تعبير مدرسيتعليم

تعبير عن رحلة قمت بها مع اسرتي الى البحر

يعتبر موضوع الكتابة بالتفصيل من أهم فروع دراسة اللغة العربية، حيث يساعد الطالب في استخدام العديد من المصطلحات الهامة والتعبيرات والبلاغة والاستعارات الجمالية في موضوعه، مما يساعده على تقديمه بشكل جميل ولائق. بالإضافة إلى ذلك، فإن كتابة موضوعات التعبير تساعد على تنمية مهارات الكتابة والنحو، مما يمكن الطالب من تحسين مهاراته في كتابة القصص القصيرة والأدب .

رحلة إلى البحر مع عائلتي

بعد انتهاء امتحانات نهاية العام الدراسي وبداية فصل الصيف، قررنا كعائلة الذهاب في رحلة ترفيهية إلى البحر. حددنا موعد الرحلة يوم الخميس حتى نستطيع الاستمتاع بالغروب. في مساء الأربعاء، قامت والدتي بتجهيز بعض الأطعمة والمشروبات اللذيذة مثل البيتزا بالجبن والبيتزا باللحم والفطائر بالجبن الشهية وسندويشات اللحم والدجاج، وعدد من المشروبات والعصائر الطازجة. ساعدت أمي في إعداد الأطعمة، وقام أخي بشراء ما نحتاج إليه، وقامت أختي بتعبئة الأطعمة ووضعها في الحقائب. ثم ذهبنا لتحضير ما نحتاجه من أغراض وملابس البحر، وبعد ذلك ذهبنا للنوم

في صباح يوم الخميس استيقظنا باكرا ، و أخذنا أغراضنا وانطلقنا مع أبي في سيارته إلى شاطئ البحر، ما أجمل الجو ! ، ما أجمل الهواء الخفيف والشمس الساطعة ، والسماء الزرقاء الجميلة التي تمنح الراحة والهدوء إلى النفس ! ،  ومنظر البحر الرائع الذي إنعكست فيه أشعة الشمس ، والأطفال يلعبون ويمرحون ويضحكون هنا وهناك ، التقطت العديد من الصور الجميلة لهذه المناظر الطبيعية الرائعة ، كنا أنا وأخوتي فرحين للغاية، فمنا بتناول الإفطار مع والدينا ثم ذهبنا لتغيير ملابسنا من أجل النزول في البحر.
نزلت أنا وإخوتي في المياه الزرقاء الدافئة الجميلة وأخذنا نلعب بكرة المياه ونضحك وكانت بالفعل لحظات جميلة جدا ، وبعد فترة طويلة خرجنا لنجلس مع أبي وأمي، ثم لعبنا على الشاطئ مع بعض الأطفال الذين كانوا يلعبون ، وبعد ذلك قمنا بالذهاب لتغيير ملابسنا، وذهبنا لنركب الدراجات بجانب الشاطئ ، كانت الشمس قد اقتربت على الغروب فذهب أنا وإخوتي لتناول الغداء مع أمي وأبي، ثم لعيت الكوتشينة أنا وأبي ، ولعبت أختي الشطرنج مع أمي أما أخي فذهب للعب الكرة مع أحد الأطفال الموجودين على الشاطئ .
كان منظر غروب الشمس ولونها البرتقالي وهو يسقط على البحر رائع جدا ، التقطت صورا جميلة مع أسرتي في لحظات الغروب، وجلسنا عل. البحر للراحة من تعب اللعب واسترخيت في هذه المنظر الجميل، وعندما أتى المساء بدأنا في تجهيز أغراضنا من أجل الرجوع إلى البيت وساعدنا أمي في جمع أغراضنا وملابسنا المتسخة وعدنا إلى منزلنا فرحين  بعد قضاء يوم جميل منحنا الطاقة والاسترخاء بعد الدراسة .