد ، بدون شك الأماكن كثيرة جدا في العالم ولكن ما سوف نقوم بعرضه الآن هي أفضل الأماكن حول العالم وهذا من خلال تقرير أقامته صحيفة القبس” الكويتية” وهذا ما سوف نقوم بعرضه خلال السطور التالية

افضل اماكن صيد الاسماك في العالم

بوكيت

توجد هذه المنطقة في تايلاند حيث تتوافر المياه الزرقاء بشدة في هذه المنطقة ومع توافر العديد من الأسماك بكثافة في هذه المنطقة، يوفر فرص الصيادين لصيد ما يهدفون إليه من أسماك؛ حيث يتوفر العديد من أنواع الأسماك في هذه المنطقة. على سبيل المثال، وليس الحصر، يتواجد سمك المرلين والتونة والضلعة والربيب العملاق وسمكة القاروص والشبوط الكبير وسمك القرموط والعديد من الأصناف المختلفة من الأسماك. وأكثر الأشهر التي يتوفر فيها السمك بشكل ملحوظ هو شهر يوليو وأكتوبر.

كيب تاون

هذه المدينة التي تتواجد في جنوب إفريقيا يتوافر فيها السمك خاصة في شهر سبتمبر ويمتد التواجد وتوافر السمك حتى شهر يونيو أي طوال الخريف والشتاء والربيع ويتوافر أعداد هائلة من السمك بمختلف أنواعها في هذه المنطقة ، فقد يتوافر التونة بشكل ملفت للنظر في هذه المنطقة وهي محل أنظار الكثيرين من محبي الصيد حول العالم.

كابو سان لوكاس

توجد هذه المدينة في المكسيك ويتوافر فيها سمكة المارلين المشهورة في العالم ، ولذلك تعرف هذه المنطقة في عالم الصيد بشهرتها الواسعة بتوافر هذه النوعية من الأسماك وقد نجد أنواع أخرى مصاحبة لهذه النوعية للسمك مثل دواردو والتونة الصفراء ، والصيد متاح طوال العام ولكن يفضل الصيد لكثافة تواجد السمك في فترة الصيف.

ليمون وبونتاريناس

تقع هذه المنطقة في كوستاريكا، وهي منطقة ساحلية غنية، حيث تتوفر بها مجموعة متنوعة من أسماك البحر بكثافة عالية، وخاصة أنها تطل على البحر الكاريبي. يتواجد فيها الكثير من أسماك مثل الماكريل وجاك كريفيلي والطربون، وأيضا في الجزء الشرقي من هذه المنطقة تتواجد التونة وابراميس الخيوك والعديد من الأسماك المختلفة من حيث الأشكال والألوان. يفضل الصيد في فصل الصيف، حيث يكون وجود الأسماك في أوجه .

صقلية

إذا كنت تهوى الصيد فعليك وزيارة صقلية في إيطاليا فبلا شك المنطقة مميزة بشكل واضح في صيد الأسماك، فتتميز المنطقة بأكملها بالنظافة التامة للمياه والنقاء العالي للغاية، وتتوفر كميات هائلة من الأسماك بأشكالها وألوانها المتنوعة. يتكاثر في هذه المنطقة سمك السريولا والهامور وأيضا التونة وأبو سيف. يوجد هناك محبو الصيد بالرمح أثناء الغطس أو بمشاهدة الأسماك في المياه النقية.

فيكتوريا

إذا كنت في استراليا أو تنوي الذهاب إليها فلابد من زيارة فيكتوريا إذ كنت من محبي صيد الأسماك ، فبلا شك إن هذه المنطقة مشهورة للغاية بوجود راغبي الصيد ومحبي الصيد فيها ، فيوجد الكثير من أنواع السمك المختلفة من أول اسماك القرش والحيتان الزرقاء وغيرها إلى أصغر أنواع السمك من التونة والهامور ، تأكد انك في المكان المناسب لصيد الأسماك من بين دول العالم جمعاء.

ماديرا

من أقدم المدن المشهورة بالصيد ، إنها المدينة البرتغالية والمتواجدة في شمال المحيط الأطلسي والذي يجعل هذه المنطقة مشهورة بالأسماك والصيد هو أرضيتها الرائعة فقد تجد المارلين الأزرق والتونة والماكريل وأيضا سمك القرش والحيتان المتنوعة الألوان والأشكال ، الوقت المناسب لقضاء وقت رائع في الصيد هو أثناء الصيف.

جمهورية موزمبيق

اذ كنت من محبي الرحلات الإفريقية عليك أن تذهب إلى موزمبيق فسوف تجد شواطئ رائعة لصيد الأسماك فيتوافر فيها الكثير من الأسماك الرائعة والمختلفة ، فان للمحيط الهندي اثر رائع في توافد الأسماك المختلفة إلى شواطئ موزمبيق فسوف تجد اسماك الماكريل والمارلين والتونة ويستمر موسم الصيد صيفا وخريفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى