منوعات

أغرب الأسواق المعروفة حول العالم بالصور

يتخلل عالمنا الذي نعيش فيه العديد من الأمور الغريبة، بما في ذلك أشكال الملابس والأطعمة والعادات والتقاليد وغيرها من الأمور الغريبة، ومن بين هذه الأمور يوجد بعض الأسواق حول العالم .

أغرب الأسواق
سوق السحرة

من بين أغرب الأسواق حول العالم ، ذلك السوق الذي يعرف في بوليفيا ، و هذا سوق يمكن من خلاله شراء كافة ما يتعلق بالمنجمين و العرافين ، حيث يضم هذا السوق كافة احتياجات السحر من طلاسم و مخلوقات غريبة و ريش البوم و الثعابين ، و غيرها من الأمور التي تتعلق بهذا الأمر من كافة الاحتياجات الخاصة بالسحر و التنجيم .

سوق مورا كين
و هذا السوق من أهم الأسواق المشهورة في أندونيسيا ، و يقع تحديدا في منطقة بنجار ، و هذه المنطقة تعرف باسم منطقة الألف نهر ، حيث قام أهل المنطقة باستغلال المسطحات المائية في إقامة أسواق بداخل النهر ، عبارة عن قوارب يجلس البائع بداخل القارب و يقوم بوضع منتجاته أيضا ، و يستمر السوق منذ طلوع الشمس حتى غروبها ، و يمكن من خلاله شراء مختلف أنواع الفواكه و الخضروات و غيرها من البضائع الرائعة ، و حتى جميع أنواع الأسماك يمكن شرائها من هذا السوق .

متجر بيع القمل
من بين أغرب الأسواق المعروفة في العالم ذلك السوق المعروف في الكويت ، ذلك السوق متخصص في بيع العطارة و غيرها من الأمور ، و الجدير بالذكر أنه من خلال هذا السوق يمكن شراء بضع قملات ، فمن خلاله يمكن شراء 6 قملات بسعر 5 دينار ، و ذلك لأن بعض السيدات يظنون أن هذا القمل يفيد في اطالة الشعر و يمنع الجلطات الدماغية و يقوي الشعر ، و قد حاولت الحكومة الحد من هذه الممارسات الغريبة .

سوق فودو لومي
يعد السوق المنتشر في غرب أفريقيا واحدا من أغرب الأسواق في العالم، ويمكن من خلاله شراء بعض الأشياء الغريبة، مثل أقدام الفيلة وأذرع الشمبانزي وقلوب الخيول ورؤوس الفهود، بالإضافة إلى العديد من الأشياء الأخرى غريبة الشكل والتي ترتبط بالحيوانات، والتي لم يتخيل أحد من قبل أنها يمكن شراؤها. ويجب الإشارة إلى أن هذه الأشياء تستخدم في الطب البديل لعلاج بعض الأمراض، ويتم استخدامها أيضا في السحر .

سوق الفتيات
و يعرف هذا السوق باسم سوق الغجر ، و هو من أشهر الأسواق الموجودة في بلغاريا ، و من خلال هذا السوق يمكن شراء بعض الفتيات اللاتي وصلن لسن الزواج ، حيث ترتدي الفتاة أجمل ملابسها و أفضل زينتها من الجواهر و الذهب ، ثم يقوم والدها بالطوف بها بداخل السوق ، بغرض الحصول على الزوج الذي يتمكن من دفع المال من أجل الحصول عليها ، و من الممكن أن يصل سعر الفتاة إلى حوالي 6000 دولار .

سوق سيمفرد
إذا كنت من الأشخاص الذين يتأثرون بسهولة، فلا تحاول أبدا دخول هذا السوق الذي يقع في العاصمة الإنجليزية لندن، لأنه قد تجد فيه قطعا من أجزاء من اللحوم البشرية عرضة للبيع، مشابهة لأفلام الرعب الخيالية. ومن الجدير بالذكر أن هذه الرؤوس والأجسام المشابهة للبشر ليست سوى لحوم حيوانات، ولكنها مصنوعة بطريقة مرعبة من الناحية الفنية. ومع ذلك، يحظى هذا السوق الغريب بشعبية كبيرة ويجذب الكثير من الزوار بشكل مستمر .

سوق تسوكيجي
و هذا السوق من أشهر الأسواق المعروفة في اليابان ، و يعرف بسوق المخلوقات البحرية ، و لا نعني هنا المخلوقات البحرية القابلة للأكل ، فكل ما يعيش في البحر يمكن شراؤه من هذا السوق ، حيث يضم العديد من أشكال الأسماك بمختلف الأحجام ، و التي تضم بعض الأسماك الآكلة للبشر و المفترسة ، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من الأسماك التي يتم وضعها فقط للمشاهدة و لا يسمح بشرائها ، و يستقبل السوق ما يصل إلى 120 زائر فقط خلال اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى