هيونداي النترا وشيفورليه كروز موديل 2016… ايهما يتفوق على الأخر

على الرغم من أن الاعتراف بأن سيارتي هيونداي النترا وشيفورلية كروز من بين أفضل السيارات التي حظيت بإعجاب الكثيرين في العديد من البلدان العربية والخليجية، فإنهما لا تزالان مصدر حيرة لأولئك الذين يرغبون في شراء سيارة عملية واقتصادية وغير مكلفة .

رغم أن كلا السيارتين تتمتعان بجودة عالية وتصميم دقيق وأناقة، إلا أنهما تختلفان في بعض النواحي التي قد تجعل إحداهما أفضل من الأخرى .

تتميز سيارة هيونداي النترا بتصميمها الانسيابي الأنيق بالإضافة إلى الميزات الحديثة التي تجعلها واحدة من أفضل السيارات في فئتها .

بالنسبة للسيارة شيفورليه كروز، فإنها تأتي بعدد كبير من الميزات المذهلة، سواء من حيث التصميم الخارجي أو الإمكانيات التكنولوجية التي توفرها لمستخدميها، بالإضافة إلى ميزات الأمان التي تمنحها السيطرة الكاملة .

التصميم الخارجي للسيارتين هيونداي النترا وشيفورليه كروز موديل 2016 :

تم تصميم سيارة هيونداي النترا موديل 2016 بشكل أكثر انسيابية، حيث جاءت بمصابيح أمامية أكبر حجمًا نسبيًا.

تم تزويد السيارة بمصابيح ضبابية ومصابيح أمامية وخلفية وجناح خلفي ، كما تم تقنينها بتقنية LED التي منحت السيارة جاذبية وأناقة إضافية .

تم تصميم هيكل سيارة شيفورليه كروز موديل 2016 من مادة الألمنيوم لتخفيف وزنها، وجاءت بتصميم جذاب مما جعلها الخيار الأفضل للكثيرين .

تم تميز هذه السيارة بتصميم مصابيح أمامية جريء أكثر ، والتي تعمل بتقنية LED الحديثة والانسيابية ، بالإضافة إلى تعديلات أخرى ، مما منح هذه السيارة مكانة أفضل بين منافسيها

قوة المحرك والاداء للسيارتين هيونداي النترا وشيفورليه كروز موديل 2016 :

تحتوي سيارة هيونداي النترا 2016 على محرك بقوة 130 حصانًا، بالإضافة إلى عزم دوران يصل إلى 154 نيوتن متر .

تم تجهيز هذه السيارة بناقِل حركةٍ أوتوماتيكيٍ أو يدويٍ مكونٍ من ست سرعات، مع خاصيةِ الحقنِ الإلكترونيِّ للوقود، وخاصيةِ مراقبةِ ضغطِ الهواءِ داخلَ الإطاراتِ .

يبلغ متوسط استهلاك السيارة للوقود حوالي 7 لتر لكل 100 كيلومتر .

يبلغ سعة خزان الوقود لهذه السيارة حوالي 50 لترًا .

يتميز محرك سيارة شيفورليه كروز موديل 2016 بسعة 1.6 لتر، الذي يوفر قوة تصل إلى 115 حصانًا ويتميز بعدد لفات محرك يصل إلى 6300 لفة في الدقيقة، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات .

بالنسبة لاستهلاك الوقود لهذه السيارة، يقدر تقريبا بحوالي 8.2 لتر لكل 100 كيلومتر في المدن، أما على الطرق السريعة، فيمكن أن يكون حوالي 5.4 لتر لكل 100 كيلومتر .

تم تجهيز هذه السيارة بتقنية ثبات إلكتروني على الطرق، بالإضافة إلى تقنية مراقبة ضغط الهواء داخل الإطارات أثناء القيادة .

التقنيات التكنولوجية التي تم تجهيز سيارات Hyundai Elantra و Chevrolet Cruze 2016 بها هي

تم تجهيز السيارة بميزة تثبيت السرعة ونظام مانع الانزلاق للفرامل ABS، بالإضافة إلى نظام توزيع الفرامل بشكل إلكتروني على ABD ومساعد الفرامل، بالإضافة إلى عدد من الوسائد الهوائية الموزعة على المقاعد الأمامية والوسائد الجانبية لتوفير أعلى درجات الحماية للسائق والركاب .

بالطبع، تأتي سيارة هيونداي النترا بخاصية البلوتوث للرد على الهاتف أثناء القيادة بدون التشتت عن الطريق، بالإضافة إلى عجلة القيادة ذات الأذرع الثلاثية والمتعددة الاستخدامات .

تم تجهيز سيارة شفروليه كروز 2016 بعدد من وسائد الهواء لحماية السائق والركاب، حيث وصل عددهم إلى حوالي 10وسائد هوائية أمامية وجانبية .

بالإضافة إلى نظام المكابح المانعة للانزلاق ABS وإمكانية توزيع المكابح إلكترونيًا EBD، يبلغ سعة خزان الوقود لهذه السيارة حوالي 59 لترًا .

هذا بالإضافة إلى احتوائها على خاصية البلوتوث للرد على الهاتف أثناء القيادة، وإمكانية استخدام المصابيح الأمامية بشكل إلكتروني، وتشغيلها عن طريق زر التشغيل .

في النهاية، كلتا السيارتين فعالتان بشكل عالي، والاختيار الأفضل يعتمد على الاختيار الشخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى