العالم

أجمل مدن الدنمارك .. والمسافات بينها

اجمل مدن الدنمارك بالترتيب

  • كوبنهاغن
  • مدينة ارهوس
  • مدينة اودنس
  • مدينة آلبورغ
  • مدينة فريدريكاسبرج
  • مدينة سكاجين
  • مدينة روسكيلده
  • مدينة اسبجيرج
  • مدينة سوندربورج
  • مدينة هيلسينجور
  • مدينة سفينبورغ
  • مدينة هيرنينج

تعد كوبنهاغن عاصمة الدنمارك ومن أجمل المدن في العالم، وتصنف من المدن الأكثر حيوية وذلك بفضل المساحات الخضراء الواسعة والممرات المائية والموانئ الرائعة.

تحتوي المدينة على العديد من مناطق الجذب السياحي، حيث يمكن للزائر الاستمتاع بالمعروضات الفنية أو تاريخ الفايكنج في القصور الملكية، ثم الانتقال للاستمتاع بروائع الفن الإسلامي في أماكن أخرى.

تتميز مدينة كوبنهاغن بوجود العديد من المطاعم والكافيهات الابتكارية، وتضم 15 مطعمًا حاصلًا على نجمة ميشلان، ويمكن الاستمتاع بالتصميم الرائع والابتكار في المطاعم وتذوق الأطعمة اللذيذة فيها.

مدينة ارهوس

تم تأسيس هذه المدينة من قبل الفايكنغ، وهي تعتبر ثاني اكبر مدينة في الدنمارك واطلق عليها عاصمة الثقافة الاوروبية في عام 2017، ولم يتم ذلك عن فراغ، انما بسبب كثرة التصاميم المعمارية الفريدة فيها، والفنون والحس الثقافي المتفرد، بالاضافة الى ان هذه المدينة تستضيف العديد من المهرجانات والفعاليات التي تقام على مدار السنة.

تضم مدينة أروس العديد من المطاعم الفريدة والمقاهي، وتستقبل العديد من الزوار كل عام.

مدينة اودنس

تعد مدينة أودنس موطنًا لهانز كريستيان أندرسن، الذي يُعتبر شاعر الدانمارك الوطني، وتضم المدينة العديد من المتاحف والمعالم السياحية والمعارض الفنية الرائعة.

تعد هذه المدينة عريقة بتاريخ يتجاوز الألف سنة، وتضم قرية مليئة بالمباني الأثرية التي يمكن للزوار الراغبين في معرفة المزيد عن حياة المدينة زيارتها.

مدينة آلبورغ

هناك جهود مستمرة لإحياء الأجزاء الصناعية في مدينة آلبورغ من خلال ترميم وتجديد الواجهة البحرية في قلب المدينة التي تم إهمالها لفترة طويلة، وأصبحت الواجهة البحرية الآن مكانًا رائعًا للتنزه

يوجد في المدينة قلعة تعود للقرن السادس عشر وبلدة قديمة من العصور الوسطى، بالإضافة إلى مزار يرجع للفايكنج، وتتميز هذه المدينة بحياتها الليلية المميزة.

مدينة فريدريكاسبرج

تُعتبر مدينة فريدريكاسبرج أحيانًا جزءًا من كوبنهاغن، وذلك بسبب عدم وجود حدود واضحة بينها وبين العاصمة، وأحيانًا يشار إلى هذه المدينة بأنها تقع في قلب العاصمة

تعتبر هذه المدينة موطنًا لحديقة كوبنهاغن وبعض المتاحف الرائعة والمطاعم والكثير من البوتيكات الفاخرة، كما أن شوارعها واسعة وتتضمن الكثير من الحدائق الجميلة والقصور الكبرى

مدينة سكاجين

تقع مدينة سكاجين في مكان التقاء بحر الشمال ببحر البلطيق، على الطرف الشمالي من جوتلاند، ويحاط ميناء سكاجين بالكثير من الشواطئ الجميلة والمنتجعات الفاخرة، كما يعتبر مركز جذب للكثير من السياح والسكان المحليين للاستمتاع باجواء العطلة، كما تحوي العديد من الاحياء الجميلة التي تستحق الاستكشاف.

مدينة روسكيلده

تشتهر مدينة روسكيلده بمهرجانات الروك والبوب، ولكن جمال المدينة لا يقتصر على الموسيقى فقط، بل تتضمن أيضاً متحفاً للموسيقى الحديثة، وتعتبر مدينة روسكيلده مدينة تاريخية متعددة الجوانب، ولا يمكن وصف جمالها بموقد واحد

تتميز هذه المدينة بالثراء التاريخي والعديد من الأبراج الكاتدرائية التي تشهد على ذلك، وبالنظر إلى قربها من كوبنهاغن، فهي مناسبة للرحلات اليومية السريعة.

مدينة اسبجيرج

بنيت مدينة اسبجيرج على النفط، الصيد،والتجارة، ولذلك تُعتبر من المدن الغنية بسبب جذورها الصناعية.

على الرغم من أن هذه المدينة قد لا تكون الأجمل بين مدن الدنمارك، إلا أنها تحتوي على بعض مناطق الجذب السياحي مثل جزيرة فانو التي تقع قبالة ساحل جنوب غرب الدنمارك، ويبعد مدينة ليغولاند حوالي ساعة من مدينة إسبيجيريج.

مدينة سوندربورج

تقع مدينة سوندربورج في جنوب الدنمارك وتعتبر مدينة تاريخية حديثة، وتتميز بواجهة مائية يمكن للسياح الاستمتاع بالتنزه فيها. كما أن هذه المدينة كانت موقعًا للحرب بين المانيا والدنمارك، ويعود جمال المدينة إلى جهود إعادة الإعمار والترميم التي تمت فيها.

تتميز مدينة سوندربورج بعلاقات وثيقة مع ألمانيا، نظراً لقربها من المدينة الألمانية الأقرب إليها وهي مدينة فلنسبورغ، ويستخدم العديد من الدنماركيين والألمان مدينة سوندربورج كنقطة عبور أثناء رحلاتهم إلى وجهات أخرى في كلا البلدين.

مدينة هيلسينجور

تقع هذه المدينة على مضيق أوريسوند، وهو ممر مائي يفصل بين الأراضي الدنماركية والسويد. تطل المدينة على هلسينغبورغ وتعد بوابة إلى السويد. ينزل العديد من السويديين إلى المدينة لشراء الكحول بأسعار مخفضة. استفادت المدينة من الثراء والازدهار بفضل الضرائب المفروضة على مرور سفن المضيق، وهذا هو ما تم تمويله لبناء المباني الرائعة من العصور الوسطى التي نشاهدها عند زيارة مدينة هيلسينجو.

يمكنك التجول في شوارع المدينة الجميلة التي تزينها منازل قديمة من الخشب، وهذا يعد تجربة رائعة بعيدًا عن العالم الحديث وأجواء المدن المزدحمة، وتعتبر قلعة كرونبورغ واحدة من أهم معالم مدينة هيلسينجور.

مدينة سفينبورغ

تتميز مدينة سفينبورغ بوجود ميناء يضم قوارب الصيادين القديمة واليخوت الأنيقة، وتقع المدينة على مضيق بحري قديم، كما تتوفر المقاهي والمطاعم الجذابة في الأجزاء الحديثة من المدينة، ويمكن التمتع بالأجواء الهادئة في المدينة عن طريق التجول فيها على الدراجة.

تُعَد مدينة سفينبورغ واحدة من الأماكن المريحة في الدنمارك التي يُمكن قضاء بعض الوقت فيها، وتتميز المدينة بمكانة خاصة في فصل الصيف بسبب شواطئها.

مدينة هيرنينج

تقع مدينة هيرنينج في وسط جوتلاند، وتتميز المدينة بالعديد من المعالم الفنية الرائعة والحس الثقافي المتميز والمعارض الكثيرة، بالإضافة إلى وجود متحف قديم في المدينة وحديقة متميزة تستحق الزيارة.

هناك العديد من المطاعم الرائعة في هذه المدينة التي تستحق بالتأكيد التجربة.

المسافة بين مدن الدنمارك

يبلغ المسافة بين مدينة كوبنهاغن ومدينة البورغ حوالي 223 كيلومترًا

تتراوح المسافات بين المدن الرئيسية في الدنمارك

  • المسافة بين ألبورج والعاصمة حوالي 223 كيلومترًا، أي ما يقرب من 139 ميلًا
  • المسافة بين منطقة العاصمة ومركز جوتلاند هي 214 كم أي ما يقارب الـميل
  • المسافة بين مركز جوتلاند إلى كوبنهاغن حوالي ٢١٥ كم أو ١٣٤ ميل تقريبا
  • المسافةُ بينَ مدينةِ كوبنهاغنِ وهيليرود هي 33 كمًا، أي ما يُقارِبُ 21 ميلًا
  • تبلغ المسافة بين هيليرود وشمال الدنمارك حوالي 178 كيلومترًا أو ما يقرب من 111 ميلًا
  • تبلغ المسافة بين جنوب الدنمارك ومدينة فاجلي حوالي 62 كم أي ما يقرب من 39 ميل
  • المسافة بين مدينة فاجلي ومدينة فيبورغ حوالي 83 كيلومتر، أي ما يقرب من 52 ميلًا
  • المسافة بين فيبورغ وزيلندا تقريبا 182 كيلومتر أو 113 ميل

المسافة بين الدنمارك والدول المجاورة

 تبلغ المسافة بين الدنمارك وأقرب دولة لها، النرويج، حوالي 472 كيلومترًا، وتختلف المسافة بين الدنمارك والدول المجاورة

البلد المسافة الى الدنمارك

النرويج

472 كم
هولندا 535 كم
ألمانيا 570 كم
السويد 686 كم
بلجيكا 722 كم
جزر اولاند 748 كم
لوكسمبورغ 751 كم
بولندا 792 كم
المملكة المتحدة 813 كم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى